الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
خبير اميركي: سلاح الجو الإسرائيلي هو من قصف جبل نقم في اليمن بقنبلة نيوترونية تحرير جنود الجيش السوري من مشفى جسر الشغور الطقس في لبنان غدا الاثنين غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة ماليزيا: العثور على مقابر جماعية قد تحتوي على جثث لمهاجرين نواف الموسوي: المقاومة ستواصل مواجهتها للعدو التكفيري حفاظا على لبنان السيد نصر الله يتحدث الاحد خلال الاحتفال في "عيد المقاومة والتحرير" انتخابات تشريعية واقليمية في اثيوبيا الاحد كولومبيا: الرئيس مستعد لتسريع المفاوضات اثر مقتل ثمانية متمردين بريطانيا: المعارضة ستؤيد اجراء استفتاء حول البقاء في الاتحاد الاوروبي "ناشطات" عبرن الحدود بين الكوريتين لافتات في صيدا داعمة للمقاومة في ذكرى عيد التحرير الشيخ منقارة مستنكرا تفجير القطيف: لوقف الحض على الكراهية السعودية تؤكد التعرف على هوية منفذ الهجوم الانتحاري على المسجد بشرق المملكة عشرات المغاربة ينددون بالاعدامات في مصر ويطالبون برحيل السفير وفد من انصار الله يزور مسقط للتشاور حول التطورات اليمنية قبل التوجه الى جنيف قماطي: محور الارهاب والاستكبار لم ولن ينتصر على محور المقاومة التوحيد دانت تفجير القطيف: الرد يكون بتجفيف منابع الفكر الخوارجي الصواريخُ اليمنيةُ تدكُ المزيدَ من مواقعِ العدوان السعودية مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم السبت 23 - 5 - 2015 احتفال عيد المقاومة والتحرير في النبطية الأحد وكلمة للسيد نصر الله العلاقات الإعلامية في حزب الله: بعض ما نُشر من حديث السيد نصر الله مجتزأ نشرة الأخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 23 أيار 2015 النائب الموسوي هنأ بعيد التحرير واكد على الالتفاف حول القضايا المصيريّة القوات العراقية تشن هجوماً على حصيبة في الرمادي باراك يبرر الطريقة المذلة لانسحاب عام 2000.. والإحتلال أدى لنشوء حزب الله
 
الشرق الأوسط >> سورية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
سورية: موسكو تتهم المعارضة بالإرهاب والأزمة حاضرة في اجتماع وزراء الخارجية العرب
محرر الموقع


عناصر من الجماعات المسلحة في سوريةاتهمت وزارة الخارجية الروسية المعارضة السورية اليوم باللجوء الى "تكتيك الإرهاب الذي يذكر بالوسائل التي تستخدمها القاعدة". واعتبرت الخارجية المعارضين مسؤولين عن القسم الأكبر من انتهاكات وقف إطلاق النار. وقال الناطق باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في سورية، "هناك طرف آخر، هي مجموعات معارضة تلجأ الى تكتيك الإرهاب الواسع النطاق".


وأضاف لوكاشيفيتش أن "ما يميز الأعمال الإرهابية المرتكبة على الأراضي السورية هو العدد الكبير للضحايا المدنيين وتدمير البنى التحتية المدنية، وهذا يُذكر بما كان يحصل في العراق واليمن ومناطق أخرى تنشط فيها القاعدة وتنظيمات مرتبطة بها". واعتبر المتحدث أن السلطات السورية "تنتهك هي ايضاً وقف إطلاق النار الذي يفترض احترامه منذ 12 نيسان/ابريل بموجب خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان"، لكنه قال إن المعارضة هي المسؤول الأول عن المعارك. وأوضح المتحدث "حصلت في بؤر النزاع انتهاكات لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين القوات المسلحة الحكومية ومجموعات المعارضة"، مضيفاً أن "ذلك يحصل في أغلب الأحيان بسبب أعمال المعارضة المسلحة التي تدفع قوات الأمن السورية الى الرد".


هذا وتواصل بعثةُ المراقبين الدوليين جولتَها على المناطق السورية، حيث زار وفدٌ منها مدينةَ دوما في ريف دمشق. وقال مصدر في موسكو إن أربعةَ مواطنين روس سينضمون إلى بعثة المراقبين المؤلفة من ثلاثين شخصاً، والتي يجب أن تنتشر قبلَ نهايةِ الشهر الجاري. وأشار المصدر إلى أن مشاركة موسكو في هذه البعثة، قد تتوسع في المستقبل.

الأزمة السورية على طاولة اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة


أثناء احدى اجتماعات وزراء الخارجية العربمن جهة ثانية، بدأ وزراء الخارجية العرب جلسة تشاورية مغلقة في القاهرة لمناقشة الأوضاع في سورية والسودان قبل اجتماعهم الرسمي الذي سيعقد في وقت لاحق مساء اليوم. ويترأس الإجتماع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.


وسبق أن التقى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بعد ظهر اليوم وفداً من المجلس الوطني السوري برئاسة الناطقة باسمه بسمة قضماني. وقالت قضماني للصحفيين بعد الاجتماع إنه تمّ الاتفاق على "موعد مقترح لكافة أطراف المعارضة السورية في الجامعة العربية يومي 16 و17 أيار/مايو المقبل، يضمّ المجلس الوطني والأطراف السورية المعارضة المختلفة بهدف توحيد الرؤية ووضع خط سياسي مشترك يجمع المعارضة الوطنية السورية جميعها".


وأضافت قضماني أن وفد المجلس الوطني السوري ناقش مع العربي "تطبيق خطة" موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية كوفي انان وبصفة خاصة "ضرورة احترام النظام السوري لوقف إطلاق النار، كما تمّت مناقشة التصعيد الذي حصل خلال ال48 ساعة الماضية".


الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا: على الأمم المتحدة فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى سورية


 دعت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا اليوم الأمم المتحدة الى فرض حظر على تصدير الأسلحة الى سورية بشكل عاجل. وشدد البرلمانيون في مجلس اوروبا على ضرورة "التنديد بشدة بانتهاكات حقوق الإنسان بما فيها التي ترتكبها المعارضة، ووقفها فوراً". ولدى عرضه دوافع القرار، قال المقرر بيترو مرتشينارو إن "الوضع الانساني كارثي والاتهامات بانتهاك حقوق الإنسان تشمل الأطراف كافة".
وكانت منظمة العفو الدولية نددت في اذار/مارس بارتكاب المعارضة السورية المسلحة انتهكات خطيرة في مجال حقوق الإنسان، وخاصة منها عمليات خطف وتعذيب وإعدامات بدون محاكمات لعسكريين.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

26-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 26-04-2012 - 19:48 | 4098 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - من المفروض
مسلم | بنبن 20:38 2012-04-26
من المفروض الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا او
منظمة العفو الدولية امنعون الدول الي اتصدر اسلحة
للمعارضة السورية ألأرهابيية من ضمنهم أميريكا
والسعودية وقطر وتركيا وألأردن بس بتنددون ماكوا
فائدة لأن أميريكا رأس ألأفعى لو ينقطع خلاص ترتاح
العالم بس انشاء الله الله يرد كيدهم في نحورهم
وينصر الحق على الباطل اللهم آمين.
Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
موسكو تأسف لتصعيد الغارات السعودية على اليمن قبل بدء سريان الهدنة موسكو: الحوار مع واشنطن ممكن فقط على أساس المساواة بعيدا عن الإملاء "أحرار سورية" تهنىء "إسرائيل" بـ "عيد الإستقلال"! استقالة صادمة للمسؤول عن تدريب "المعارضة السورية" مع بداية انطلاق التدريب لقاء موسكو التشاوري يحتاج إلى مزيد من الحوارات بين الحكومة ومعارضين سوريين
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 24 أيار 2015 / 5 شعبان 1436
الصبح 04:05
الشروق 05:32
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:56
العشاء 21:14

موقع قناة المنار- لبنان