This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
السيد علي الخامنئي: تأجيج الخلافات الطائفية يشحذ سيف اعداء الاسلام لقاء تضامني مع شهداء المنار في بعلبك مصير جلسة الانتخابات الرئاسية في مجلس النواب مقام السيدة زينب (ع) بريف دمشق يتلألئ بالأنوار في ولادة الزهراء (ع) الكاردينال الراعي: الفراغ الرئاسي كالموت الاحتلال يحاول طرد مزارعين لبنانيين من أرضهم قارورة غاز كانت سبب تعرضها لضرب مبرح في طرابلس اوكرانيا ... دعوات للتسليح في الشرق وكييف تطالب الغرب بتحديث الجيش السيسي وصباحي المرشحان الوحيدان لرئاسة مصر نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 20 نيسان 2014 هجوم على بلدة شمال نيجيريا وحرق مقر سكن للمدرسين القاعدة في اليمن يتلقى ضربة مؤلمة .. 40 قتيلاً في هجوم طائرات بدون طيار قضية فيديو الإنقلاب المتفترض تتفاعل في الكويت .. تعليق صدور صحيفتين الرئاسة الروسية تصف تهديدات اميركية بتجميد "مليارات" بوتين في سويسرا "بالسخيفة" نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 20 نيسان 2014 جولة عسكرية سورية واسعة ومتزامنة 30 قتيلا في هجوم لطائرة بدون طيار على عناصر من القاعدة باليمن السجن ثلاث سنوات ونصفا لثلاثين شخصاً من انصار مرسي بتهمة اعمال شغب وعنف فياض: الدفاع عن الوطن والأمة لا ينفصل عن الدفاع عن المقاومة سبعة مرشحين لمنصب رئيس الوزراء في ليبيا العثور على جثة شابة في العقيبة بعد يوم على اختفائها من عجلتون خليل زار وهاشم حداد والحكيم للتهنئة بالأعياد: نريد لجلسة الأربعاء نصابا مكتملا احياء ذكرى اسبوع الشهيد الزميل محمد منتش فقدان اثنين من موظفي الامم المتحدة في باكستان "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك يطالب موسكو بإرسال قوات إلى جنوب شرق أوكرانيا
 
صفحات منوعة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
ميزانية الأردن للعام 2013 عجز بقيمة 1.8 مليار دولار
محرر الموقع

أقرت الحكومة الأردنية ميزانية البلاد للعام المالي الجديد، بعجز متوقع تتجاوز قيمته 1.8 مليار دولار، أقرت الحكومة الأردنية ميزانية البلاد للعام المالي الجديد، بعجز متوقع تتجاوز قيمته 1.8 مليار دولار، وهو ما يمثل ما نسبته 5.4% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، معتمدة في إيراداتها على المنح الخارجية بنسبة 15%، حيث قدرتها بـ1.1 مليار دولار.


وأوضح وزير المالية الأردني سليمان الحافظ أن إجمالي النفقات المحددة حسب الموازنة العامة للسنة المالية 2013 حددت بما قيمته 7456 مليون دينار (10.5 مليارات دولار) موزعة بواقع 6210 ملايين دينار (8.7 مليارات دولار) للنفقات الجارية و1246 مليون دينار (1.7 مليار دولار) للنفقات الرأسمالية.


وقدر الحافظ الإيرادات بنحو 6146 مليون دينار (8.6 مليارات دولار) منها 5296 مليون دينار (7.4 مليارات دولار) إيرادات محلية، والباقي 850 مليون دينار (1.1 مليار دولار) منح خارجية. واعتبر الوزير أن الموازنة الجديد تتسم بتحسن ملحوظ في درجة الاعتماد على الذات، إذ يتوقع أن تقفز نسبة تغطية الإيرادات المحلية للنفقات الجارية من 75% عام 2012 إلى 85.3% عام 2013.
وأضاف بأنها تتميز بموازنة تنموية حيث سجلت النفقات الرأسمالية نموا ملحوظا بلغت نسبته 76.6%.


ولفت الحافظ إلى أن تقديرات الإيرادات والنفقات للأعوام 2013-2015 استندت إلى عزم الحكومة الاستمرار في تبني السياسات والإجراءات الرامية إلى ضبط النفقات التشغيلية، لا سيما البنود المتعلقة بالمحروقات والكهرباء والماء والهاتف ومصاريف السفر. وستحال الموازنة إلى مجلس الأمة لتخضع لنقاش مجلسي النواب والأعيان قبل أن تقر بصورتها النهائية وفقا للدستور الأردني.
وكان عجز الموازنة لعام 2012 وصل إلى أكثر من أربعة مليارات دولار.


تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد الأردن يعتمد إلى حد ما على المساعدات الخارجية خصوصا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والسعودية. وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي أقروا في قمتهم 2011 دعما ماليا للأردن مقداره خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات، تتحملها كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت بواقع 1.250 مليار دولار لكل دولة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

02-01-2013 - 13:21 آخر تحديث 02-01-2013 - 13:21 | 1973 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
سجن يتيم في الأردن لعامين لسرقته وجبة همبرغر ..!تحذيرات من إرتفاع ديون الاُردن إلى 90 % من الناتج المحليجدل بالأردن بشأن اتفاقية لاستيراد غاز إسرائيليشركتان في الأردن توقعان اتفاقاً لاستيراد غاز إسرائيلي بنحو 771 مليون دولارالاضطرابات تكبد "الملكية الأردنية" 54 مليون دولار
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 20 نيسان 2014
الصبح 04:43
الشروق 06:01
الظهر 12:44
العصر 04:17
المغرب 07:31
العشاء 08:40

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان