This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الراعي: ليلتزم النواب بواجب الحضور والاقتراع لاختيار افضل رئيس للبلاد صاروخ "صياد 3" الايراني ينضم لمنظومة "إس 200" الجوية أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 19-04-2014 اعتداء على السفارة البرتغالية في طرابلس قوى الأمن: توقيف 4 سوريين وضبط سيارتين وقنبلة يدوية في وادي حميد زلزال بقوة 6.9 درجات قبالة بابوازيا وغينيا الجديدة اوباما يوقع قانون عدم منح تأشيرة دخول للسفير الايراني في الامم المتحدة ميشال عون: آخر المرشحين الأقوياء قطر تطوي «فزّاعة» ترحيل اللبنانيين الصحافة اليوم 19-4-2014: لا نصاب في جلسة الأربعاء بري: الشغل سيكون على الدورة الثانية للحصول على النصف زائد واحد اي 65 صوتاً مقتل ضابط شرطة بانفجار قنبلة في القاهرة مجلس الامن يطلب من حكومة جنوب السودان حماية قواعد الامم المتحدة المانيا تفاوض على اطلاق سراح معتقل مغربي في غوانتانامو نشرة الأخبار الفضائية الفضائية ليوم 18 نيسان 2014 واشنطن متشككة في احترام موسكو لاتفاق جنيف هولاند يتمنى "النجاح الكامل" لبوتفليقة بعد اعادة انتخابه رئيسا الملك المغربي يهنىء الرئيس الجزائري باعادة انتخابه هولاند لن يترشح مرة ثانية في حال لم تنخفض نسبة البطالة نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 18 نيسان 2014 الكرملين يؤكد حشد قوات على حدود اوكرانيا "بسبب الوضع" في هذا البلد المجلس التأسيسي التونسي يبدا التصويت على مشروع القانون الانتخابي فصلا فصلا موسكو مستاءة من تجاهل التمييز الذي تمارسه كييف ضد مواطنين روس بن فليس يعلن "عدم اعترافه" بفوز بوتفليقة بالرئاسة الجزائرية اصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال على الحدود الشرقية مع غزة
 
أفريقيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 3943 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
اعتداء على السفارة البرتغالية في طرابلس خاطفو الدبلوماسي التونسي يطلبون الافراج عن ليبيين تونس تنصح مواطنيها بعدم السفر الى ليبياليبيا: موظفة ليبية في السفارة الاميركية تفر من خاطفيهاخطف السفير الاردني في العاصمة الليبية طرابلس
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 19 نيسان 2014
الصبح 04:44
الشروق 06:03
الظهر 12:44
العصر 04:17
المغرب 07:30
العشاء 08:39

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان