This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
خسائر فادحة لجبهة النصرة في نبل والزهراء والجيش السوري يتقدم في العويجة بان كي مون يحض الصهاينة والفلسطينيين على "الابتعاد عن الهوة" الرباط وباريس تشيدان بـ"دينامية" التعاون العسكري بين البلدين توقيف احد مناصري الاسير في صيدا قوى الامن: القنبلة عند اوتوستراد الهري صالحة للاستعمال ولكنها غير معدة للتفجير الجزائر: الاقتراع الرئاسي في تونس "مرحلة حاسمة في مسار الانتقال الديموقراطي" نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 24 تشرين الثاني 2014 قوات حفتر تتبنى الغارة الجوية على مطار وحيد قيد الخدمة في طرابلس الشيخ روحاني: الشعب الايراني سيكون المنتصر في المفاوضات ولن نتنازل عن الحقوق النووية ابراهيم التقى سلام: الوسيط القطري لم ينسحب، وأهالي العسكريين أشعلوا الاطارات.. الحاج حسن اعلن أسماء مصانع الحليب المرخصة والمطابقة ابو فاعور وفرعون.. نعمل كفريق واحد للحفاظ على سلامة الغذاء رئيسة ليبيريا تؤكد ان بلادها تغلبت على ايبولا مسالخ تعمل في لبنان رغم قرارات الاقفال... القوات الموالية للحكومة تستعيد احدى البلدات في غرب ليبيا "المنار" في جلولاء بعد طرد "داعش".. مفاوضات فيينا تنتهي بالتمديد سبعة أشهر.. نشرة الأخبار المحلية ليوم 24 تشرين الثاني 2014 كيري يدافع عن تمديد المفاوضات النووية مع ايران مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الاثنين 24-11-2014 السعودية: مهاجمو الحسينية في الإحساء على علاقة بتنظيم "داعش" أوباما يقبل استقالة وزير دفاعه ترو: للاتكال على الجيش والحوار بين اللبنانيية لانقاذ الجمهورية بوتين: القيادة الاستراتيجية الجديدة ستبدأ أداء مهامها في القطب الشمالي قريبا "الكتائب": لوقف المزايدات الرئاسية ووضع مبادرة الجميل في عهدة القيادات المسيحية
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
ايخهورست التقت ميقاتي:الاتحاد الاوروبي ملتزم دعم لبنان بملف النازحين من سورية

أكدت "سفيرة الاتحاد الاوروبي" في لبنان أنجلينا ايخهورست الاستمرار في دعم تعزيز مؤسسات الدولة اللبنانية بما فيها الأجهزة الأمنية وتطبيق حكم القانون وإصلاح القضاء واحترام حقوق الإنسان والإصلاح الانتخابي وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها كجزء من العملية الديمقراطية.

واشارت ايخهورست بعد لقائها رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي  الخميس الى ان "شراكة لبنان مع الاتحاد الأوروبي نقطة مرجعية مهمة للحكومة وتكلل كل ذلك بالاتفاق على خطة عمل جديدة في إطار السياسة الأوروبية للجوار"، واضافت ان "الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ملتزمون بشكل كبير حيال لبنان والمنطقة".

وقالت ايخهورست إن "أهدافتا الشاملة سوف تبقى من دون أدنى شك المحافظة على أمن لبنان واستقراره وسيادته ووحدته"، وتابعت "نتوقع ان يستمر لبنان في الوفاء بالتزاماته الدولية لاسيما منها ما يتعلق بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 وبالتعاون مع المحكمة الخاصة بلبنان".

وفيما دعت ايخهورست "الحكومة اللبنانية على العمل على تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية أكثر توازناً واستدامة وهذا امر أساسي بالنسبة إلى تقدم لبنان"، اكدت "دعم سفراء الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لسياسة النأي بالنفس التي تعتمدها الحكومة اللبنانية اتجاه الازمة السورية ورحبوا بالتزام السلطات اللبنانية تلبية احتياجات اللاجئين السوريين".

وحول دعم لبنان بموضوع النازحين من سورية، لفتت ايخهورست الى "تواصل الدعم الاوروبي بمساعدة الحكومة اللبنانية والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية على توفير مساعدة إنسانية فاعلة لهم"، ونوهت "بقرار الحكومة ترك الحدود مفتوحة والإبقاء على مبدأ عدم الإعادة القسرية"، وشددت على "موقف الاتحاد الأوروبي بالعمل مع جميع الأطراف المعنية لتحسين حقوق اللاجئين الفلسطينيين وظروفهم المعيشية".

المصدر: وكالات

10-01-2013 - 19:04 آخر تحديث 10-01-2013 - 19:04 | 1447 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
باسيل: لبنان غير قادر على استيعاب هذا العدد من النازحين من سورية اوغاسبيان: قضية النازحين من سورية الى لبنان هي مسألة انسانية بامتياز نقولا: حل أزمة النازحين من سورية الى لبنان يكمن في إنهاء الحرب في سورية غصن: على جميع اللبنانيين التعاون في معالجة ملف النازحين من سورية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 24 تشرين الثاني 2014 / 1 صفر 1436
الصبح 05:01
الشروق 06:19
الظهر 11:32
العصر 14:11
المغرب 16:49
العشاء 17:56

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان