This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
وزيرا خارجية ايران والسعودية يلتقيان في نيويورك طائرة تجسس معادية خرقت أجواء الجنوب على مدى 13 ساعة بوروشنكو: اوكرانيا مستعدة للدفاع عن نفسها عسكريا اذا فشلت عملية السلام قتيلان مدنيان على الاقل بانفجار لغم في مالي نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 21 أيلول 2014 5 قتلى و5 جرحى في حادث سير في منطقة السعديات المختبرات: سمك المياه الاسنة نظيف حسين الموسوي: مخطئ من يصور النزاع مع داعش وما شاكلها نزاعا طائفياأو مذهبيا انفجار الخريبة : ثلاثة جرحى ولا شهداء مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية ليوم الأحد 21 - 9 - 2014 الوزير باسيل: كلما ذهبت ملامح الدولة كلما اقتربنا من الفوضى التي تسمح بدخول داعش جنبلاط: حكموا العقل واتركوا اجهزة الدولة تقوم بواجبها نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 21 أيلول 201 عملية عسكرية عراقية مشتركة شمال الفلوجة مقتل ستة جنود مصريين بسقوط طائرة عسكرية جنوب القاهرة الوزير زعيتر زارعائلة الشهيد حمية معزيا ودعا الى دعم الجيش حايك: نحذر من مشاريع الأحزمة الأمنية في المنطقة فهي تهدف لقيام اسرائيليات جديدة الوزير خليل: مواجهة الارهاب لا تتم بالميوعة السياسية الشيخ قاووق:التكفيريون يريدون بقتل العسكريين اشعال نار الفتنة مجدلاني: هناك من يحاول ايقاظ الفتنة في لبنان ويجب ان نعطي الحكومة كل الاوراق التي تسمح بانق النائب فضل الله: منع الفتنة يتطلب مواقف واضحة ونهائية والجيش يحتاج إلى قرار حازم من الدولة النائب رعد: لسنا مقتنعين بجدية التحالف الدولي ونحمي مجتمعنا وناسنا بوحدتنا وتماسكنا الوزير فنيش: لدينا أمل كبير بأننا سنهزم هذه الجماعات طالبان وداعش وما بينهما ... نموذجان لإستجلاب التدخل الأجنبي النائب فياض: التكفيريون بصدد التصعيد للنيل من استقرار لبنان
 
صفحات منوعة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
ميزانية الأردن للعام 2013 عجز بقيمة 1.8 مليار دولار
محرر الموقع

أقرت الحكومة الأردنية ميزانية البلاد للعام المالي الجديد، بعجز متوقع تتجاوز قيمته 1.8 مليار دولار، أقرت الحكومة الأردنية ميزانية البلاد للعام المالي الجديد، بعجز متوقع تتجاوز قيمته 1.8 مليار دولار، وهو ما يمثل ما نسبته 5.4% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، معتمدة في إيراداتها على المنح الخارجية بنسبة 15%، حيث قدرتها بـ1.1 مليار دولار.


وأوضح وزير المالية الأردني سليمان الحافظ أن إجمالي النفقات المحددة حسب الموازنة العامة للسنة المالية 2013 حددت بما قيمته 7456 مليون دينار (10.5 مليارات دولار) موزعة بواقع 6210 ملايين دينار (8.7 مليارات دولار) للنفقات الجارية و1246 مليون دينار (1.7 مليار دولار) للنفقات الرأسمالية.


وقدر الحافظ الإيرادات بنحو 6146 مليون دينار (8.6 مليارات دولار) منها 5296 مليون دينار (7.4 مليارات دولار) إيرادات محلية، والباقي 850 مليون دينار (1.1 مليار دولار) منح خارجية. واعتبر الوزير أن الموازنة الجديد تتسم بتحسن ملحوظ في درجة الاعتماد على الذات، إذ يتوقع أن تقفز نسبة تغطية الإيرادات المحلية للنفقات الجارية من 75% عام 2012 إلى 85.3% عام 2013.
وأضاف بأنها تتميز بموازنة تنموية حيث سجلت النفقات الرأسمالية نموا ملحوظا بلغت نسبته 76.6%.


ولفت الحافظ إلى أن تقديرات الإيرادات والنفقات للأعوام 2013-2015 استندت إلى عزم الحكومة الاستمرار في تبني السياسات والإجراءات الرامية إلى ضبط النفقات التشغيلية، لا سيما البنود المتعلقة بالمحروقات والكهرباء والماء والهاتف ومصاريف السفر. وستحال الموازنة إلى مجلس الأمة لتخضع لنقاش مجلسي النواب والأعيان قبل أن تقر بصورتها النهائية وفقا للدستور الأردني.
وكان عجز الموازنة لعام 2012 وصل إلى أكثر من أربعة مليارات دولار.


تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد الأردن يعتمد إلى حد ما على المساعدات الخارجية خصوصا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والسعودية. وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي أقروا في قمتهم 2011 دعما ماليا للأردن مقداره خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات، تتحملها كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت بواقع 1.250 مليار دولار لكل دولة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

02-01-2013 - 13:21 آخر تحديث 02-01-2013 - 13:21 | 2179 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
ألمانيا تقدم 193 مليون يورو مساعدات جديدة للأردن كشف وثائق لمفاعلات نووية بين الأردن ودولة كيان العدو "إسرائيل" ستصبح المزوّد الأساسي للأردن بالغاز بـ 15 مليار دولار تحذير من تدهور القطاع الصناعي في الاُردن الأردن: 180 مليون دولار ديون للضمان الاجتماعي
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 21 أيلول 2014 / 25 ذو القعدة 1435
الصبح 05:12
الشروق 06:25
الظهر 12:38
العصر 15:59
المغرب 18:55
العشاء 19:58

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان