• #العدوان_على_اليمن

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
«القاعدة» و«داعش» لآل سعود: أبيدوا لنا الحوثيين! "عاصفة الحزم" ولا نسمة نجاح مصطفى عواضة: هكذا كنت ألتقي «الموساد».. «خدمة للبنان وفلسطين»! الصحافة اليوم 31-3-2015: اليمن: قصف من البحر وغارات على النازحين اوباما يدافع عن نهجه الدبلوماسي مع ايران مقتل موظف في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في هجوم على قافلة في مالي الفلسطينيون يحيون "يوم الارض" "التنسيق النقابية" الى الاعتصام.. وبوصعب يأمل بحل أهالي العسكريين الى الشارع مجددا.. حزب الله في "يوم الارض": نقف الى جانب الشعب الفلسطيني في جهاده لتحرير ارضه والمقدسات قتيل في اطلاق نار امام مقر "الامن القومي" الاميركية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 30 آذار 2015 حزب الله يدين قرار مجلس حقوق الإنسان حول سوريا ويصفه بالمسيس هولاند في وضع صعب بعد هزيمة جديدة قبل عامين من الاستحقاق الرئاسي العدو الصهيوني يخشى مفاوضات لوزان.. ويدعم العدوان على السعودي على اليمن الجبوري وبينر يبحثان اوضاع المنطقة والحرب على داعش عد تنازلي في مفاوضات لوزان.. وقفات احتجاجية في مختلف المناطق اليمنية ضد العداون على بلادهم المرجعان النجفي والحائري استنكرا العدوان على اليمن: سيؤدي لتفتيت العالم الاسلامي وقفة احتجاجية في لندن وبرلين رفضا للعدوان السعودي على اليمن تساؤلات عن جدوى الحرب السعودية على اليمن... كارثة على الخليج التحالف الدولي ينفذ 7 ضربات جوية ضد "داعش" في العراق الحاج حسن حول مواقف سلام في قمة شرم الشيخ: لم تناقش في الحكومة اللبنانية طلاب ملثمون يهاجمون محطة للشرطة في المكسيك مجزرة سعودية في صعدة شمال اليمن.. والجيش اليمني يسيطر على مطار عدن
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
هيئة التنسيق النقابية أكدت الاضراب العام والتظاهر في 23 الحالي

اجتمعت هيئة التنسيق النقابية في مقر نقابة المعلمين الخاصة، وعرضت نتائج الجمعيات العامة للمعلمين والموظفين ونتائج اللقاءات التي اجرتها مع الوزراء مروان خير الدين، ناظم الخوري وبانوس مانجيان، وأكدت على الاضراب الشامل في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة وفي الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات، وحددت خط سير التظاهرة المركزية التي ستنطلق عند الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء المقبل في 23 الحالي من امام وزارة الاعلام.

وأصدرت الهيئة البيان الآتي: "إزاء استمرار الحكومة في تمنعها عن إحالة مشروع سلسلة الرتب والرواتب التي اقرها مجلس الوزراء الى المجلس النيابي، بما يخالف الدستور اللبناني الذي نص على ان السلطة التنفيذية هي بيد الوزراء مجتمعا وليس بيد رئيسه فقط، وبعد ان اكد اكثر من وزير في الحكومة الحالية ان لا مبرر اقتصاديا حقيقيا يمنع احالة مشروع السلسلة الى المجلس النيابي، فإن هيئة التنسيق النقابية تؤكد على:

1- تنفيذ الاضراب العام والشامل يوم الاربعاء المقبل في 23-1-2013 في المدارس والثانويات الخاصة والرسمية ومعاهد التعليم المهني والتقني، وفي الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات.

2- انطلاق تظاهرة مركزية في اليوم عينه من امام وزارة الاعلام - تقاطع شارعي الحمراء والصنائع في بيروت - عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر مرورا بالاسواق التجارية ووصولا الى السراي الحكومي.

3- رفض الهيئة التصرف اللادستوري الذي اقدمت عليه الحكومة بعدم احالة قرار مجلس الوزراء - موضوع مشروع السلسلة - الى المجلس النيابي وقد مضى على هذا الاقرار اكثر من ثلاثة اشهر.

4- تطلب الهيئة سحب المشروع الخطير المتعلق بسلب حقوق المتقاعدين، الذي قدمه وزير المالية محمد الصفدي واعتباره بمثابة الانقضاض على فلس الارملة، والتأكيد على ان حقوق المتقاعدين ليست منة من احد انما هي محسومات تجمعت من رواتبهم على امتداد سني خدماتهم في الوظيفة العامة وفي السلك العسكري.

5- تؤكد الهيئة انه في حال عدم استجابة الحكومة لمطلب احالة مشروع السلسلة بصفة المعجل وبدون تقسيط وتعديل درجات المعلمين وانصاف المتقاعدين والمتعاقدين والاجراء، فإنه لا بديل من الاضراب المفتوح والشامل والذي لا يشل المدارس العامة والخاصة والمهنيات فقط، انما يشل في الدرجة الاولى الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والبلديات على امتداد الاراضي اللبنانية وذلك خلال شهر شباط المقبل.

6- تطالب الهيئة جميع القوى السياسية في المعارضة والموالاة ممارسة اقصى الضغوط على الحكومة لإحالة مشروع سلسلة الرتب والرواتب الى المجلس النيابي، فهذه السلسلة تطال ثلث الشعب اللبناني ومن شأنها تحريك الاقتصاد الوطني في ظل الظروف القائمة.

7- تدعو الهيئة جميع المعلمين والموظفين الى المشاركة الكثيفة في التظاهرة يوم الاربعاء المقبل، رغم الظروف المناخية الصعبة، فبقدر المشاركة يكون الضغط على الحكومة وتكون ايضا الخطوات التصعيدية المقبلة".
 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

22-01-2013 - 11:31 آخر تحديث 22-01-2013 - 11:31 | 2312 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
انطلاق تظاهرة هيئة التنسيق النقابية من امام وزارة الاعلام باتجاه السرايا معلمو الرسمي والخاص في التيار الوطني الحر دعوا للمشاركة في تظاهرة هيئة التنسيق هيئة التنسيق النقابية في الجنوب دعت الى الاضراب والاعتصام الاربعاء
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 31 آذار 2015 / 10 جمادى الآخرة 1436
الصبح 05:12
الشروق 06:28
الظهر 12:45
العصر 16:15
المغرب 19:16
العشاء 20:20

موقع قناة المنار- لبنان