الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
توقيع اتفاق سلام بين الأطراف المالية المتنازعة في الجزائر صحيفة امركية: واشنطن تعتزم ترحيل 150 بوسنيا يشتبه بارتكابهم جرائم حرب البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور تلغي 770 وظيفة مدنية فنزويلا تفرض تأشيرات دخول على الاميركيين رسالة باسم اوجلان يطلب فيها من حزب العمال الكردستاني بحث نزع سلاحه المعلم التقى دي ميستورا: متابعة النقاش حول خطة التجميد بحلب وإرسال بعثة للاطلاع نشرة الأخبارالرئسية ليوم 28 شباط 2015 مسؤولون سابقون صهاينة: فشل تل ابيب في اعاقة البرنامج النووي الايراني حزب الله للاسراع بالتوافق على آلية عمل الحكومة الجيش العراقي يستعد لمعركة تكريت في الشرق السوري.. تواصُل تراجع تنظيم داعش المنار في بلدة الهبارية بريف درعا بيان للجيش السوري: نجاحات مستمرة في المنطقة الجنوبية في ظل انهيار للمسلحين نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 28 شباط 2015 مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية 28-2-2015 مقتل مصور ومتطوع في شرق اوكرانيا قوى الأمن: توقيف عصابة سلب وسرقة وضبط مسروقات وأسلحة رتيان وسليمان وما قبلهما.. الخط التركي المفتوح تغيرات اقليمية في المشهد السوري .....حلفاء الامس هم اعداء اليوم توقيع اتفاقية تفاهم يمنية إيرانية لتطوير النقل الجوي اعتراض سفينة على متنها 70 مهاجرا في البحر الاسود زعيم كوريا الشمالية للجيش: استعدوا للحرب مقتل العشرات في معارك بين حركة حزم وجبهة النصرة في ريف حلب نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 28 شباط 2015 ظريف: المفاوضات النووية اقتربت من مراحلها الحساسة
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
المركزي الامريكي يتوقع استمرار التباطؤ بالانتعاش وارتفاع البطالة
محرر الموقع

البنك المركزي الأميركيحذر رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي بن برنانكي يوم الأربعاء من أن الانتعاش الاقتصادي سيبقى بطيئاً في السنوات المقبلة، وقال أن البطالة ستبقى مرتفعة. وعبّر برنانكي في شهادة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب عن مفاجأته بتراجع معدل البطالة الذي يبلغ حالياً 8.3' أكثر مما كان متوقعاً نظراً لإشارات أخرى على الضعف في الاقتصاد خصوصاً النمو الاقتصادي البطيء.


وقال ان 'الانتعاش في الاقتصاد الأميركي يتواصل ولكن وتيرة التوسّع كانت غير منتظمة ومتواضعة بالمعايير التاريخية'، مشيراً إلى أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط لم يغيّر رأي الاحتياطي الفدرالي بأن الاقتصاد سينمو بالنسبة ذاتها في النصف الثاني من العام بين 2.2' و2.7'. وأضاف أن المؤشرات الأخيرة على تحقيق بعض التقدم في بيانات الاقتصاد لن تغير وجهة نظر البنك في الإبقاء على معدلات الفائدة عن مستويات استثنائية منخفضة حتى أواخر عام 2014.


وقال ان 'التحسّن المستمر في سوق العمل يرجّح أن يتطلّب نمواً أقوى في الطلب النهائي والإنتاج'، لكنه أكد أن هذا النمو لا يزال بعيداً عن المستوى المطلوب، وأن معدلات البطالة على المدى البعيد لا زالت عند مستويات قياسية مرتفعة.
وأقر بأن ارتفاع أسعار النفط يرجّح 'أن يرفع التضخّم بشكل مؤقت ويخفّض في الوقت نفسه القدرة الشرائية للمستهلك'، إلاّ أنه أضاف ان الاحتياطي الفدرالي يتوقع أن تكون الزيادة مؤقتة وأن يبقى التضخم على المستوى البعيد 'خامدا'.


وأشار برنانكي إلى عدة عوامل يرجح أن تجثم فوق الاقتصاد، بينها بشكل خاص الأزمة في أوروبا وسوق الإسكان، موضحاً انه رغم تراجع الأسعار إلاّ انه 'للأسف، ان العديد من المشترين المحتملين لا يملكون دفعات مسبقة والسجل الائتماني اللازم للحصول على قروض'.
وقال إن المقترضين لا يزالون يواجهون متاعب للحصول على قروض، ولا تزال الحكومة الفدرالية والحكومات المحلية تسرح العمال.

 

المصدر: وكالات

02-03-2012 - 12:37 آخر تحديث 02-03-2012 - 12:37 | 1183 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
واشنطن تدرس السحب من الاحتياط للحد من ارتفاع سعر البنزين واشنطن تعترف بتحديات جدية بشأن الإمدادات البديلة عن النفط الإيراني سياسيون أميركيون يدعون السعودية لضخ البترول بطاقتها القصوى كلينتون تَعد الشركات الأميركية بالدفاع عن مصالحها في الخارج ارتفاع البترول في أميركا يهدد شعبية الرئيس أوباما
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 01 آذار 2015 / 10 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:54
الشروق 06:07
الظهر 11:54
العصر 15:06
المغرب 17:52
العشاء 18:55

موقع قناة المنار- لبنان