الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
السفيرة الاميركية في الامم المتحدة: الولايات المتحدة ستصبح معزولة اذا رفضت الاتفاق النووي الجعفري: دمشق مستعدة للاستمرار بالتعاون مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية إفشال محاولة تسلّل في منطقة باشكوي في ريف حلب مهدي شمران يزور ضريح القائد الجهادي الكبير عماد مغنية والرئيس بري مخابرات الجيش اوقفت 3 من سائقي شاحنات افرغت حمولتها من النفايات عند مدخل عرسال اعتصام لحملة "طفح الكيل" في طرابلس باسيل أعلن برنامجه ورؤيته للتيارالوطني الحر: سنبقى ثائرين على كل فساد ومتمردين على كل ظلم "عكار منّا مزبلة" تعتصم.. شبان "بدنا نحاسب" دعوا إلى المشاركة في اعتصام السبت عتقال صحافيين فرنسيين في باريس للاشتباه بمحاولتهما ابتزاز الملك المغربي البيت الابيض يؤكد زيارة العاهل السعودي واشنطن مطلع ايلول/سبتمبر بيروت تغرق بالنفايات مجدداً في انتظار نتائج الاتصالات السياسية ستعرف الحكومة مصير جلساتها حمدان: يوم السبت القادم في ساحة رياض الصلح سيرهب القوى الطائفية مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الخميس 27-8-2015 "لقاء الاحزاب": الحكومة أثبتت أنها غير مؤهلة لحل أزمة النفايات جنبلاط اتصل بعون: نعوّل على حكمتك في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان السيد فضل الله: كل ما يجري في المنطقة من فتن واقتتال يتم لحساب العدو الصهيوني خليل: كلنا معنيون ان نعالج الثغرة الاساسية في عمل مجلس الوزراء تعيين غال هيرش قائدا للشرطة في كيان العدو يثير انتقادات واسعة الجيش السعودي يفشل باستعادة نقاط له بجيزان.. وتدمير آليات عسكرية إماراتية جنوب اليمن رجل يقتل شخصين ويجرح اثنين اخرين طعنا في لويزيانا بري: نأمل التريث بدعوة الحكومة للانعقاد افساحا بالمجال للتشاور وحضور كل الاطراف اللواء ابراهيم: مصممون على المحافظة على أمن لبنان والمواطن نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 27 آب 2015
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4622 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
المبعوث الاممي الى ليبيا يعرب عن ثقته بنجاح المفاوضات العثور على جثث 40 مهاجرا في قعر مركب قبالة سواحل ليبيا ليبيا: مشاورات دولية حول سبل دعم حكومة الوفاق في حال تشكليها انقطاع الاتصالات عن شرق ليبيا وقتلى لداعش بغارات جوية "داعش" يعدم 4 أشخاص في سرت
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 27 آب 2015 / 11 ذو القعدة 1436
الصبح 04:52
الشروق 06:08
الظهر 12:43
العصر 16:18
المغرب 19:29
العشاء 20:36

موقع قناة المنار- لبنان