This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
إحياء ذكرى مرور ثلاثة أيام على رحيل الشهيد الزميل حمزة الحاج حسن اجتماع امني في وزارة الداخلية للبحث في إخراج اهالي بلدة الطفيل اللبنانية نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 19 نيسان 2014 صالحي: قضية مفاعل اراك تمت تسويتها عمليا "المجلس الشرعي": على النواب حضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية التزاما بالدستور حمدين صباحي يقدم اوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية السيد صفي الدين: امامنا فرصة حقيقية ونادرة لانتخاب رئيس جمهورية صنع لبنان البحرين: جثتان متفحمتان بانفجار غامض في المقشع سليمان عرض مع السنيورة التطورات وهنأ بوتفليقة باعادة انتخابه تسمية رئيس الحكومة العراقية المقبل "سابق لأوانه" زعيم بوكو حرام يتبنى هجوم الاثنين في أبوجا دورية تركية عثرت على الصحافيين الفرنسيين المحتجزين في سورية ايران تعلن عن استئناف المفاوضات النووية في نيويورك الشهر المقبل الشيخ منقارة: المقاومة والجهاد الرادع الوحيد لتحرير الاسرى والأرض معا مفوضية الانتخابات تتعهد بتوفير الحماية للمراقبين الدوليين بالمناطق الساخنة جيش جنوب السودان يفقد الاتصال مع قادته في ولاية الوحدة ماليزيا: البحث عن الطائرة المفقودة يصل الى "منعطف مهم" قتيلان و4 جرحى بانفجار اصبع ديناميت بالقرب من قاعدة القليعات الجوية بو صعب: الوضع في لبنان صعب وبلا توافق سياسي لا سلسلة ولا اتفاق هولاند: اربعة صحافيين فرنسيين كانوا محتجزين في سوريا "احرار" و"بصحة جيدة" تظاهرة للمعارضة البحرينية وتصميم على المضي حتى تحقيق المطالب سقوط أربعة ضحايا اثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة السلمية في ريف حماة طهران تدين مصادرة ناطحة سحاب ايرانية في نيويورك بوتين يرى ان لا شيء يمنع تطبيع العلاقات بين روسيا والغرب إحصائية رسمية: 155 قتيلاً وجريحاً من قوات الأمن الخاصة اليمنية منذ بداية العام
 
أوروبا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
تنافس حاد بين ساركوزي وهولاند في السباق نحو الاليزيه.. والاخير الأوفر حظا
محرر الموقع


من الإنتخابات الرئاسية الفرنسية (الدورة الأولىبدأ حوالي 46 مليون فرنسياً اليوم بالتوجه الى صناديق الإقتراع للمشاركة في الدورة الثانية من الإنتخابات الرئاسية، التي يُعتبر فيها الإشتراكي فرانسوا هولاند الأوفر حظاً للفوز بالكرسي الرئاسي، بحسب استطلاعات الرأي. هذا وتمّ فتح صناديق الإقتراع عند الساعة الثامنة (6.00 ت.غ.)، على أن تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 20.00 (18.00 ت.غ.).


وقد بدأت عمليات التصويت أمس للفرنسيين المقيمين في مقاطعات ما وراء البحار والولايات المتحدة وكندا وأميركا الجنوبية. كما ينتظر أن يصوّت حوالى خمسة عشر ألف فرنسي يقيمون في استراليا في ثمانية مكاتب اقتراع موزّعة في البلاد. يُذكر أن المرشح فرانسوا هولاند سبق أن تصدر الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية (28.36% مقابل27.81 لخصمه نيكولا ساركوزي).  لكن الفارق بين المرشحين تراجع الى ادنى مستوى له منذ بدء الحملة، حيث أظهر آخر استطلاع للرأي نشر مساء الجمعة أن هولاند نال 52% من نوايا التصويت مقابل 48% لساركوزي.

وفي التفاصيل، فمن المرجح أن يعوّل هولاند على دعم اقصى اليسار وأنصار البيئة (14.5 بالمئة من الأصوات) الذين دعا قادتهم الناخبين الى التصويت له. كما تعتبر أصوات ناخبي اليمين المتطرف بزعامة مارين لوبن التي سجلت نسبة تاريخية بلغت (17.9 بالمئة)، وأنصار الوسطي فرنسوا بايرو (9.1 بالمئة)، من العوامل الحاسمة في الانتخابات.

وخلال حملتهما الإنتخابية الأخيرة، دعا المرشحان الى التعبئة حيث أكد هولاند أن الفوز ليس محسوماً، في حين أكد ساركوزي إمكان تفادي الهزيمة. وقد انتهت الحملة الانتخابية منتصف ليل الجمعة حيث تمنع الدعاية ويحظر على المرشحين الإدلاء بتصاريح.

 

 
  

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

06-05-2012 - 09:27 آخر تحديث 07-05-2012 - 08:21 | 3722 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 2
1 - بدون
مواطن عربي مسلم | المغرب 13:00 2012-05-06
ليس في القنافد أملس
2 - إلى الجحيم ياساركوزي
بدوي عمـــر | الجزائر 23:17 2012-05-06
نـــم قرير العين يا محمد مراح
كنت أتوقع أن الذي لـــطخ يده بدمك لن يذهـــب
بعيدا.
ها هو الشعب الفرنسي اليوم يترحم على روحك ويعطي صفعة قوية إلى أعداء
المسلمين.
إن شر العصر قد تم القضاء عليه

مبروك لفرانسوا هولاند وننصحه أن يضع
يده مع يد الحكام المسلمين حتى يتمكن من الخروج من المأزق الذي وضع فيه ساركوزي
فرنسا.
ينبغي لفرانسوا أن يتجنب الزلات التي وقع فيها ساركوزي.
مبروك للشعب
الفرنسي على حسن إختيارهم.
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
ساركوزي يعرب في "اسرائيل" عن اسفه لكون الاتحاد الاوروبي "عاجزا" في سورياالبغدادي المحمودي يؤكد أن القذافي مول حملة ساركوزي عام 2007استطلاعات الرأي ترجّح تقدم هولاند في الدورة الثانية من الإنتخابات الفرنسية مارين لوبان: سأشارك بورقة بيضاء في الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية الفرنسية هولاند يكذب مزاعم ساركوزي بشأن دعم المفكر الاسلامي طارق رمضان له
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 19 نيسان 2014
الصبح 04:44
الشروق 06:03
الظهر 12:44
العصر 04:17
المغرب 07:30
العشاء 08:39

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان