This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
150 إصابة جديدة بايبولا و70 جثة بعد 3 أيام من العزل في سيراليون الجيش: طائرتا استطلاع معاديتان خرقتا الاجواء الوطنية نقابات: إدارة "اير فرانس" تعلق المشروع المسبب لإضراب الطيارين لقاء علماء صور نوه بالتقارب السعودي الايراني أكثر من 2000 مقاتل سعودي ضمن صفوف "داعش" وأخواتها والتجنيد عبر "تويتر" و"يوتيوب" البعريني :التنسيق مع الجيش السوري ضرورة للقضاء على الارهابيين قطاع غزة منطقة عدو السيد صفي الدين : لدعم الجيش بقرارات سياسية واثقة لمواجهة الارهاب الرئيس سلام : لم نقصر بملف العسكريين ولا ضمانات مؤكدة مع الارهاب 40 حالة تسمم في مستشفيات بعلبك عسيري للبنانيين: لتعزيز وحدتكم وانتخاب رئيس وقطع الطريق على الفتنة المذهبية تراجع الإنتاج النفطي الليبي نحو 200 ألف برميل عن المعدل اليومي كيف يستخدم تنظيم داعش النفط السوري لتمويل حملته؟ الوزير درباس: لنتحد بوجه الهجمة الإرهابية الرئيس روحاني يؤكد ان ايران "ركيزة الاستقرار" في الشرق الاوسط تحذيرات من تزايد الأسر الفقيرة بغزة ليصل إلى 120 ألف أسرة الناطق باسم أنصار الله للمنار: الحراك الثوري لن يتوقف إلا بعد تشكيل نهائي للحكومة تراجع معظم الأسواق العربية بعد مكاسب قوية أنقرة: اكثر من 130 الف كردي فروا من سوريا الى تركيا «تويتر» وسيلة تجنيد شبان سعوديين في التنظيمات الإرهابية مجهولون ألقوا قنبلة في حقل على حدود بلدة النخلة ليلا فتفت: الاجواء ايجابية لعقد جلسة تشريعية الطقس في لبنان غدا غائم يتحول الى ماطر الاربعاء أوباما: واشنطن ستواصل التحرك ضد "داعش" أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الاثنين 22-9-2014
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
ذوو شهيد "فورمولا الدم" لموقع المنار: مُنعنا من معاينة الجثة وووجهنا بالرصاص
إسراء الفاس

الشهيد صلاح يرفع شعار النصر مشاركاً في تشييع الشهيد القطاناللحظات الأصعب هي تلك التي نفقد فيها أخاً أو عزيزاً، نراه مسجى على المغتسل.. ولأن الفراق مُرّ نرافق جسد العزيز ليحط في مثواه الأخير، وهناك نرمقه بنظراتٍ أخيرة، نظرات محب وموّدع متأملين ألا يطول الفراق، وهذا فعلاً ما تمناه الشهيد صلاح البلادي يوم ودع قريبه الشهيد أحمد القطان لتجري الأمور كما تمنى فيلحق بركب الشهداء سريعاً.

اختار الموقع الالكتروني لقناة المنار أن يتصل معزياً بالشهيد الذي أرداه رصاص الشوزن عشية إنطلاق "فورمولا الدم"، ليحط على آخر التفاصيل بعد أنباء عن رفض السلطات الأمنية طلباً تقدم به ذوو الشهيد لمعاينة جثمان ولدهم أو تسليمه للعائلة، فكان الحديث مع علي القطّان إبن خال الشهيد.

"حمله وغسله، وهو الذي حفر قبره ومن ثم دفنه"

وبتأثر واضح تحدث القريب عن شهيد عزيز وغالٍ، مذكراً أن الشهيد البلادي هو الشهيد الثاني الذي تقدمه العائلة على مذبح الكرامة والحرية في البحرين بعد الشهيد أحمد القطان، إبن الستة عشر عاماً، والذي سقط قبل أشهر في إحدى التظاهرات التي نُظمت في منطقة أبو صيبع.

وبصوت يوضح عمق الأسى الذي تشعر به العائلة استذكر إبن الخال، كيف إنتشل صلاح جثة الشهيد القطان من موقع الجريمة في منطقة أبو صيبع. "هو الذي حمله وغسله، وهو الذي حفر قبره ومن ثم دفنه" قال قريب الشهيد.

الشهيد صلاح يغسل الشهيد أحمد القطان

وتابع "لقد كان صلاح الشاهد الأول على قتل أحمد.. ولكن في البحرين لا يجرؤ أحد من الشهود على التقدم بشهادته باعتبار أنهم سيكونوا مستهدفين -وهذا بحسب التجارب السابقة- أياما معدودة ليجد من أدلى بشهادته نفسه مرمياً في السجن".

وعن منع العائلة من معاينة جثة الشهيد قال القطّان إن العائلة حاولت منذ ساعات وصول نبأ العثور على الجثة التوجه لموقع الإستشهاد للتأكد ان الجثة تعود للهشد صلاح ولمعاينة موقع الإصابة والكيفية، وتابع: "لم يسمحوا لنا بذلك.. وعندما تجمع الأهل وبعد سكان القرية أطلقوا علينا الرصاص والغاز المسيل للدموع."

وبعد أن أبلغنا قريب الشهيد بأن الأجهزة الأمنية لم تسمح للأهل برؤية الجثة ومنعت تسليم الجثمان بحجة انتظار استكمال الإجراءات، وأنها وبعد إصرار ذويه سمحت للأخ فقط بالنظر على وجه الشهيد صلاح للتعرف عليه ليس إلا، عاد القطّان ليصرّح أن السلطات الأمنية  سمحت بتسليم الجثة خلال الدقائق الأخيرة وبعض مُضي أكثر من 48 ساعة على الجريمة.

وكشف أن شهادة الطبيب الشرعي تؤكد أن القتل جاء نتيجة استخدام رصاص الشوزن، مؤكداً في الوقت نفسه أن الشهادة التي تُجرم الأمن ستتنصل منها الداخلية تماماً كما فعلت في السابق.

في قضية الشهيد أحمد القطان، الذي أوضحت شهادة وفاته أن الوفاة جاءت للسبب نفسه، فعادت الداخلية لتزعم من خلال بيان نشرته في وقت لاحق بأن الرصاص لا يتطابق مع الرصاص الذي تستخدمه عناصرها.

القطان: السلطة تتحمل المسؤولية ولا ثقة لنا بها

الشهيد ملقى على احد الأسطح الحديدية بعد قتلهوحول تفاصيل الجريمة، أوضح أن وضع الجثة بالإضافة إلى شهادات من كانوا مع الشهيد يوضحان أنه عندما جرى اطلاق النار حاول الشهيد صلاح الابتعاد عن التماس مع رجال الأمن تماماً كما فعل كل المشاركين خشية اصابتهم بالرصاص القاتل، لكن رجال الأمن لم يتوقفوا عن ملاحقة المشاركين وألقوا القبض على 5 من المشاركين في المسيرة، بعد أن ضربتهم ضرباً مبرحاً وتسببت لهم بعاهات وكسور.

كما لاحق الأمن البحريني الشهيد صلاح وأحد المشاركين معه وأطلق عليهم الشوزن، فأردى الشهيد البلادي الذي سقط في موقع الإصابة ونزف حتى استشهد.

واعتبر القطان أن السلطات الأمنية أخذت تضيّق على المتظاهرين أكثر وتواجههم بالرصاص الكثيف منذ بدأت أيام استقبال زوار سباق الفورمولا، محاولة بذلك منع خروج المظاهرات المطالبة بالديمقراطية والإصلاح، "باعتبار أن خروجهم الى المناطق التي يصلها المصورون من شأنه أن يسيء إلى الصورة التي يريد أن يظهر بها النظام من خلال الترويج بأنه حامٍ وراعٍ لحقوق الانسان".

وعن موقف ذوي الشهيد قال: "لا يمكننا إلا أن نطالب بالقصاص من القتلة سواء من أطلق النار أو من أمرهم بذلك، وبطبيعة الحال السلطة الأمنية والسياسية مسؤولتان عن الجريمة. ولا ثقة لنا بالسلطة وبأنها تريد ان تقيم العدالة وأن تقتص من أي قاتل"، مؤكدأ أن أهالي الشهداء يجدون في مطالب الجمعيات السياسية منطلقاً للحديث عن اي مشروع للحل السياسي، معتبراً ما ترفعه الجمعيات هو السقف الأدنى لما يطالب به ذوو الشهداء في البحرين فضلاً عن كل الشعب.

 

المصدر: خاص

23-04-2012 - 15:34 آخر تحديث 24-04-2012 - 17:40 | 10023 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 4
1 - يا الله عجل بظهور صاحب العصر والزمان
عربي لبناني مقاوم | لبنان 00:35 2012-04-25
ان لله وان اليه راجعون..يا ابطال البحرين لا تهتموا
اذا العالم ما وقوف معكم فان الله يرى والله معكم في
مواجهة الظلم ....وانشاء الله منصورين
2 - 1
الاء | العراق 21:09 2012-04-24
اريد ان اقول فقط الا تاخذ العبره يا معتوه ياحمد ومن
تبعك اين صدام اين قذافي اين فرعون الشعب هو دائما
الذي يبقى الطغات هم الذين يسحقون كما تسحق الصراصير
الموت قريب ياحمد والحساب ات تنتضرك جهنم بشهيقها
وزفيرها يا مجرم يا سفاح يا قاتل الابرياء بلا ذنب
الويل الويل لك من الله جل وعلا
3 - لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
عبد المانع | يمن 22:39 2012-04-23
لاحول ولا قوة إلا بالله لكم الله يا ابناء البحرين
شي يحزن هناك ماساة لخوتنا في البحرين الله يعينكم
وينصركم
4 - اليس الصبح بقريب!
مسلم | المملكة المتحدة 22:02 2012-04-23
اليس الصبح بقريب!
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
أكثر من 200 ألف بحريني في شوارع المنامة: لا للانتخابات الحكم على 14 بحرينيا بالسجن المؤبد بتهمة "مهاجمة الشرطة" الشيخ سلمان: رسالة الديوان المالكي ورقة "رفض الحل" المعارضة البحرينية ترد على ولي العهد: لم نتوافق البحرين: تأجيل النظر في قضية جمعية الوفاق حتى تاريخ 22 الجاري
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 22 أيلول 2014 / 26 ذو القعدة 1435
الصبح 05:13
الشروق 06:26
الظهر 12:38
العصر 15:58
المغرب 18:53
العشاء 19:56

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان