This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
المحكمة الاوروبية تدين بولندا بسبب تعاونها في قضية السجون السرية للسي آي ايه جون كيري يجري اتصالات بحلفاء حماس من اجل التوصل الى هدنة يقبل الله التوبة من عمل الذنب بجهالة، ومن المتعمد ألا يقبلها؟! مقتل ستة اشخاص في هجوم انتحاري في شمال افغانستان بان كي مون يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة "الخطر على وجود" العراق الخطوط الجوية الجزائرية فقدت الاتصال بطائرة اقلعت من واغادوغو ما بعد الشجاعية: سايغون فلسطين! النروج تتلقى معلومات عن "هجوم ارهابي" وشيك ينفذه مسلحون قاتلوا في سوريا مقتل اجنبيتين على ايدي مسلحين في هرات بافغانستان "لوفتهانزا" تعلق رحلاتها إلى تل ابيب 24 ساعة اضافية تايلاند تطلب من "إسرائيل" نقل العمال من رعاياها غداة مقتل واحد منهم حداد عام في مالي غداّ على شهداء غزّة يوم القدس العالمي والرؤية الإستشرافية للإمام الخميني غزّة 2014 .. انتصار الإعلام البديل حركة الشعب انتقدت الانحياز الاميركي للعدو الاسرائيلي في عدوانه على غزة عريجي: لانتخاب رئيس يتمتع بحيثية شعبية وقفة تضامنية مع غزة في مخيم البداوي كرامي : لتوحيد الاتجاهات وفق بوصلة محورها قضية فلسطين توقيف مطلوبين وحجز دراجات وسيارات مخالفة بو صعب للمتعاقدين: سأبدأ بعرض الملف وسأحصل على الموافقة عليه ستون قتيلا في هجوم استهدف حافلة تقل معتقلين شمال بغداد القادري: لتخفيف التشنج وابقاء الحوار داخل المؤسسات الموسوي: سنبقى مقاومين لإسرائيل ومشروعها ومحاولات الإفتراء لا تهمنا مقتل 11 طفلا على الاقل في اصطدام قطار بحافلة مدرسية في الهند اغتيال ضابط في الجيش في جنوب اليمن
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سورية: موسكو تتهم المعارضة بالإرهاب والأزمة حاضرة في اجتماع وزراء الخارجية العرب
محرر الموقع


عناصر من الجماعات المسلحة في سوريةاتهمت وزارة الخارجية الروسية المعارضة السورية اليوم باللجوء الى "تكتيك الإرهاب الذي يذكر بالوسائل التي تستخدمها القاعدة". واعتبرت الخارجية المعارضين مسؤولين عن القسم الأكبر من انتهاكات وقف إطلاق النار. وقال الناطق باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في سورية، "هناك طرف آخر، هي مجموعات معارضة تلجأ الى تكتيك الإرهاب الواسع النطاق".


وأضاف لوكاشيفيتش أن "ما يميز الأعمال الإرهابية المرتكبة على الأراضي السورية هو العدد الكبير للضحايا المدنيين وتدمير البنى التحتية المدنية، وهذا يُذكر بما كان يحصل في العراق واليمن ومناطق أخرى تنشط فيها القاعدة وتنظيمات مرتبطة بها". واعتبر المتحدث أن السلطات السورية "تنتهك هي ايضاً وقف إطلاق النار الذي يفترض احترامه منذ 12 نيسان/ابريل بموجب خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان"، لكنه قال إن المعارضة هي المسؤول الأول عن المعارك. وأوضح المتحدث "حصلت في بؤر النزاع انتهاكات لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين القوات المسلحة الحكومية ومجموعات المعارضة"، مضيفاً أن "ذلك يحصل في أغلب الأحيان بسبب أعمال المعارضة المسلحة التي تدفع قوات الأمن السورية الى الرد".


هذا وتواصل بعثةُ المراقبين الدوليين جولتَها على المناطق السورية، حيث زار وفدٌ منها مدينةَ دوما في ريف دمشق. وقال مصدر في موسكو إن أربعةَ مواطنين روس سينضمون إلى بعثة المراقبين المؤلفة من ثلاثين شخصاً، والتي يجب أن تنتشر قبلَ نهايةِ الشهر الجاري. وأشار المصدر إلى أن مشاركة موسكو في هذه البعثة، قد تتوسع في المستقبل.

الأزمة السورية على طاولة اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة


أثناء احدى اجتماعات وزراء الخارجية العربمن جهة ثانية، بدأ وزراء الخارجية العرب جلسة تشاورية مغلقة في القاهرة لمناقشة الأوضاع في سورية والسودان قبل اجتماعهم الرسمي الذي سيعقد في وقت لاحق مساء اليوم. ويترأس الإجتماع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.


وسبق أن التقى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بعد ظهر اليوم وفداً من المجلس الوطني السوري برئاسة الناطقة باسمه بسمة قضماني. وقالت قضماني للصحفيين بعد الاجتماع إنه تمّ الاتفاق على "موعد مقترح لكافة أطراف المعارضة السورية في الجامعة العربية يومي 16 و17 أيار/مايو المقبل، يضمّ المجلس الوطني والأطراف السورية المعارضة المختلفة بهدف توحيد الرؤية ووضع خط سياسي مشترك يجمع المعارضة الوطنية السورية جميعها".


وأضافت قضماني أن وفد المجلس الوطني السوري ناقش مع العربي "تطبيق خطة" موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية كوفي انان وبصفة خاصة "ضرورة احترام النظام السوري لوقف إطلاق النار، كما تمّت مناقشة التصعيد الذي حصل خلال ال48 ساعة الماضية".


الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا: على الأمم المتحدة فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى سورية


 دعت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا اليوم الأمم المتحدة الى فرض حظر على تصدير الأسلحة الى سورية بشكل عاجل. وشدد البرلمانيون في مجلس اوروبا على ضرورة "التنديد بشدة بانتهاكات حقوق الإنسان بما فيها التي ترتكبها المعارضة، ووقفها فوراً". ولدى عرضه دوافع القرار، قال المقرر بيترو مرتشينارو إن "الوضع الانساني كارثي والاتهامات بانتهاك حقوق الإنسان تشمل الأطراف كافة".
وكانت منظمة العفو الدولية نددت في اذار/مارس بارتكاب المعارضة السورية المسلحة انتهكات خطيرة في مجال حقوق الإنسان، وخاصة منها عمليات خطف وتعذيب وإعدامات بدون محاكمات لعسكريين.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

26-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 26-04-2012 - 19:48 | 3458 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - من المفروض
مسلم | بنبن 20:38 2012-04-26
من المفروض الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا او
منظمة العفو الدولية امنعون الدول الي اتصدر اسلحة
للمعارضة السورية ألأرهابيية من ضمنهم أميريكا
والسعودية وقطر وتركيا وألأردن بس بتنددون ماكوا
فائدة لأن أميريكا رأس ألأفعى لو ينقطع خلاص ترتاح
العالم بس انشاء الله الله يرد كيدهم في نحورهم
وينصر الحق على الباطل اللهم آمين.
Almanar Search

مواضيع ذات صلة
الخارجية الروسية قلقة من تدهور الوضع في غزة وارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين الرئيس الأسد: مستمرون بضرب الارهاب وفلسطين ستبقى القضية المركزية الخارجية الروسية: تمويل الإرهابيين في سورية غير مقبول موسكو تدعو منظمة الامن والتعاون لارسال مراقبين الى الحدود مع اوكرانيا وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام: الاردن لن يدرب او يستضيف أي تدريبات للمعارضة السورية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 24 تموز 2014 / 26 رمضان 1435
الصبح 04:20
الشروق 05:44
الظهر 12:52
العصر 04:29
المغرب 08:03
العشاء 09:20
الإمساك 04:05
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان