This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
زعيم بوكو حرام على قيد الحياة ويقود "خلافة" بوصعب: لتحرير العسكريين الاسرى من دون استفزاز الدولة وصولا لانهيارها توقف عمليات البحث بسبب الامطار في منطقة البركان في اليابان الراي الكويتية: فرقة من "المارينز" في الكويت لتصفية قادة من "داعش" بان كي مون يصف تفجير حمص بأنه مثير للاشمئزاز كيسنجر فكر جديا في اجتياح كوبا و"سحقها" في 1976 روسيا تفتح تحقيقا ضد وزير الدفاع الاوكراني بتهمة الابادة اوجلان يحذر من فشل محادثات السلام مع الاكراد في تركيا اذا انتصرت داعش في كوباني ابو فاعور: الامور في ملف العسكريين الاسرى تتقدم بشكل ايجابي نتانياهو يرفض الانتقادات الاميركية حول الاستيطان شرقي القدس المحتلة "بي بي سي": تغريدات نبيل رجب ضد بحرينيي داعش قد تكون سبب اعتقاله يوسف: اللجان النيابية المشتركة ستأخذ وقتا طويلا لاعادة درس "السلسلة" درباس: الحكومة محكومة بالتضامن وتجاوز الخلافات الطقس في لبنان غداً صاف الى قليل الغيوم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة الصين تحذر من مخاطر فوضى في هونغ كونغ مجلس التعاون الخليجي: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام التدخلات في اليمن حكيم: تبينت صوابية رؤيتنا بعدم المشاركة في جلسة تشريعية لا تهدف لانتخاب رئيس للجمهورية طورسركيسيان: اعادة السلسلة الى اللجان امر ايجابي نظرا للاجحاف بحق بعض الفئات تدريب مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة" قد يستغرق سنوات شمخاني: مستعدون لدعم الدول التي تطلب منّا المساعدة لمواجهة الإرهاب "الجمهورية": جنبلاط يصر في مجالسه السياسية على طرح عون كمرشح توافقي لمدة سنتين مفاجأة أردنية: "كنز هرقل" المزعوم عبارة عن "جهاز تجسس" إسرائيلي فلسطينيون يدعون السعودية لمقاطعة شركة حراسة بريطانية لعلاقاتها مع الاحتلال لقاء كليمنصو.. لتحصين الساحة الداخلية وفتح قنوات الاتصال بين مختلف الافرقاء عناوين الصحف ليوم الخميس 02-10-2014
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4179 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
ليبيا: مجموعات مسلحة في بنغازي ودار الافتاء يرفضون الحوار الوطني الامم المتحدة ترعى لقاء بيت تيارات ليبية متصارعة ليبيا: قتيلان على الاقل في مواجهات قبلية في سبها فرنسا تطلب ادراج "انصار الشريعة" الليبي على اللائحة السوداء للامم المتحدة رئيس النيجر يدعو الامم المتحدة الى السعي لانهاء الفوضى في ليبيا
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 02 تشرين الأول 2014 / 7 ذو الحجة 1435
الصبح 05:20
الشروق 06:33
الظهر 12:35
العصر 15:49
المغرب 18:40
العشاء 19:42

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان