This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 28 كانون الثاني 2015 نتنياهو: من يقف وراء الهجوم الذي وقع اليوم سيدفع ثمناً كاملاً معجزة إسرائيلية .. الله يبارك بالتكنولوجيا سعر النفط ينهي تعاملات نيويورك دون 45 دولارا لاول مرة منذ 2009 واشنطن: اسرائيل لها "حق الدفاع عن النفس" في مواجهة حزب الله جنبلاط : عملية المقاومة ذكرت اسرائيل بأن اللعب بالنار مكلف راوول كاسترو يطالب بانهاء الحظر الاميركي لاعادة العلاقات بين البلدين مجلس الامن يعقد لبحث "التوتر" على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 28 كانون الثاني 2015 بالصور- احتفالات الجنوبيين بعملية المقاومة عند الحدود منزل اهل الشهيد حجازي يغص بالمهنئين سليمان فرنجية: قوة لبنان بمقاومته وليس بالضعفاء بنفوسهم ارسلان: توازن الرعب الذي تفرضه المقاومة يؤمن استقرار لبنان الاتحاد الافريقي يرى انه لا يمكن حل النزاع الليبي عسكريا حركة فتح هنأت قيادة المقاومة الاسلامية بعملية مزارع شبعا متظاهرون غاضبون يعتدون على مقر الأمم المتحدة بغزة أمين عام الوفاق محاكمة حرية العمل السياسي ومنهج اللاعنف وفد سورية في موسكو: من يريد أن يشارك في الحوار دون تدخلات أجنبية فأهلا به في دمشق موسكو تدعو إلى تخفيف حدة التوتر بين تل أبيب وبيروت ودمشق الضاحية الجنوبية تحتفل بعملية شبعا عملية شبعا بنظر أهالي شهداء القنيطرة الفصائل الفلسطينية تدعو لتشكيل جبهة مقاومة عربية إسلامية موحدة ماذا جرى في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة؟ "حركة أمل": المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير أراضينا المحتلة مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم الاربعاء 28 - 1 - 2015
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4411 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
فيون: لا اثر لمذكرة توقيف دولية في فرنسا بحق "مدير مكتب معمر القذافي" رئيس الوزراء الليبي يتهم المجلس الانتقالي بعرقلة عمل الحكومة 12 قتيلاً حصيلة المواجهات التي اندلعت في الكفرة الليبية قتيلان واربعة جرحى في مواجهات في مدينة الكفرة الليبية منظمة العفو تدعو المجلس الانتقالي الليبي الى التحقيق في حالات تعذيب
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 29 كانون الثاني 2015 / 8 ربيع الآخر 1436
الصبح 05:21
الشروق 06:37
الظهر 11:54
العصر 14:45
المغرب 17:23
العشاء 18:29

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان