الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
واشنطن: الاقتراحات الروسية حول الأزمة السورية تتعلق بآفاق التعاون معنا أوباما يقترح تخصيص 200 مليون دولار لقتال "داعش" في أفريقيا الخارجية الأمريكية: لقاء سفيرنا مع ممثلي الخارجية التركية لم يغير موقفنا من الأكراد العبادي يدعو البرلمان إلى تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات تكنوقراط عشرات الجرحى في مواجهات بين متظاهرين والشرطة في هونغ كونغ مقتل جندي تركي في عمليات ضد حزب العمال الكردستاني خسائر فادحة للجيش السعودي جراء استهداف الجيش اليمني مطار جيزان بصاروخ قاهر 1 شعبان: الجيش السوري يحارب الإرهاب وتركيا منبع اساسي للإرهابيين الرئيس السوداني يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان المشتركة أنقرة تستدعي السفير الأميركي بعد تصريحات البنتاغون بشأن أكراد سوريا نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 9 شباط 2016 الجعفري للمنار: ليس هناك من عاقل يستطيع القول ان وفد سوريا وراء افشال جنيف 3 وزارة الدفاع الروسية تسلم القوة الجوية صواريخ "نصر" موسكو تعرب عن قلقها إزاء قرار سيول بدء مفاوضات مع واشنطن بشأن نشر منظومة دفاع الرئيس الإيراني: الاتفاق النووي انجاز عظيم مجلس الشيوخ الفرنسي يصادق على تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر تشوركين: الصراع في سوريا الأضخم منذ الحرب العالمية الثانية قافلة مساعدات تصل الى نبل والزهراء سجال بين القوّات اللبنانية ونائب رئيس مجلس النوّاب فريد مكاري إصابات في مواجهات مع الإحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق يبت لحم ماذا عن إنتشار فايروس H1N1 الأمم المتحدة: 58 ألف طفل مهددون بالموت جوعاً بسبب الجفاف كيري يدعو روسيا للمساعدة في التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا إصابة مستوطن إسرائيلي بعملية طعن في بيت لحم وانسحاب المنفذ بلاك ووتر تقر سحب مرتزقتها بعد تكبدها خسائر فادحة في جبهة العمري بتعز
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4740 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
مارتن شولتز: استقرار ليبيا في مصلحة المغرب واوروبا تحطم طائرة حربية ليبية بعد ضربها مواقع لتنظيم "داعش" شرقا برلمان العاصمة الليبية يقيل عشرة اعضاء وقعوا على اتفاق الامم المتحدة أقارب صحافيين مفقودين في ليبيا يتظاهرون امام مقر الحكومة التونسية الافراج عن نائب ليبي في البرلمان المعترف به بعد اربعة ايام على اختطافه
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 10 شباط 2016 / 1 جمادى الأولى 1437
الصبح 05:13
الشروق 06:28
الظهر 11:55
العصر 14:54
المغرب 17:35
العشاء 18:39

موقع قناة المنار- لبنان