• Almanar tv Facebook

  • manar livestream

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
عبد الله الثني يأمل التوصل لاتفاق مع خصومه لمواجهة "داعش" السلطات البحرينية تعتقل عضو الامانة العامة للوفاق مجيد ميلاد موفد الامم المتحدة الى اليمن يعرب عن ثقته بتحقيق هدنة انسانية اصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية وصول الرئيس الفرنسي الى بنين اول محطة في جولة افريقية خاطفة "حزب الله" من جرود عرسال.. إلى "الزبداني درّ!" المعجزة السورية؛ أسرار "سين ــ سين" وساطة أميركية لـ«إغراء» لبنان بالمساومة على حقوقه! بري يترأس الحوار الرمضاني اليوم: حكومة وتشريع.. ورئاسة الصحافة اليوم 02-07-2015: .. ومصر تواجه "داعش" بدمائها اوكرانيا ودائنوها يسعون للتوصل الى اتفاق "في اسرع وقت ممكن" التجسس الاميركي في المانيا ذهب ابعد من هاتف ميركل وكالة موديز تخفض تصنيف اليونان بسبب "مخاطر" قد تنتج عن الاستفتاء عجز للمرة الاولى في الميزانية الكويتية الصين من بين الدول التي تهدد امن الولايات المتحدة الخارجية الفلسطينية تدين التحريض الإسرائيلي المتواصل ضد قيادتها غضب روسي من رفض فنلندا دخول برلمانيين روس أراضيها بوروشينكو يدعو الولايات المتحدة إلى تعميق التعاون العسكري الثنائي رئيس الوزراء الإيطالي: المواجهة مع روسيا خطأ سياسي مجلس الامن يحض على اتفاق سياسي في ليبيا اليونيسكو تدعو الى مواجهة "التطهير الثقافي" الذي يتبعه الإرهابيون الامم المتحدة تعاقب للمرة الاولى ستة قادة عسكريين في جنوب السودان الجيش استهدف تجمعات وتحركات لآليات المسلحين في الجرود المقابلة لبلدة الفاكهة راوول كاسترو يؤكد اعادة العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة في رسالة الى اوباما الامم المتحدة تعلن الدرجة الثالثة من حالة الطوارىء الانسانية في اليمن
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
ايخهورست التقت ميقاتي:الاتحاد الاوروبي ملتزم دعم لبنان بملف النازحين من سورية

أكدت "سفيرة الاتحاد الاوروبي" في لبنان أنجلينا ايخهورست الاستمرار في دعم تعزيز مؤسسات الدولة اللبنانية بما فيها الأجهزة الأمنية وتطبيق حكم القانون وإصلاح القضاء واحترام حقوق الإنسان والإصلاح الانتخابي وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها كجزء من العملية الديمقراطية.

واشارت ايخهورست بعد لقائها رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي  الخميس الى ان "شراكة لبنان مع الاتحاد الأوروبي نقطة مرجعية مهمة للحكومة وتكلل كل ذلك بالاتفاق على خطة عمل جديدة في إطار السياسة الأوروبية للجوار"، واضافت ان "الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ملتزمون بشكل كبير حيال لبنان والمنطقة".

وقالت ايخهورست إن "أهدافتا الشاملة سوف تبقى من دون أدنى شك المحافظة على أمن لبنان واستقراره وسيادته ووحدته"، وتابعت "نتوقع ان يستمر لبنان في الوفاء بالتزاماته الدولية لاسيما منها ما يتعلق بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 وبالتعاون مع المحكمة الخاصة بلبنان".

وفيما دعت ايخهورست "الحكومة اللبنانية على العمل على تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية أكثر توازناً واستدامة وهذا امر أساسي بالنسبة إلى تقدم لبنان"، اكدت "دعم سفراء الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لسياسة النأي بالنفس التي تعتمدها الحكومة اللبنانية اتجاه الازمة السورية ورحبوا بالتزام السلطات اللبنانية تلبية احتياجات اللاجئين السوريين".

وحول دعم لبنان بموضوع النازحين من سورية، لفتت ايخهورست الى "تواصل الدعم الاوروبي بمساعدة الحكومة اللبنانية والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية على توفير مساعدة إنسانية فاعلة لهم"، ونوهت "بقرار الحكومة ترك الحدود مفتوحة والإبقاء على مبدأ عدم الإعادة القسرية"، وشددت على "موقف الاتحاد الأوروبي بالعمل مع جميع الأطراف المعنية لتحسين حقوق اللاجئين الفلسطينيين وظروفهم المعيشية".

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

10-01-2013 - 19:04 آخر تحديث 10-01-2013 - 19:04 | 1739 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
السفير السوري: لبنان يعاني أرهابا أوجدته سياسة النأي بالنفس وديع الخازن : لتطبيق مبدأالنأي بالنفس في الإنتخابات الرئاسية باسيل: على المجتمع الدولي دعم لبنان ليتمكن من التعاطي مع أزمة النزوح من سورية عين الحلوة: إخلاء خيم النازحين وتوزيعهم على بيوت مستأجرة علي زار عون: سورية هي الأقدر لإيجاد المخارج لقضية النازحين شرط التعاون معها
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 02 تموز 2015 / 15 رمضان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:31
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 20:11
العشاء 21:34
الإمساك 03:46

موقع قناة المنار- لبنان