This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الجيش اللبناني يلاحق المسلحين في طرابلس وينتشر في الأسواق القديمة السيد نصر الله: كان يحضر لطرابلس والشمال مشروع فتنة خطير وكبير مقدمة نشرة أخبار المنار مساء السبت 25-10-2014 نشرة الأخبار المحلية ليوم 25 تشرين الأول 2014 سلام: لن نسمح لحفنة من الإرهابيين وشذاذ الآفاق بأخذ الطرابلسيين أسرى نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 25 تشرين الأول 2014 واشنطن تضع تحت تصرف داعش شحنة أسلحة وأغذية وأدوية أبرز التطورات على الساحة السورية 25-10-2014 دعوة لحضور نشاط "حكايا الطف" لمنتدى ألوان ..نحت على الطين وماكيت ومنبر ممرضة أميركية إحدى اثنتين شفيتا من إيبولا تغادر المستشفى السيسي: دعم خارجي يقف وراء هجمات سيناء اليمن: مقتل 3 من عناصر القاعدة في هجوم بطائرة من دون طيار كوباني بين واشنطن وداعش واردوغان: مصيدة أم فريسة؟ الشعار: ندعم الجيش والقوى الامنية والخطط التي يرونها مناسبة الجيش الليبي يطالب بتسليم المتورطين في عمليات إرهابية 6 ضربات جوية أميركية ضد داعش في عين العرب 84 % من الفرنسيين ضد ترشح هولاند لولاية جديدة مسؤولون أميركيون يرفضون لقاء وزير الحرب الصهيوني قناصة ايرانية متطورة ضد المروحيات و التحصينات صمت انتخابي في تونس واقتراع الخارج في يومه الثاني البشمركة تسيطر على زمار بالكامل مقتل 33 جنديا على الأقل في هجومين بشمال سيناء وفرض الطوارئ لافروف: غارات التحالف على سورية تثير تساؤلات جدية تقرير الصحف والمواقع الاجنبية ليوم الجمعة 24- 10- 2014 مواجهات ضارية بين الجيش ومسلحين في الأسواق الداخلية لطرابلس
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4224 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
فيون: لا اثر لمذكرة توقيف دولية في فرنسا بحق "مدير مكتب معمر القذافي" رئيس الوزراء الليبي يتهم المجلس الانتقالي بعرقلة عمل الحكومة 12 قتيلاً حصيلة المواجهات التي اندلعت في الكفرة الليبية قتيلان واربعة جرحى في مواجهات في مدينة الكفرة الليبية منظمة العفو تدعو المجلس الانتقالي الليبي الى التحقيق في حالات تعذيب
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 25 تشرين الأول 2014 / 30 ذو الحجة 1436
الصبح 05:37
الشروق 06:51
الظهر 12:29
العصر 15:28
المغرب 18:11
العشاء 19:14

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان