الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الطقس غدا غائم جزئيا وانخفاض في الحرارة عراقجي: المفاوضات مع 5+1 غير مقيدة بسقف زمني الممثل الفرنسي دوبارديو «على استعداد للموت» من أجل روسيا مشاهد لاقتحام الجيش اليمني واللجان الشعبية معسكري تويلق والإم بي سي السعوديين مقتل شابان في صيدا جراء انقلاب دراجة نارية اميركي يقر امام القضاء بتقديم دعم الى تنظيم "داعش" عناوين الصحف ليوم الخميس 28-05-2015 22 جنديا اميركيا قد يكونون تعرضوا لجرثومة انتراكس في كوريا الجنوبية أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الخميس 28-05-2015 برلمانيون اميركيون يزورون كوبا: متفائلون برفع الحظر المحافظ ريك سانتوروم يخوض مجددا السباق الى البيت الابيض البريطانيون سيسألون "هل يجب ان تبقى المملكة المتحدة عضوا في الاتحاد الاوروبي" اعتقال شاب اميركي لضلوعه في انذارات كاذبة بوجود قنابل في واشنطن واشنطن ترفض تمديد مهلة الاتفاق النووي الإيراني العربي: القوة العربية المشتركة ستكون مستعدة للتدخل في أي مكان الصحافة اليوم 28-05-2015: هل تتجاوز الحكومة اليوم قطوع عرسال والتعيينات الأمنية؟ متظاهرون برازيليون يطالبون باقالة روسيف نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 27 أيار 2015 مفاوضات التبادل الحر بين تونس والاتحاد الاوروبي تبدأ في تشرين الاول/اكتوبر نيبراسكا الولاية الاميركية الـ19 التي تلغي عقوبة الاعدام غالبية داخل مجلس الامن تؤيد ارجاء الانتخابات في بوروندي 96 شهيدا و274 جريحا حصيلة العدوان السعودي الأربعاء على اليمن بايدن يندد بـ"عدوان" بوتين في اوكرانيا الاعدام لـ12 إرهابيا والمؤبد لاثنين آخرين في اعتداء بالجزائر يعود الى 2008 الجيش الاميركي شحن عينة من انثراكس الى مختبر من طريق الخطأ
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
المركزي الامريكي يتوقع استمرار التباطؤ بالانتعاش وارتفاع البطالة
محرر الموقع

البنك المركزي الأميركيحذر رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي بن برنانكي يوم الأربعاء من أن الانتعاش الاقتصادي سيبقى بطيئاً في السنوات المقبلة، وقال أن البطالة ستبقى مرتفعة. وعبّر برنانكي في شهادة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب عن مفاجأته بتراجع معدل البطالة الذي يبلغ حالياً 8.3' أكثر مما كان متوقعاً نظراً لإشارات أخرى على الضعف في الاقتصاد خصوصاً النمو الاقتصادي البطيء.


وقال ان 'الانتعاش في الاقتصاد الأميركي يتواصل ولكن وتيرة التوسّع كانت غير منتظمة ومتواضعة بالمعايير التاريخية'، مشيراً إلى أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط لم يغيّر رأي الاحتياطي الفدرالي بأن الاقتصاد سينمو بالنسبة ذاتها في النصف الثاني من العام بين 2.2' و2.7'. وأضاف أن المؤشرات الأخيرة على تحقيق بعض التقدم في بيانات الاقتصاد لن تغير وجهة نظر البنك في الإبقاء على معدلات الفائدة عن مستويات استثنائية منخفضة حتى أواخر عام 2014.


وقال ان 'التحسّن المستمر في سوق العمل يرجّح أن يتطلّب نمواً أقوى في الطلب النهائي والإنتاج'، لكنه أكد أن هذا النمو لا يزال بعيداً عن المستوى المطلوب، وأن معدلات البطالة على المدى البعيد لا زالت عند مستويات قياسية مرتفعة.
وأقر بأن ارتفاع أسعار النفط يرجّح 'أن يرفع التضخّم بشكل مؤقت ويخفّض في الوقت نفسه القدرة الشرائية للمستهلك'، إلاّ أنه أضاف ان الاحتياطي الفدرالي يتوقع أن تكون الزيادة مؤقتة وأن يبقى التضخم على المستوى البعيد 'خامدا'.


وأشار برنانكي إلى عدة عوامل يرجح أن تجثم فوق الاقتصاد، بينها بشكل خاص الأزمة في أوروبا وسوق الإسكان، موضحاً انه رغم تراجع الأسعار إلاّ انه 'للأسف، ان العديد من المشترين المحتملين لا يملكون دفعات مسبقة والسجل الائتماني اللازم للحصول على قروض'.
وقال إن المقترضين لا يزالون يواجهون متاعب للحصول على قروض، ولا تزال الحكومة الفدرالية والحكومات المحلية تسرح العمال.

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

02-03-2012 - 12:37 آخر تحديث 02-03-2012 - 12:37 | 1303 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
أميركا تحذر أوروبا من الإفراط في الاعتماد على الصادرات هل يمكن أن نرى امرأة على عملة الـ 20 دولار قريباً؟ كيف أهدر البنتاغون الأميركي 2.2 مليار دولار؟! وهم الدولار ـ 1 تقرير جديد: لا تزال الولايات المتحدة أكبر مصدّر للأسلحة في العالم
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 28 أيار 2015 / 9 شعبان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:30
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:59
العشاء 21:18

موقع قناة المنار- لبنان