الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
بوروشنكو يقبل دعوة براغ للمشاركة في الذكرى السبعين لتحرير اوشفيتز زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب رومانيا ولا وقوع لضحايا العبادي "يأمر" بتكثيف القصف الجوي لدعم القوات الامنية والعشائر في الانبار مدير مكتب الشعار: لا صحة لما يتردد عن محاولة اغتيال مفتي الشمال تفجير قرب خط سكة حديد في مصر والعثور على جثة و3 عبوات قبل انفجارها كولومبيا: ارجاء الافراج عن الاسرى لدى فارك الى الاسبوع المقبل اصابة مواطن دنماركي بجروح بعد اطلاق النار عليه في الرياض بايدن واردوغان لم يتوصلا الى انهاء الخلافات حول سوريا واشنطن تامل في اتفاق بشان برنامج ايران النووي لكنها تناقش "خيارات" الاشتباه في تمويل جمعية فرنسية للإرهاب في سوريا عشرات آلاف الاردنيين يعانون من الحرمان من حقوق المواطنة العراق.. مرحلة تقارب جديدة مع دول الجوار الجيش السوري يسيطر على بلدة زبدين في الغوطة الشرقية لدمشق صمت انتخابي تونسي عشية الاستحقاق الرئاسي نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 22 تشرين الثاني 2014 البحرين.. أبرز محطات الحراك الشعبي البحرين الرسمية تنتخب والشعب يقاطع أحوال العاصفة.. طرقات قطعت بالثلوج وأخرى تحولت مستنقعات فساد الغذاء يستنفر الوزارات عشية عيد الاستقلال.. عائلة العريف علي قاسم علي تعلم باستشهاده في ظل استمرار الشغور.. كيف يبدو الشارع اللبناني يوم عيد الاستقلال؟؟ لبنان في ذكرى الاستقلال.. لا رئيس ولا احتفال مفاوضات فيينا النووية تسابق الوقت في ذكرى الإستقلال.. تحية مشتركة من الإعلام اللبناني الى الجيش مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية ليوم السبت 22-11-2014
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
المركزي الامريكي يتوقع استمرار التباطؤ بالانتعاش وارتفاع البطالة
محرر الموقع

البنك المركزي الأميركيحذر رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي بن برنانكي يوم الأربعاء من أن الانتعاش الاقتصادي سيبقى بطيئاً في السنوات المقبلة، وقال أن البطالة ستبقى مرتفعة. وعبّر برنانكي في شهادة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب عن مفاجأته بتراجع معدل البطالة الذي يبلغ حالياً 8.3' أكثر مما كان متوقعاً نظراً لإشارات أخرى على الضعف في الاقتصاد خصوصاً النمو الاقتصادي البطيء.


وقال ان 'الانتعاش في الاقتصاد الأميركي يتواصل ولكن وتيرة التوسّع كانت غير منتظمة ومتواضعة بالمعايير التاريخية'، مشيراً إلى أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط لم يغيّر رأي الاحتياطي الفدرالي بأن الاقتصاد سينمو بالنسبة ذاتها في النصف الثاني من العام بين 2.2' و2.7'. وأضاف أن المؤشرات الأخيرة على تحقيق بعض التقدم في بيانات الاقتصاد لن تغير وجهة نظر البنك في الإبقاء على معدلات الفائدة عن مستويات استثنائية منخفضة حتى أواخر عام 2014.


وقال ان 'التحسّن المستمر في سوق العمل يرجّح أن يتطلّب نمواً أقوى في الطلب النهائي والإنتاج'، لكنه أكد أن هذا النمو لا يزال بعيداً عن المستوى المطلوب، وأن معدلات البطالة على المدى البعيد لا زالت عند مستويات قياسية مرتفعة.
وأقر بأن ارتفاع أسعار النفط يرجّح 'أن يرفع التضخّم بشكل مؤقت ويخفّض في الوقت نفسه القدرة الشرائية للمستهلك'، إلاّ أنه أضاف ان الاحتياطي الفدرالي يتوقع أن تكون الزيادة مؤقتة وأن يبقى التضخم على المستوى البعيد 'خامدا'.


وأشار برنانكي إلى عدة عوامل يرجح أن تجثم فوق الاقتصاد، بينها بشكل خاص الأزمة في أوروبا وسوق الإسكان، موضحاً انه رغم تراجع الأسعار إلاّ انه 'للأسف، ان العديد من المشترين المحتملين لا يملكون دفعات مسبقة والسجل الائتماني اللازم للحصول على قروض'.
وقال إن المقترضين لا يزالون يواجهون متاعب للحصول على قروض، ولا تزال الحكومة الفدرالية والحكومات المحلية تسرح العمال.

 

المصدر: وكالات

02-03-2012 - 12:37 آخر تحديث 02-03-2012 - 12:37 | 1078 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
واشنطن تدرس السحب من الاحتياط للحد من ارتفاع سعر البنزين واشنطن تعترف بتحديات جدية بشأن الإمدادات البديلة عن النفط الإيراني سياسيون أميركيون يدعون السعودية لضخ البترول بطاقتها القصوى كلينتون تَعد الشركات الأميركية بالدفاع عن مصالحها في الخارج ارتفاع البترول في أميركا يهدد شعبية الرئيس أوباما
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 23 تشرين الثاني 2014 / 29 محرم 1436
الصبح 05:00
الشروق 06:18
الظهر 11:32
العصر 14:12
المغرب 16:49
العشاء 17:56

موقع قناة المنار- لبنان