This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
"أنصار الله" ترد على رسالة الدول العشر: إنؤوا بنفسكم عن دعم قوى الفساد «داعش» تفكر: 11 جديد؟ «استهداف السنَّة»... ذريعة الاستدراج تظاهرة سلمية في بلدة فرغسن الاميركية بعد اضطرابات على خلفية جريمة عنصرية الراعي: مستعدون للقاء السيد نصر الله والتكلم لغة واحدة لأن لبنان في خطر وزير الماني يتهم قطر بتمويل تنظيم "داعش" في العراق رئيس الإكوادور يؤكد منح اللجوء لمؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج أسرة الصحفي الأمريكي جيمس فولي تؤكد إعدامه مقتل 18 شخصا وفقدان 13 جراء انهيار أرضي في هيروشيما اليابانية قصص مؤلمة يرويها ناجون من الدفن الجماعي على أيدي "داعش" الموت يغيّب الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم حوادث واخبار امنية لبنانية متفرقة العشرات بين شهيد وجريح في العدوان المتجدد على قطاع غزة الطقس غدا قليل الغيوم من دون تعديل في الحرارة بري: توقيع الحكومة مرسوم دعوة الهيئات الناخبة خطوة مهمة على طريق إجراء الانتخابات قطر تدخل على خط التفاوض مع "النصرة" لإطـلاق العسكريين مواصفات جديدة للرئيس: التفاهم مع الأسد الصحافة اليوم 20-8-2014: انهيار المفاوضات يمهد لحرب استنزاف نشرة أخبار الـ 11:30 ليلاً ليوم 19 آب 2014 الاخوان المسلمون في سوريا 2/2: الهوية الحقيقة لأمير جبهة النصرة وارتباطه بالاخوان كتائب القسام تقصف تل أبيب ومطار بن غوريون البطريرك الراعي يزور الاربعاء اربيل للاطلاع على أوضاع النازحين العراقيين مقتل عسكري سابق في سلاح الجو الاردني كان يقاتل مع داعش في سوريا شكر لـ"المنار": ما جرى في غزة هزيمة لاسرائيل واميركا وانتصار للمقاومة حسين امير عبد اللهيان: ايران ليست بحاجة لاميركا وبريطانيا لمحاربة داعش
 
أفريقيا
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
عائلة القذافي وامن الحدود في صلب زيارة مصطفى عبد الجليل الى الجزائر
محرر الموقع

عقد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الإثنين لقاء على انفراد مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين اجرى وفدا البلدين محادثات مساء الاحد حول التعاون الثنائي وامن الحدود ووضع عائلة القذافي في الجزائر.
  
وترأس محادثات الاحد وزير الخارجية مراد مدلسي بحضور وزراء التجارة والصنعة والشؤون المغاربية والافريقية من الجانب الجزائري. وعضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي سالم مسعود قنان من الجانب الليبي مع اعضاء آخرين. كما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
  
وأكد مدلسي على وجود "إرادة سياسية قوية ونظرة واضحة" لدى الجانبين لتطوير التعاون بينهما، مشيرا الى أن زيارة عبد الجليل الى الجزائر من شأنها أن "تفتح آفاقا جديدة" لهذا التعاون في شتى المجالات والميادين.
  
ومن جانبه قال قنان ان العلاقات الجزائرية-الليبية "تاريخية وتمتد الى زمن بعيد"، مشيرا الى أن هذه العلاقات "تعززت وأصبحت قوية على مر العصور". وتابع "اننا اليوم في ليبيا نريد بناء علاقات جديدة مع الشقيقة الجزائر ولدينا إرادة في إعطاء تعاوننا الثنائي دفعا قويا حتى يكون بناء ومثمرا".
  
وكان الوفد الليبي برئاسة عبد الجليل وصل الاحد الى الجزائر في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائري. واوضح بيان للرئاسة الجزائرية أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التي تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة وما تفرضه من تحديات كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
  
وتطرق الوفدان الجزائري والليبي الى قضية عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي السابق التي دعت من الجزائر التي تؤويها الى "الثورة على الحكم الجديد" في طرابلس. كما لجأ الى الجزائر كل من محمد وهانيبال القذافي وزوجة القذافي صفية وعدد من افراد اسرته وخاصة الاطفال.

وأوضح سالم مسعود قنان ان ليبيا "تقدر وتتفهم المواقف الإنسانية التي اتخذتها الجزائر لدى استضافتها لبعض أفراد عائلة القذافي". واضاف "نحن نريد مساعدة إخواننا الجزائريين خاصة إذا ما صدر عن هؤلاء الأشخاص تصرف أو سلوك يمكنه أن يضر بمصلحة وأمن ليبيا".
  
كما جدد المسؤول الليبي التزام بلاده بالعمل على بناء الاتحاد المغاربي في جو يسوده "التعاون والتفاهم" بين بلدان المنطقة. وهي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

المصدر: وكالات

16-04-2012 - 16:53 آخر تحديث 25-09-2013 - 13:44 | 4121 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
السلطات الليبية تغلق محطتي تلفزيون بعد سيطرة ميليشيات عليهما رويترز: قوات ليبية موالية للواء حفتر شنت ضربات جوية في طرابلس بعثة الامم المتحدة في ليبيا تندد بموجة عنف جديدة في طرابلس الفيليبين تعيد مئات آخرين من عمالها من ليبيا البرلمان الليبي يدافع عن قراره بطلب التدخل الفوري للمجتمع الدولي
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 20 آب 2014 / 23 شوال 1435
الصبح 04:46
الشروق 06:03
الظهر 12:49
العصر 16:22
المغرب 19:37
العشاء 20:46
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان