This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
رعد: لتحقيق التفاهم الوطني وترسيخ الامن والاستقرار في لبنان الشيخ قاووق: لبنان كما انتصر على العدو الاسرائيلي يفتخر بانتصاره على العدو التكفيري تأجيل زيارة وزير الداخلية الفرنسي الى تونس روسيا تدعو السلطات الاوكرانية والمطالبين بالفدرلة إلى بدء حوار جدي قلق إسرائيلي من نتائج حرب ثالثة مع حزب الله عاشوراء.. مدرسة الاصلاح التي تحتاجها الامة... جمعة غضب فلسطينية نصرة للأقصى خريس: علينا جبه كل حالات التطرف والتكفير حايك: من يسير بمخطط التخوين هدفه الابتزاز بزي: الانتصار على الارهاب سيكون حليف اللبنانيين بدعمهم للجيش شركة سعودية تقاضي بنك باركليز البريطاني وتطلب تعويضا 10 مليارات دولار بري التقى عدوان وفتوش وبحث معهما في جلسة التمديد كاميرون يدعو أمير قطر لزيادة الاستثمار في بريطانيا الاعتداء على المظاهر الدينية في البحرين.. بالصور وزير الاقتصاد ناقش مع مسؤول في البنك الدولي وضع خطط للاصلاح الشيخ حبلي: رصاص التحريض لا يقل خطراً عن رصاص الإرهاب المؤتمر الشعبي: لتحرك عربي وإسلامي لإحباط مخطط تقسيم المسجد الاقصى هبوط الذهب والفضة لأدنى مستوى في 4 سنوات مع صعود الدولار الاحتلال يفعّل الإجراءات الانتقامية ضد المقدسيين انفجار ثلاث قنابل في محطة حافلات في شمال نيجيريا الامم المتحدة: 15 الف أجنبي من 80 بلدا يقاتلون في سوريا والعراق السيد فضل الله: الخطاب المتشنج يجذب البعض إلى أتون الفتنة الشيخ قبلان: للتضامن والكف عن لغة التشاطر والمزايدة على بعضنا أمين عام اتحاد المحامين العرب: لفتح حساب مصرفي لتسليح الجيش من دون اي شروط الشيخ نعيم قاسم في الليلة السادسة من عاشوراء: للعمل سويا لمصلحة بناء لبنان
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4240 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
فيون: لا اثر لمذكرة توقيف دولية في فرنسا بحق "مدير مكتب معمر القذافي" رئيس الوزراء الليبي يتهم المجلس الانتقالي بعرقلة عمل الحكومة 12 قتيلاً حصيلة المواجهات التي اندلعت في الكفرة الليبية قتيلان واربعة جرحى في مواجهات في مدينة الكفرة الليبية منظمة العفو تدعو المجلس الانتقالي الليبي الى التحقيق في حالات تعذيب
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 31 تشرين الأول 2014 / 6 محرم 1436
الصبح 04:41
الشروق 05:56
الظهر 11:29
العصر 14:24
المغرب 17:05
العشاء 18:09

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان