This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
زعيم بوكو حرام على قيد الحياة ويقود "خلافة" بوصعب: لتحرير العسكريين الاسرى من دون استفزاز الدولة وصولا لانهيارها توقف عمليات البحث بسبب الامطار في منطقة البركان في اليابان الراي الكويتية: فرقة من "المارينز" في الكويت لتصفية قادة من "داعش" بان كي مون يصف تفجير حمص بأنه مثير للاشمئزاز كيسنجر فكر جديا في اجتياح كوبا و"سحقها" في 1976 روسيا تفتح تحقيقا ضد وزير الدفاع الاوكراني بتهمة الابادة اوجلان يحذر من فشل محادثات السلام مع الاكراد في تركيا اذا انتصرت داعش في كوباني ابو فاعور: الامور في ملف العسكريين الاسرى تتقدم بشكل ايجابي نتانياهو يرفض الانتقادات الاميركية حول الاستيطان شرقي القدس المحتلة "بي بي سي": تغريدات نبيل رجب ضد بحرينيي داعش قد تكون سبب اعتقاله يوسف: اللجان النيابية المشتركة ستأخذ وقتا طويلا لاعادة درس "السلسلة" درباس: الحكومة محكومة بالتضامن وتجاوز الخلافات الطقس في لبنان غداً صاف الى قليل الغيوم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة الصين تحذر من مخاطر فوضى في هونغ كونغ مجلس التعاون الخليجي: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام التدخلات في اليمن حكيم: تبينت صوابية رؤيتنا بعدم المشاركة في جلسة تشريعية لا تهدف لانتخاب رئيس للجمهورية طورسركيسيان: اعادة السلسلة الى اللجان امر ايجابي نظرا للاجحاف بحق بعض الفئات تدريب مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة" قد يستغرق سنوات شمخاني: مستعدون لدعم الدول التي تطلب منّا المساعدة لمواجهة الإرهاب "الجمهورية": جنبلاط يصر في مجالسه السياسية على طرح عون كمرشح توافقي لمدة سنتين مفاجأة أردنية: "كنز هرقل" المزعوم عبارة عن "جهاز تجسس" إسرائيلي فلسطينيون يدعون السعودية لمقاطعة شركة حراسة بريطانية لعلاقاتها مع الاحتلال لقاء كليمنصو.. لتحصين الساحة الداخلية وفتح قنوات الاتصال بين مختلف الافرقاء عناوين الصحف ليوم الخميس 02-10-2014
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إيران تعلن اكتشاف أحد أكبر حقول النفط الخفيف في العالم
محرر الموقع

احد حقول إيران النفطيةأعلنت إيران، امس الأربعاء، عن اكتشافها احد اكبر حقول النفط الخفيف في العالم. وقال محمود محدث، مدير قسم الاكتشاف بشركة النفط الوطنية الايرانية، انه تم اكتشاف حقل كبير للنفط الخفيف في محافظة خوزستان جنوب البلاد، مضيفاً أن الحقل الجديد المكتشف 'يجب تصنيفه ضمن الحقول النفطية الكبرى في ايران'.


وذكر ان 'جميع النشاطات التنقيبية انجزت في هذا الحقل للنفط الخفيف، ومن المتوقع ان يعلن وزير النفط، رستم قاسمي في المستقبل القريب، عن تفاصيل اكتشاف هذا الحقل النفطي الجديد'.
وقالت الوكالة انه تم حاليا الإنتهاء من حفر بئر تنقيبية في هذا الحقل، كما ان العمل مستمر في هذا الحقل لحفر آبار اخرى للوصول الى الطبقات العميقة فيه.
وتعتبر ايران من انشط دول العالم في مجال الاكتشافات الجديدة، حيث اكتشفت شركة النفط الوطنية الايرانية خلال الخطة التنموية الرابعة من خلال تطوير نشاطاتها التنقيبية 19 حقلا جديدا للنفط، و8 حقول جديدة للغاز.

واذا احتسبت قيمة 50 دولارا كعائدات لكل برميل من النفط و15 سنتا كعائدات لكل متر مكعب من الغاز، فهذا يعني انه تم اكتشاف ما قيمته 633 مليار دولار من احتياطات النفط والغاز الجديدة.
ومنذ بدء تنفيذ الخطة التنموية الخامسة والى الآن تم اكتشاف 8 حقول جديدة للنفط والغاز، ما يرفع احتياطي ايران من النفط الى اكثر من 155 مليار برميل واحتياطها من الغاز الى اكثر من 33.1 تريليون متر مكعب، ما يجعلها (نظريا) تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث احتياطي الطاقة الأحفورية.


 

المصدر: وكالة مهر للأنباء

19-04-2012 - 13:30 آخر تحديث 19-04-2012 - 13:30 | 2210 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 2
1 - اللهم ادم هذا النفط )رجو النشر
سعد | الإردن 14:27 2012-04-22
اللهم ادم هذا النفط لعل ان يكون العرب من سيغتنمه
ويتقاسمونه فيما بينهم اللهم في القريب العاجل
يالله ....
2 - الف مبروك للشعب الايرااني الشقيق
ص ع ق | بنبن 22:02 2012-04-19
نظريا تحتل المرتبة الاولى عالميا من حيث احتياطي
الطاقة، ونتمنى ان تحتل نفس المرتبة من حيث القوة
ان شاء الله ..لتحمل مشعل الرسالة الاسلامية التي
يحاول المجرمون ان يطفؤوا جذوتها في النفوس
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
تعاون إیراني روسي لبناء محطات طاقة حرارية بـ5 مليارات دولار إيران: زيادة طاقة تخزين النفط تعزّز مرونة الصادرات إيران تفتتح أكبر منشأة لتخزين الغاز المسال في الشرق الأوسط إنتاج الغاز الايراني سيرتفع لـ330 ملیار م3 خلال 3 سنوات إيران تطمح لزيادة طاقة تكرير النفط إلى 3 ملايين برميل يوميا في 2018
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 02 تشرين الأول 2014 / 7 ذو الحجة 1435
الصبح 05:20
الشروق 06:33
الظهر 12:35
العصر 15:49
المغرب 18:40
العشاء 19:42

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان