This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
مجلس الامن يدين اعدام داعش الرهينة البريطاني ويعتبره جريمة جبانة بان كي مون: نطالب بوقف العنف في افريقيا الوسطى واستئناف العملية السياسية ضد الاستبداد وضد الظلامية... ضد الغزو أيضاً الوحش الذي كَبُرَ تحت أعين واشنطن والرياض الصحافة اليوم 15-9-2014: اللواء إبراهيم يستكمل التنسيق مع القطريين والأتراك نشرة أخبار الـ 11:30 ليلا ليوم 14 أيلول 2014 البحرة: ننتظر الدعم الغربي لمواجهة "داعش" والنظام" في سوريا السويد: التقديرات الاولية تشير الى فوز اليسار في الانتخابات التشريعية واشنطن: نجاح الحرب على "داعش" رهن بوقف تهديده للشرق الاوسط والولايات المتحدة إقالة حاكم مصرف ليبيا المركزي طلاب سوريا الى مدارسهم.. "داعش" يعيد انتشاره في مناطق تواجده في سوريا خوفا من ضربات جوية دولية محتملة الجيش السوري يعثر على مخبأ الجولاني في شرق حلفايا.. ويتقدم في ريف دمشق المقداد لـ"المنار": الانتصار على الارهاب يتحقق بالتنسيق مع حكومات الدول حول كل تحرك نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 14 أيلول 2014 صيادو الصنارة: ماذا يأكلون؟ الشيخ يزبك: "داعش" تريد للبنان ان يكون ممزقا خدمة لمن أوجدها ودعمها الحياة السعودية: فتية الشمال يبايعون وينتحرون جنبلاط: سنتابع قضية المختطفين من العسكريين للوصول الى الافراج عنهم الشرطة الاوغندية تؤكد احباط هجمات عدة بواسطة قنابل كييف تتهم المطالبين بالفيدرالية بتهديد عملية السلام وقصف في دونيتسك مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية ليوم الأحد 14-09-2014 زعيتر: لتحصين وطننا والتوافق فيما بيننا على ملء الشغور الرئاسي وهاب: الحرب على الارهاب شكلية قد يطورها الاميركي حسب مصلحته فضل الله: لعدم إطلاق المواقف التحريضية ودم الشهيد فواز بزي يجب ان لا يذهب هدرا
 
أفريقيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4157 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
إقالة حاكم مصرف ليبيا المركزي ليبيا تأمل في استفتاء على الدستور نهاية العام الامم المتحدة تدعو الى الحوار ووقف اطلاق النار في ليبيا الجزائر: ندعم المصالحة الوطنية وتعزيز المؤسسات الديموقراطية في ليبيا باريس تريد التحرك وتعبئة الاسرة الدولية بشأن ليبيا
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 15 أيلول 2014 / 19 ذو القعدة 1435
الصبح 05:08
الشروق 06:21
الظهر 12:40
العصر 16:04
المغرب 19:03
العشاء 20:07

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان