• Almanar tv Facebook

  • manar livestream

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
اندونيسيا: الطائرة العسكرية التي تحطمت في مدينة ميدان اصيبت بعطل في محركها وكالة الطاقة الذرية: إيران خفضت مخزون اليورانيوم 33 قتيلا على الاقل في غرق عبارة تقل 173 شخصا في الفيليبين الامام الخامنئي: اعلام قوى الهيمنة يلتزم الصمت الوقح ازاء الجرائم باليمن وغزة ولبنان الحكومة اليونانية قد تستقيل في حال فوز ال"نعم" في الاستفتاء سلطات البحرين تعتقل القيادي في جمعية الوفاق مجيد ميلاد الطقس في لبنان الجمعة قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة جابر: بري حريص على رعاية واستمرار حوار حزب الله وتيار المستقبل رئيسة الارجنتين تشير الى النتائج "المرعبة" لسياسة التقشف اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 2 تموز 2015 عبد الله الثني يأمل التوصل لاتفاق مع خصومه لمواجهة "داعش" السلطات البحرينية تعتقل عضو الامانة العامة للوفاق مجيد ميلاد موفد الامم المتحدة الى اليمن يعرب عن ثقته بتحقيق هدنة انسانية اصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية وصول الرئيس الفرنسي الى بنين اول محطة في جولة افريقية خاطفة "حزب الله" من جرود عرسال.. إلى "الزبداني درّ!" المعجزة السورية؛ أسرار "سين ــ سين" وساطة أميركية لـ«إغراء» لبنان بالمساومة على حقوقه! بري يترأس الحوار الرمضاني اليوم: حكومة وتشريع.. ورئاسة الصحافة اليوم 02-07-2015: .. ومصر تواجه "داعش" بدمائها اوكرانيا ودائنوها يسعون للتوصل الى اتفاق "في اسرع وقت ممكن" التجسس الاميركي في المانيا ذهب ابعد من هاتف ميركل وكالة موديز تخفض تصنيف اليونان بسبب "مخاطر" قد تنتج عن الاستفتاء عجز للمرة الاولى في الميزانية الكويتية الصين من بين الدول التي تهدد امن الولايات المتحدة
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
هيئة التنسيق النقابية أكدت الاضراب العام والتظاهر في 23 الحالي

اجتمعت هيئة التنسيق النقابية في مقر نقابة المعلمين الخاصة، وعرضت نتائج الجمعيات العامة للمعلمين والموظفين ونتائج اللقاءات التي اجرتها مع الوزراء مروان خير الدين، ناظم الخوري وبانوس مانجيان، وأكدت على الاضراب الشامل في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة وفي الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات، وحددت خط سير التظاهرة المركزية التي ستنطلق عند الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء المقبل في 23 الحالي من امام وزارة الاعلام.

وأصدرت الهيئة البيان الآتي: "إزاء استمرار الحكومة في تمنعها عن إحالة مشروع سلسلة الرتب والرواتب التي اقرها مجلس الوزراء الى المجلس النيابي، بما يخالف الدستور اللبناني الذي نص على ان السلطة التنفيذية هي بيد الوزراء مجتمعا وليس بيد رئيسه فقط، وبعد ان اكد اكثر من وزير في الحكومة الحالية ان لا مبرر اقتصاديا حقيقيا يمنع احالة مشروع السلسلة الى المجلس النيابي، فإن هيئة التنسيق النقابية تؤكد على:

1- تنفيذ الاضراب العام والشامل يوم الاربعاء المقبل في 23-1-2013 في المدارس والثانويات الخاصة والرسمية ومعاهد التعليم المهني والتقني، وفي الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات.

2- انطلاق تظاهرة مركزية في اليوم عينه من امام وزارة الاعلام - تقاطع شارعي الحمراء والصنائع في بيروت - عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر مرورا بالاسواق التجارية ووصولا الى السراي الحكومي.

3- رفض الهيئة التصرف اللادستوري الذي اقدمت عليه الحكومة بعدم احالة قرار مجلس الوزراء - موضوع مشروع السلسلة - الى المجلس النيابي وقد مضى على هذا الاقرار اكثر من ثلاثة اشهر.

4- تطلب الهيئة سحب المشروع الخطير المتعلق بسلب حقوق المتقاعدين، الذي قدمه وزير المالية محمد الصفدي واعتباره بمثابة الانقضاض على فلس الارملة، والتأكيد على ان حقوق المتقاعدين ليست منة من احد انما هي محسومات تجمعت من رواتبهم على امتداد سني خدماتهم في الوظيفة العامة وفي السلك العسكري.

5- تؤكد الهيئة انه في حال عدم استجابة الحكومة لمطلب احالة مشروع السلسلة بصفة المعجل وبدون تقسيط وتعديل درجات المعلمين وانصاف المتقاعدين والمتعاقدين والاجراء، فإنه لا بديل من الاضراب المفتوح والشامل والذي لا يشل المدارس العامة والخاصة والمهنيات فقط، انما يشل في الدرجة الاولى الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات على امتداد الاراضي اللبنانية وذلك خلال شهر شباط المقبل.

6- تطالب الهيئة جميع القوى السياسية في المعارضة والموالاة ممارسة اقصى الضغوط على الحكومة لإحالة مشروع سلسلة الرتب والرواتب الى المجلس النيابي، فهذه السلسلة تطال ثلث الشعب اللبناني ومن شأنها تحريك الاقتصاد الوطني في ظل الظروف القائمة.

7- تدعو الهيئة جميع المعلمين والموظفين الى المشاركة الكثيفة في التظاهرة يوم الاربعاء المقبل، رغم الظروف المناخية الصعبة، فبقدر المشاركة يكون الضغط على الحكومة وتكون ايضا الخطوات التصعيدية المقبلة".
 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

22-01-2013 - 11:31 آخر تحديث 22-01-2013 - 11:31 | 2467 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
غريب: للمشاركة الفاعلة بالتحرك المطلبي في 6 ايار هيئة التنسيق بحثت مطالب الموظفين واعلنت اقرار زيادة 20% على منح التعليم "هيئة التنسيق" تلوح بالتصعيد.. "التنسيق النقابية" الى الاعتصام.. وبوصعب يأمل بحل هيئة التنسيق: لإنهاء مناقشة مشروع السلسلة والاخذ بالملاحظات واحالته الى الجلسة العامة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 02 تموز 2015 / 15 رمضان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:31
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 20:11
العشاء 21:34
الإمساك 03:46

موقع قناة المنار- لبنان