الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الشيخ العيلاني: ندعم التقارب والحوار بين المستقبل وحزب الله آلان عون: اللقاء بين جعجع والعماد عون مرتبط بما يتم الاتفاق عليه حول رئاسة الجمهورية الشيخ قاووق: لبنان بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة نجح في أن يضع حدا للتكفيريين نواف الموسوي: المقاومة حمت التنوع في لبنان بهزيمتها للارهاب التكفيري أسامة سعد في ذكرى والده: سائرون على نهج المقاومة حتى تحرير الارض من رجس الصهيونية الجيش السوري يسيطر على 31 قرية في ريف تل براك بالحسكة ومنطقة رجم الصيد في ريف دمشق الجيش اللبناني صدَّ محاولة تسلسل لعناصر مسلحة في وادي حميد في عرسال الراعي: ايجاد آلية للاستغناء عن وجود رئيس للجمهورية أمر مخالف للدستور السيسي يطلب اعادة صياغة قانون الانتخابات بعد الاعلان عن عدم دستورية بعض مواده اوباما يستخدم الفيتو لمنع الكونغرس من مراجعة اتفاق بشأن الملف النووي الايراني وزير المال الألماني: يجب اعطاء الحكومة اليونانية بعض الوقت الأستونيون ينتخبون أعضاء برلمانهم توقيع اتفاق سلام بين الأطراف المالية المتنازعة في الجزائر صحيفة امركية: واشنطن تعتزم ترحيل 150 بوسنيا يشتبه بارتكابهم جرائم حرب البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور تلغي 770 وظيفة مدنية فنزويلا تفرض تأشيرات دخول على الاميركيين رسالة باسم اوجلان يطلب فيها من حزب العمال الكردستاني بحث نزع سلاحه المعلم التقى دي ميستورا: متابعة النقاش حول خطة التجميد بحلب وإرسال بعثة للاطلاع نشرة الأخبارالرئسية ليوم 28 شباط 2015 مسؤولون سابقون صهاينة: فشل تل ابيب في اعاقة البرنامج النووي الايراني حزب الله للاسراع بالتوافق على آلية عمل الحكومة الجيش العراقي يستعد لمعركة تكريت في الشرق السوري.. تواصُل تراجع تنظيم داعش المنار في بلدة الهبارية بريف درعا بيان للجيش السوري: نجاحات مستمرة في المنطقة الجنوبية في ظل انهيار للمسلحين
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4461 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
فيون: لا اثر لمذكرة توقيف دولية في فرنسا بحق "مدير مكتب معمر القذافي" رئيس الوزراء الليبي يتهم المجلس الانتقالي بعرقلة عمل الحكومة 12 قتيلاً حصيلة المواجهات التي اندلعت في الكفرة الليبية قتيلان واربعة جرحى في مواجهات في مدينة الكفرة الليبية منظمة العفو تدعو المجلس الانتقالي الليبي الى التحقيق في حالات تعذيب
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 01 آذار 2015 / 10 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:54
الشروق 06:07
الظهر 11:54
العصر 15:06
المغرب 17:52
العشاء 18:55

موقع قناة المنار- لبنان