This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
صمود غزة يحدث شرخاً داخل "إسرائيل" سوريا: أسلحة "المعارضات" في أسواق تركيا الصحافة اليوم 2-8-2014: غزة تواجه المحرقة الصهيونية: 10 آلاف شهيد وجريح نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلا ليوم 1 آب 2014 اردوغان يسخر من منافسه الذي "لا يعرف النشيد الوطني" مجموعة السبع الكبرى تنوي منع تنفيذ مشاريع جديدة للبنك الدولي في روسيا الشيوخ الأمريكي يخصص 225 مليون دولار لتمويل القبة الحديدية "الإسرائيلية" الشرطة تقتل تسعة "ارهابيين" في اقليم شينجيانغ الصيني اوباما يدعو الى اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير "من دون شروط" وهاب لـ"المنار": غزة على أبواب نصر كبير وسلاح المقاومة باقٍ اوباما يقر بان الولايات المتحدة قامت بعمليات تعذيب بعد 11 ايلول/سبتمبر حسين الموسوي: بعض العرب يقف مع العدوان الصهيوني ويتآمر على أهل غزة بوتين واوباما يتفقان على ان الوضع في اوكرانيا لا يتناسب مع مصالح بلديهما خليل: السلسلة لم تعد مسألة أرقام بل مسألة خيارات، و"هيئة التنسيق" مستمرة بالاضراب اوباما يدين "الدعم المتزايد" الذي تقدمه روسيا الى انفصاليي اوكرانيا لبنان: لقاءات في العديد من المناطق تضامنا مع غزة وتنديدا بالعدوان مواجهات ومظاهرات غاضبة في الضفة الغربية تضامنا مع غزة قلق في كيان العدو.. ما يجري في غزة خطر على مستقبل "اسرائيل" منتدى ألوان يعسّكر شاطئ بيروت.. نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 1 أب 2014 تل أبيب تعترف بفقدان احد ضباطها جنوب غزة مشاهد خاصة عن مجازر العدو الصهيوني في خزاعة في جنوب غزة بوتين لاوباما: العقوبات المفروضة على روسيا ستكون لها "نتائج عكسية" العدو ينهي "الهدنة".. أكثر من اربعين شهيدا ومئات الجرحى في رفح السفير الايراني زار البطريرك الراعي واستنكرا الجرائم الصهيونية في غزة
 
نضال حمادة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
خلافات بين الغرب وممالك الخليج أدت إلى الكشف عن الباخرة لطف 2...

تحدثت مراجع أوروبية عن خلافات بين بلدان أوروبية وممالك الخليج حول تسليح المعارضة السورية أدت إلى كشف الباخرة لطف الله 2 التي كانت متوجه نحو الشواطئ اللبنانية وعلى متنها أسلحة حديثة من جميع الأنواع لصالح "الجيش السوري الحر" حسب تعبيرها . وأضافت المراجع الأوروبية أن بعض البلدان الغربية المهتمة بإعطاء وقت لخطة عنان في سوريا تقف مباشرة وراء عملية الكشف عن الباخرة وتوقيفها من قبل السلطات اللبنانية.

ذخائر مضبوطةعلى عكس هذه الدول فإن قطر والمملكة العربية السعودية تسعى لتسليح الحراك في سوريا قالت المراجع، التي أكدت أن الدول الغربية تستغرب الموقف السعودي المتشدد في سوريا مضيفةً أن المسؤولين في الغرب لا يسمعون من نظرائهم السعوديين سوى كلام عن تدخل عسكري دولي و عن تسليح المعارضة.

المراجع قالت أن بعض البلدان الأوروبية ترفض تسليح المعارضة السورية وليس كلها وعند السؤال عن الدول التي تدعم تسليح المعارضة رفضت الجواب بشكل مباشر غير أنها قالت ان التغييرات القادمة في حكم هذه الدول سوف تؤدي إلى إعادة نظر في هذه المسألة كما في مسائل أخرى تتعلق بالموقف من الأزمة السورية.

وعلى ذمة المراجع الأوروبية قدمت الولايات المتحدة الأمريكية المعلومات الكاملة عن الباخرة إلى قيادة قوات الطوارىء الدولية عبر ضابط ارتباط وقد تلقت اليونيفل أوامر من الأمم المتحدة ومن القيادات دول أوروبية مشاركة في اليونيفل بإبلاغ السلطات اللبنانية وهذا ما تم فعلا حيث أبلغت اليونيفل مخابرات الجيش اللبناني المقرب من حزب الله (حسب تعبير المراجع) بخبر الباخرة ووجهتها ما أدى إلى توقيفها.

المخابرات الأمريكية عرفت بالباخرة ووجهتها من إسلاميين ليبيين قالت المراجع الأوروبية، متحدثةً عن معرفة عميقة للأمريكيين بتفاصيل دقيقة عن الجماعات الإسلامية الليبية منذ حقبة العقيد معمر القذافي الذي تعاون مع الأمريكيين في العشر سنوات الأخيرة في كل ما يتعلق بالجماعات السلفية المقاتلة تحت راية الحرب على الإرهاب، وقدم لهم خدمات جليلة في هذا المجال جعلت الأمريكيين يمتلكون كنزا من المعلومات المفصلة عن آلاف الأشخاص الذين أسقطوا فيما بعد حكم القذافي ويسيطرون حاليا على المدن الليبية، وبدورهم يتعاون هؤلاء الليبيون أو جزء مهم منهم مع الاستخبارات الأمريكية.

وقالت المراجع المذكورة أن فرنسا تريد إخراج قطر من ليبيا وأوضحت المراجع أن ساركوزي رفض رفضا قاطعا حضور أمير قطر في الزيارة التي قام بها برفقة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مدينة بنغازي الليبية بتاريخ 16 أيلول الماضي وروت حديثا قاله نيكولاي ساركوزي لقيادة المجلس الانتقالي الليبي أثناء زيارته هذه حيث حذرهم الرئيس الفرنسي من إتباع أجندة قطر السياسية في ليبيا، وجاراه في كلامه عضو المجلس الانتقالي محمود جبريل قائلا إن أهل ليبيا فقط يرتاحون فيها في إشارة إلى قول أمير قطر أنه يشعر في ليبيا انه في بيته.

الشجرة التي تخفي غابة..

هذه رسالة قوية لا نعرف هل سيفهمها السعوديون والقطريون؟، هناك تفاهم روسي أمريكي على تهدئة الأوضاع في سوريا حتى الانتخابات الأمريكية القادمة بناء على طلب أوباما وإدارته والولايات المتحدة ومعها دول غربية لا تريد تسليح المعارضة السورية. وهذا الأمر يدركه الأتراك الذين رفضوا أن ترسو باخرة لطف الله 2 من سواحلهم، قالت المراجع، لكنها استدركت بالقول السلاح ما زال يتدفق على سوريا من الحدود اللبنانية والتركية والأردنية والعراقية ومن البحر. ولا نعرف إذا كان الكشف عن لطف 2 رسالة أمريكية لإرضاء الروس وإظهار التعاون معهم أم أنها فعلا رسالة جدية لممالك الخليج.. هذه السفينة هي الشجرة التي تخفي بظلها غابة بكاملها، ختمت المراجع الأوروبية حديثها.

 

المصدر: موقع المنار

11-05-2012 - 15:19 آخر تحديث 11-05-2012 - 15:19 | 17374 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 4
1 - شكرا
نعمة | سوريا 19:03 2012-05-11
كل الشكر على المعلومات المنطقية جدا في هذا التقرير
2 - خلاف بين الغرب ومماليك الخليج .
oldpetitt | الإردن 22:31 2012-05-11
بسم الله الرحمن الرحيم

يبدوا ان امريكا لقيت وجه اخر
يتعاون معها بديلا عن قطر والسعوديه حيث ان هؤلاء لم
يلبوا ما وعدوهم به من اسقاط النظام السوري فارادت
الان اسقاطهم حتى لا يتم فضح تلك المؤامرات .. واشك
بتركيا لربما يكون لاردوغان انتقال التحشيد ضد
سوريا الحبيبه .. لعنة الله عليهم وعلى من والاهم ..
اللهم من اراد بنا كيدا فعجل بهلاكه ، اللهم اجعل
الدائرة عليهم واجعل كيدهم في نحورهم .. اللهم
آآآآآآآآآآآآآآآمين .
3 - قطر وليبيا
منصور عمر الشتيوى | ليبيا 12:08 2012-06-10
انا ليبى والعن الزمن الذى ياتى فيه صعلوك قطر الينا
ليشعر ان ليبيا بيته ! بالنسبة لى حبذا لو تكون ليبيا
مقبرته ومقبرة امثاله من صعاليك النفط الخليجييين .
4 - الله اكبر من كيد العدى
ابو تراب اللبناني | لبنان 06:04 2012-06-16
ان الله سبحانه وتعالى اختار شعبا رجال ونساء
ليحافظوا على دينه منهم (من قضى نحبه ومنهم من ينتظر
وما بدلوا تبديلا)لقد بث في قلوب الظالمين الرعب
وادخل في قلوب المؤمنين ا لطمأنينه وايدهم بنصره
فااسال الله ان يجعلنا منهم ونصر دينه بنا نحن اهل
الايمان والتقوى كما نصرنا على عدوه قاتلين
الاننبياءوالرسل وعدونا الى يوم القيامه اسال الله
ان يثبت قلوبنا على الصراط المستقيم ويايدنا بنصره
عليهم ومن والاهم من المرتزقه الذين باعو دنياهم
والاخره بالمال الى يوم الدين مع امامنا وحجته على
خلقه صاحب العصر والزمان ارواحنا له الفداء والسلام
عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم في الدين ابا
تراب
Almanar Search

مواضيع ذات صلة
ضبط عملية تهريب رصاص وذخائر في مرفأ طرابلس شمال لبنان مصادر أمنية للمنار: ضبط كمية كبيرة من الأسلحة في مرفأ طرابلس زاسبيكين: نقيّم بايجابية ضبط باخرة الاسلحة المهربة الى سورية في المياه اللبنانية حمدان: اليونيفيل متواطئة مع من يهرب السلاح الى سورية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 02 آب 2014 / 5 شوال 1435
الصبح 04:29
الشروق 05:51
الظهر 12:51
العصر 04:28
المغرب 07:56
العشاء 09:11
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان