This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 1 أيلول 2014 لبنان..اول الغيث مع أول ايلول من الشمال الى الجنوب حراك اليمن يشل في مرحلته الثالثة شوارع صنعاء القوات العراقية والبشمركة يستعيدانِ سليمان بيك بعد آمرلي تل ابيب: لا عداوة مع النصرة والاسد عدونا المشترك تضييق الخناق على جوبر ومسلحو ريف حماه يستغيثون عشرة قتلى في صفوف الجيش الليبي في اشتباكات في مدينة بنغازي القاعدة تعدم ثلاثة اشخاص في اليمن بتهمة "التجسس" للاميركيين سوريا دانت اصرار الاتحاد الاوروبي على المضي في سياسة التضليل واشنطن تدعو "اسرائيل" الى التراجع عن خطة مصادرة اراض في الضفة الغربية المحتلة الرئيس الالماني يعتبر ان روسيا انهت عمليا شراكتها مع اوروبا مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية ليوم الاثنين 01-09-2014 بعثة من الامم المتحدة الى العراق للتحقيق في جرائم "داعش" بوكو حرام تهاجم الجيش النيجيري في باما داود اوغلو يعد بالتوصل لسلام مع الاكراد واتباع دبلوماسية نشطة انتشال 44 جثة لمهاجرين غير شرعيين منذ الجمعة في جنوب شرق تونس "الكتائب اللبنانية": لاتحاد الضرورة وانقاذ البلد وحماية المواطنين في ظل التحديات الراهنة مسجد الخميس في البحرين بين اصالة شعب ومشروع سلطة "تجمع العلماء": من احرق علم "داعش" لم يقصد إهانة الله أو الرسول فلا داعي لإذكاء الفتنة وزير دفاع اوكرانيا يحذر من "حرب كبرى" مع روسيا رئيس الوزراء البريطاني يعلن خطة لتشديد اجراءات محاربة الارهاب حزب الله: اقتطاع اراض من الضفة استكمال للتهويد والمقاومة وحدها كفيلة بالردع عبدالله يهدد بالانسحاب من محاولات تشكيل حكومة في افغانستان "التغيير والاصلاح": لجنة الطاقة" تعطّل مشروع تطوير معامل الكهرباء ميركل تقول ان تسليح اكراد العراق في مصلحة اوروبا
 
أفريقيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4136 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
عشرة قتلى في صفوف الجيش الليبي في اشتباكات في مدينة بنغازي الحكومة الليبية تعلن فقدانها السيطرة على اغلب مقراتها في طرابلس عناصر من قوات فجر ليبيا تدخل مقر السفارة الاميركية في طرابلس العثور في البحر قبالة طرابلس على جثث 15 مهاجرا افريقيا ليبيا: تظاهرة مناهضة للامارات ومصر في طرابلس
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 01 أيلول 2014 / 5 ذو القعدة 1435
الصبح 04:56
الشروق 06:12
الظهر 12:45
العصر 16:15
المغرب 19:22
العشاء 20:28

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان