الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
العدو الاسرائيلي يخرق السيادة اللبنانية جوا آلان عون: سياستنا قائمة على تثبيت المسيحيين في ارضهم في كل المناطق اللبنانية قطع طريق صيدا البحرية احتجاجا على انقطاع المياه والكهرباء وزير الخارجية السعودي إلى موسكو هذا الشهر تمهيدا لزيارة الملك سلمان الجيش النيجيري يشن غارات على بوكو حرام في شمال شرق البلاد نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 2 آب 2015 الملك السعودي يغادر الكوت دازور في جنوب فرنسا الى المغرب الشيخ روحاني: وصلنا الى كل ما نريده من الاتفاق النووي وفاة اربعة مهاجرين غرقا اثناء محاولتهم الوصول الى سبتة قبالة شواطئ المغرب السيد الحوثي: تطورات عدن لا تمثل مكسبا للمعتدي والخيارات الاستراتيجية للرد باتت ملحة مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم الاحد 2-8-2015 رئيس الحكومة الكندي يحل البرلمان ويدعو الى انتخابات في 19 تشرين الاول/اكتوبر اسلام اباد تعلن قتل قائد بارز في تنظيم القاعدة في باكستان مواجهات في الضفة الغربية.. وقوات الاحتلال تعتدي على اعلاميين مخيمات عسكرية لتأهيل الشباب في قطاع غزة تحطم مروحية عسكرية روسية ومقتل احد طياريها روسيا تعلن قتل 8 مسلحين من "داعش" في عملية في القوقاز الشيخ قاووق: لعدم المراهنة على العصابات التكفيرية في سوريا نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 2 آب 2015 علي حسن خليل: مثلث الجيش والشعب والمقاومة ما زال يمثل اكثر من ضرورة لحماية لبنان فضل الله: الحوار المدخل الطبيعي لمعالجة كل الازمات والمشاكل أبو فاعور: من واجب السلطة السياسية حماية الجيش كي يحمي الوطن فياض: للذهاب باتجاه التعيينات في 7 آب لأن لا شيء يمنع حصولها تقدم للجيش السوري ومجاهدي المقاومة شرق الزبداني كيري: الاتفاق النووي مع ايران سيجعل المنطقة اكثر اماناً
 
أفريقيا >> الجزائر >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4633 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
مقتل خمسة جنود ليبيين وفقدان 18 في هجوم لتنظيم "داعش" الحكم بالإعدام على سيف الإسلام القذافي و8 آخرين من رموز النظام السابق كلينتون تقرر المثول امام لجنة تحقيق برلمانية لمناقشة قتل السفير الاميركي في بنغازي 40 قتيلا على الاقل في اسبوع من المعارك بين التبو والطوارق في ليبيا ليبيا: تنظيم "داعش" الارهاي يختطف 3 مسيحيين في شرق البلاد
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 02 آب 2015 / 16 شوال 1436
الصبح 04:29
الشروق 05:51
الظهر 12:51
العصر 04:28
المغرب 07:56
العشاء 09:11

موقع قناة المنار- لبنان