• Almanar tv Facebook

  • manar livestream

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
ظريف:أزمة البرنامج النووي الإيراني غير مبررة غوغل تضيف خاصية "التدمير الذاتي" على رسائل Gmail الإلكترونية مادورو إلى نيويورك للقاء بان كي مون حول غويانا السيد فضل الله: لتجفيف المصادر الاجتماعية والسياسية والفكرية للعنف والارهاب الامم المتحدة تدين اعتداء الاحد في مقديشو إشادة فرنسية بتعزيز تركيا التزامها ضد "داعش" المشنوق: الآن المجال مفتوح للعمل وليس للكلام في ملف النفايات رئيس الوزراء يقيل نائبه والمدعي العام في ماليزيا اوباما يعلن وقوف واشنطن الى جانب افريقيا لمكافحة "الارهاب" مقبل زار سلام: الجيش مؤسسة مستقلة ولا تداول في اسماء محددة ضمن التعيينات الامنية "لقاء الجمعيات": لإعلان حالة الطوارئ وإيجاد الحلول اللازمة للتخلص من أزمة النفايات الكويت تدعو السعودية لاستئناف إنتاج النفط في حقل مشترك كلمة سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء الم مجيد روانجي : الغاء العقوبات يحتاج الى مدة تتراوح بين 4 الى 6 أشهر فضل الله: منهج اللاعنف سبيل لمعالجة الكثير من مشكلاتنا الإنسانيَّة دعم اطلسي وسعودي للعملية العسكرية التركية ضد داعش وحزب العمال الكردستاني توقيف سوري في شدرا للاشتباه بانتمائه الى مجموعات ارهابية 6.5 مليارات ريال قروض الأفراد المتعثرة لدى بنوك السعودية التبادل التجاري الايراني التركماني سيصل لـ60 مليار دولار بلدية النبطية: أزمة النفايات مستمرة مع اقفال مكب النفايات في الكفور موجة ٌجديدة من الحرّ تنتظرنا السيد نصرالله : ستخرج الأمة من المحنة وسيكون الحساب عسيرا مع "إسرائيل" تظاهرة امام السراي ووزارة البيئة وقطع طرقات في بيروت احتجاجاً على ازمة النفايات مسح ألماني يدعم اليورو ... والذهب يتراجع سياسات أردوغان: "عالسكِّين يا بطِّيخ"!
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
هيئة التنسيق النقابية أكدت الاضراب العام والتظاهر في 23 الحالي

اجتمعت هيئة التنسيق النقابية في مقر نقابة المعلمين الخاصة، وعرضت نتائج الجمعيات العامة للمعلمين والموظفين ونتائج اللقاءات التي اجرتها مع الوزراء مروان خير الدين، ناظم الخوري وبانوس مانجيان، وأكدت على الاضراب الشامل في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة وفي الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات، وحددت خط سير التظاهرة المركزية التي ستنطلق عند الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء المقبل في 23 الحالي من امام وزارة الاعلام.

وأصدرت الهيئة البيان الآتي: "إزاء استمرار الحكومة في تمنعها عن إحالة مشروع سلسلة الرتب والرواتب التي اقرها مجلس الوزراء الى المجلس النيابي، بما يخالف الدستور اللبناني الذي نص على ان السلطة التنفيذية هي بيد الوزراء مجتمعا وليس بيد رئيسه فقط، وبعد ان اكد اكثر من وزير في الحكومة الحالية ان لا مبرر اقتصاديا حقيقيا يمنع احالة مشروع السلسلة الى المجلس النيابي، فإن هيئة التنسيق النقابية تؤكد على:

1- تنفيذ الاضراب العام والشامل يوم الاربعاء المقبل في 23-1-2013 في المدارس والثانويات الخاصة والرسمية ومعاهد التعليم المهني والتقني، وفي الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات.

2- انطلاق تظاهرة مركزية في اليوم عينه من امام وزارة الاعلام - تقاطع شارعي الحمراء والصنائع في بيروت - عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر مرورا بالاسواق التجارية ووصولا الى السراي الحكومي.

3- رفض الهيئة التصرف اللادستوري الذي اقدمت عليه الحكومة بعدم احالة قرار مجلس الوزراء - موضوع مشروع السلسلة - الى المجلس النيابي وقد مضى على هذا الاقرار اكثر من ثلاثة اشهر.

4- تطلب الهيئة سحب المشروع الخطير المتعلق بسلب حقوق المتقاعدين، الذي قدمه وزير المالية محمد الصفدي واعتباره بمثابة الانقضاض على فلس الارملة، والتأكيد على ان حقوق المتقاعدين ليست منة من احد انما هي محسومات تجمعت من رواتبهم على امتداد سني خدماتهم في الوظيفة العامة وفي السلك العسكري.

5- تؤكد الهيئة انه في حال عدم استجابة الحكومة لمطلب احالة مشروع السلسلة بصفة المعجل وبدون تقسيط وتعديل درجات المعلمين وانصاف المتقاعدين والمتعاقدين والاجراء، فإنه لا بديل من الاضراب المفتوح والشامل والذي لا يشل المدارس العامة والخاصة والمهنيات فقط، انما يشل في الدرجة الاولى الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات على امتداد الاراضي اللبنانية وذلك خلال شهر شباط المقبل.

6- تطالب الهيئة جميع القوى السياسية في المعارضة والموالاة ممارسة اقصى الضغوط على الحكومة لإحالة مشروع سلسلة الرتب والرواتب الى المجلس النيابي، فهذه السلسلة تطال ثلث الشعب اللبناني ومن شأنها تحريك الاقتصاد الوطني في ظل الظروف القائمة.

7- تدعو الهيئة جميع المعلمين والموظفين الى المشاركة الكثيفة في التظاهرة يوم الاربعاء المقبل، رغم الظروف المناخية الصعبة، فبقدر المشاركة يكون الضغط على الحكومة وتكون ايضا الخطوات التصعيدية المقبلة".
 

استطلاع للرأي

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

22-01-2013 - 11:31 آخر تحديث 22-01-2013 - 11:31 | 2483 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
غريب: للمشاركة الفاعلة بالتحرك المطلبي في 6 ايار هيئة التنسيق بحثت مطالب الموظفين واعلنت اقرار زيادة 20% على منح التعليم "هيئة التنسيق" تلوح بالتصعيد.. "التنسيق النقابية" الى الاعتصام.. وبوصعب يأمل بحل هيئة التنسيق: لإنهاء مناقشة مشروع السلسلة والاخذ بالملاحظات واحالته الى الجلسة العامة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 28 تموز 2015 / 11 شوال 1436
الصبح 04:24
الشروق 05:47
الظهر 12:48
العصر 04:29
المغرب 20:00
العشاء 21:17

موقع قناة المنار- لبنان