الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الشيخ قاووق: لعدم المراهنة على العصابات التكفيرية في سوريا نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 2 آب 2015 علي حسن خليل: مثلث الجيش والشعب والمقاومة ما زال يمثل اكثر من ضرورة لحماية لبنان فضل الله: الحوار المدخل الطبيعي لمعالجة كل الازمات والمشاكل أبو فاعور: من واجب السلطة السياسية حماية الجيش كي يحمي الوطن فياض: للذهاب باتجاه التعيينات في 7 آب لأن لا شيء يمنع حصولها تقدم للجيش السوري ومجاهدي المقاومة شرق الزبداني كيري: الاتفاق النووي مع ايران سيجعل المنطقة اكثر اماناً اوباما يكشف عن خطة لمواجهة التغيير المناخي السلطات الاماراتية تعلن عن احالة 14 شخصاً على القضاء بتهمة الانتماء الى "تنظيم ارهابي" ايران تعتزم شراء 80 الى 90 طائرة ركاب بوينغ وايرباص اسلوب جديد لقوات #الجيش اليمني واللجان في ردها على العدوان:مواقع عسكرية سعودية في قبضتها كيري يلتقي السيسي في القاهرة: تعاون مصري اميركي في سيناء قوات الاحتلال تمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى.. ومواجهات في الضفة الغربية تركيا: مقتل جنديين في هجوم انتحاري على مركز للدرك والسلطات تتهم حزب العمال الكردستاني نائب وزير الخارجية الايراني يدعو البرلمان الايراني لاقرار الاتفاق النووي بسرعة "نيويورك تايمز": نائب الرئيس الاميركي جو بايدن يفكر بالترشح للانتخابات الرئاسية حين اغتال الكومندوس الصهيوني العميد السوري محمد سليمان نفاياتُ لبنان: الى الخارج در... حزب الله هنأ الجيش بعيده: المناسبة فرصة لترسيخ المعادلة الذهبية..الجيش والشعب والمقاومة إرهابي من العيار الثقيل في قبضة الجيش نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم 1 آب 2015 احتفال عسكري رمزي بعيد الجيش في اليرزة في عيد الجيش: بغيابكم ما في عيد مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية ليوم السبت 1-8-2015
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
المركزي الامريكي يتوقع استمرار التباطؤ بالانتعاش وارتفاع البطالة
محرر الموقع

البنك المركزي الأميركيحذر رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي بن برنانكي يوم الأربعاء من أن الانتعاش الاقتصادي سيبقى بطيئاً في السنوات المقبلة، وقال أن البطالة ستبقى مرتفعة. وعبّر برنانكي في شهادة أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب عن مفاجأته بتراجع معدل البطالة الذي يبلغ حالياً 8.3' أكثر مما كان متوقعاً نظراً لإشارات أخرى على الضعف في الاقتصاد خصوصاً النمو الاقتصادي البطيء.


وقال ان 'الانتعاش في الاقتصاد الأميركي يتواصل ولكن وتيرة التوسّع كانت غير منتظمة ومتواضعة بالمعايير التاريخية'، مشيراً إلى أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط لم يغيّر رأي الاحتياطي الفدرالي بأن الاقتصاد سينمو بالنسبة ذاتها في النصف الثاني من العام بين 2.2' و2.7'. وأضاف أن المؤشرات الأخيرة على تحقيق بعض التقدم في بيانات الاقتصاد لن تغير وجهة نظر البنك في الإبقاء على معدلات الفائدة عن مستويات استثنائية منخفضة حتى أواخر عام 2014.


وقال ان 'التحسّن المستمر في سوق العمل يرجّح أن يتطلّب نمواً أقوى في الطلب النهائي والإنتاج'، لكنه أكد أن هذا النمو لا يزال بعيداً عن المستوى المطلوب، وأن معدلات البطالة على المدى البعيد لا زالت عند مستويات قياسية مرتفعة.
وأقر بأن ارتفاع أسعار النفط يرجّح 'أن يرفع التضخّم بشكل مؤقت ويخفّض في الوقت نفسه القدرة الشرائية للمستهلك'، إلاّ أنه أضاف ان الاحتياطي الفدرالي يتوقع أن تكون الزيادة مؤقتة وأن يبقى التضخم على المستوى البعيد 'خامدا'.


وأشار برنانكي إلى عدة عوامل يرجح أن تجثم فوق الاقتصاد، بينها بشكل خاص الأزمة في أوروبا وسوق الإسكان، موضحاً انه رغم تراجع الأسعار إلاّ انه 'للأسف، ان العديد من المشترين المحتملين لا يملكون دفعات مسبقة والسجل الائتماني اللازم للحصول على قروض'.
وقال إن المقترضين لا يزالون يواجهون متاعب للحصول على قروض، ولا تزال الحكومة الفدرالية والحكومات المحلية تسرح العمال.

 

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

02-03-2012 - 12:37 آخر تحديث 02-03-2012 - 12:37 | 1349 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
أوباما نال صلاحية إبرام اتفاق للتجارة الحرة هل ستكون امرأة لقبت "بقاتلة الرجال" على وجه فئة 10 دولار الجديدة؟ قريباً صورة سيدة على إحدى فئات الدولار الأميركي البنك المركزي الاميركي اكثر تشاؤما بشان النمو والبطالة في 2015 الولايات المتحدة تستضيف محادثات استراتيجية واقتصادية مع الصين
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 02 آب 2015 / 16 شوال 1436
الصبح 04:29
الشروق 05:51
الظهر 12:51
العصر 04:28
المغرب 07:56
العشاء 09:11

موقع قناة المنار- لبنان