This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
العثور على حطام الطائرة الجزائرية في مالي قرب بوركينا فاسو الهيئات النسائية في حزب الله تنظم وقفة تضامنية مع غزة عند الحدود الجنوبية (مصوّر) "سرايا القدس" تطلق عملية "كسر الحصار" بإطلاق 120 صاروخا نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 24 تموز 2014 هل قبة "اسرائيل" هي حديدية فعلاً؟ حكومة مالي توقع مع مجموعات مسلحة وثيقة حول "وقف الاعمال العدائية" الامم المتحدة تعلن عبور اول قافلة مساعدات الى سوريا عبر باب السلام في تركيا واشنطن "تؤكد" تعرض الجيش الاوكراني للقصف انطلاقا من روسيا لاريجاني: ايران زودت مقاومة غزة بتقنية صنع الاسلحة لوفتهانزا تمدد لـ24 ساعة تعليق رحلاتها الى تل ابيب عباس يعرب عن الامل في التوصل الى وقف اطلاق نار في غزة هولاند يرجح تحطم الطائرة الجزائرية ويعبىء الامكانات في مالي للعثور عليها استقالة رئيس الوزراء الاوكراني بعد حل الائتلاف البرلماني واشنطن تهنىء العراق بانتخاب رئيس جديد مجلس الوزراء اقر ملفي "العمداء والتفرغ" في الجامعة اللبنانية واكد تضامنه مع غزة بان يقول ان موظفين امميين استشهدوا بقصف "اسرائيل" لمدرسة الانروا بغزة مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية ليوم الخميس 24 -7-2014 نشرة أخبار محليات ليوم 24 تموز 2014 قهوجي ترأس اجتماعا امنيا لاتخاذ سلسلة من الاجراءات في مختلف المناطق جنبلاط ندد بكلام وزير خارجية بريطانيا المنحازة لـ"اسرائيل" في العدوان على غزة وفد من حزب الله زار المفتي قباني تقديرا لمواقفه من العدوان الصهيوني على غزة سنودن يسعى إلى تطوير تكنولوجيا مضادة للمراقبة سلسلة من الفعاليات في العديد من المناطق اللبنانية دعما لغزة وتنديدا بالعدوان مجازر العدو في قطاع غزة متواصلة لقاء في بيروت تضامنا مع غزة والكلمات شددت على التمسك بنهج المقاومة
 
أفريقيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4065 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
المؤتمر الوطني العام في ليبيا يسلم السلطة الى البرلمان الجديد في 4 اب/اغسطس مقتل 4 جنود ليبيين في هجوم انتحاري مزدوج في بنغازي ليبيا: 16 قتيلا و81 جريحا في اشتباكات بين الجيش ومسلحين في بنغازي اكثر من 47 قتيلا و120 جريحا في الاشتباكات الدائرة منذ اسبوع في مطار طرابلس معارك ضارية بين مليشيات متناحرة حول مطار طرابلس في ليبيا
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 24 تموز 2014 / 26 رمضان 1435
الصبح 04:20
الشروق 05:44
الظهر 12:52
العصر 04:29
المغرب 08:03
العشاء 09:20
الإمساك 04:05
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان