الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
خبير اميركي: سلاح الجو الإسرائيلي هو من قصف جبل نقم في اليمن بقنبلة نيوترونية تحرير جنود الجيش السوري من مشفى جسر الشغور الطقس في لبنان غدا الاثنين غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة ماليزيا: العثور على مقابر جماعية قد تحتوي على جثث لمهاجرين نواف الموسوي: المقاومة ستواصل مواجهتها للعدو التكفيري حفاظا على لبنان السيد نصر الله يتحدث الاحد خلال الاحتفال في "عيد المقاومة والتحرير" انتخابات تشريعية واقليمية في اثيوبيا الاحد كولومبيا: الرئيس مستعد لتسريع المفاوضات اثر مقتل ثمانية متمردين بريطانيا: المعارضة ستؤيد اجراء استفتاء حول البقاء في الاتحاد الاوروبي "ناشطات" عبرن الحدود بين الكوريتين لافتات في صيدا داعمة للمقاومة في ذكرى عيد التحرير الشيخ منقارة مستنكرا تفجير القطيف: لوقف الحض على الكراهية السعودية تؤكد التعرف على هوية منفذ الهجوم الانتحاري على المسجد بشرق المملكة عشرات المغاربة ينددون بالاعدامات في مصر ويطالبون برحيل السفير وفد من انصار الله يزور مسقط للتشاور حول التطورات اليمنية قبل التوجه الى جنيف قماطي: محور الارهاب والاستكبار لم ولن ينتصر على محور المقاومة التوحيد دانت تفجير القطيف: الرد يكون بتجفيف منابع الفكر الخوارجي الصواريخُ اليمنيةُ تدكُ المزيدَ من مواقعِ العدوان السعودية مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم السبت 23 - 5 - 2015 احتفال عيد المقاومة والتحرير في النبطية الأحد وكلمة للسيد نصر الله العلاقات الإعلامية في حزب الله: بعض ما نُشر من حديث السيد نصر الله مجتزأ نشرة الأخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 23 أيار 2015 النائب الموسوي هنأ بعيد التحرير واكد على الالتفاف حول القضايا المصيريّة القوات العراقية تشن هجوماً على حصيبة في الرمادي باراك يبرر الطريقة المذلة لانسحاب عام 2000.. والإحتلال أدى لنشوء حزب الله
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4554 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
اطلاق سراح اكثر من مئة تونسي محتجزين في ليبيا اطلاق سراح 42 تونسيا في طرابلس والابقاء على العشرات قيد التوقيف 11 قتيلا في اشتباكات وهجوم انتحاري في شرق وغرب ليبيا عمان: نتحقق من أنباء تحدثت عن اختطاف مواطنين أردنيين بليبيا اشتباكات عنيفة بين احدى كتائب "فجر ليبيا" وتنظيم "داعش" قرب سرت
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 24 أيار 2015 / 5 شعبان 1436
الصبح 04:05
الشروق 05:32
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:56
العشاء 21:14

موقع قناة المنار- لبنان