This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
رغم مضايقات الإحتلال المسيحيون في القدس المحتلة يحتفلون بـ"سبت النور" ارسلان: لانتخاب رئيس قوي يؤمن بأن المقاومة من مرتكزات قوة ومنعة لبنان السجن عاما لمحمد البلتاجي لإهانة النيابة العامة المصرية اكتشاف مقبرتين فرعونيتين جنوبي مصر اليمن: مقتل 13 سخصا وجرح آخرين في غارة لطائرة أمريكية بلا طيار حكم قبلي يمني يقضي بإقالة محافظ عمران وعدد من مسؤولي المحافظة جنود العدو الاسرائيلي يطلقون انار لابعاد ثلاثة لبنانيين من سهل الخيام اكثر من 100 قتيل في جنوب السودان في هجوم لسرقة ماشية نشرة محليات ليوم19 نيسان 2014 الجيش السوري يكبّد المسلحين خسائر كبيرة في ثكنة هنانو بحلب إنتهاء مرحلة بندر ... بداية عهد مقرن؟ إحياء الذكرى الـ18 لارتكاب العدو الاسرائيلي مجزرة قانا إحياء ذكرى مرور ثلاثة أيام على رحيل الشهيد الزميل حمزة الحاج حسن اجتماع امني في وزارة الداخلية للبحث في إخراج اهالي بلدة الطفيل اللبنانية نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 19 نيسان 2014 صالحي: قضية مفاعل اراك تمت تسويتها عمليا "المجلس الشرعي": على النواب حضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية التزاما بالدستور حمدين صباحي يقدم اوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية السيد صفي الدين: امامنا فرصة حقيقية ونادرة لانتخاب رئيس جمهورية صنع لبنان البحرين: جثتان متفحمتان بانفجار غامض في المقشع سليمان عرض مع السنيورة التطورات وهنأ بوتفليقة باعادة انتخابه تسمية رئيس الحكومة العراقية المقبل "سابق لأوانه" زعيم بوكو حرام يتبنى هجوم الاثنين في أبوجا دورية تركية عثرت على الصحافيين الفرنسيين المحتجزين في سورية ايران تعلن عن استئناف المفاوضات النووية في نيويورك الشهر المقبل
 
الشرق الأوسط >
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
قصة الإختراق الإسرائيلي للمعارضة السورية

تحت عنوان "قصة الإختراق الاسرائيلي لبعض المعارضة السورية" نشر موقع "ذي أراب ديسجت":

خلق الواجهات أداة أساسية لأي جهاز استخباراتي*.

خلال السنوات الماضية، وبحجة تشجيع حرية الرأي في العالم العربي، أسس معهد "أدلسون" للدراسات الاستراتيجية، ومقره القدس المحتلة، مبادرة المنشق الالكتروني "سايبر دسدنت دوت أورغ" (cyberdissident.org) "للبحوث ولتركيز الاهتمام على النشاطات الإلكترونية لأنصار الديموقراطية والمنشقين في الشرق الأوسط". أحد أعضاء مجلس ادارة الموقع هو عضو المجلس الوطني السوري رامي نخلة المعروف بـ"ملاذ عمران" الذي انتقل للعيش في بيروت ثم واشنطن أخيراً. عند فتح الموقع الآنف ذكره، تظهر خريطة للدول المقصودة في المشروع، وهي كل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ما عدا دولة واحدة: اسرائيل.

وبحسب مقال مفصّل في هذا الشأن للباحث الايرلندي مادهيك أوكاثايل، فإن معهد "أدلسون" اتخذ مقراً له في معهد "شاليم" الذي يترأسه ويموله رونالد لودر، صاحب شركة مستحضرات التجميل العملاقة التي تحمل اسمه الأخير. يتولى لودر، وهو صديق مقرب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، منصب رئيس "الصندوق الوطني اليهودي" الاستيطاني الذي أسسه ثيودور هرزل قبل مئة عام، ويدعو اليوم صراحة إلى زرع غابات في أراض صادرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي من أصحابها الفلسطينيين. وتأسس معهد "أدلسون" بهبة قيمتها 4.5 مليون دولار من رجل الأعمال الصهيوني شيلدون أدلسون القريب أيضاً من نتنياهو. وأينما نظر الباحث في هذه القضية، تقع عينه على الشبكة المتكاملة التي تربط "أدلسون" و"شاليم" و"الصندوق الوطني اليهودي" ونتنياهو واللوبي الاسرائيلي "آيباك"، إضافة الى الذراع البحثية التي أسسها اللوبي في واشنطن واسمها "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" (وايناب).

مأمون الحمصي ومؤتمر براغ

مأمون الحمصي

 مأمون الحمصي مع الناشطة الصهيونية فياما نيرشتين في مؤتمر براغ

بعد نشر موقعنا لمقالة عن مشاركة مأمون الحمصي في مؤتمر براغ، تلقينا رسالة من أحد قرّائنا تحوي رابطاً لمزيد من المعلومات عن الموضوع، وبينها قائمة كاملة بالمشاركين على موقعه الرسمي، إضافة الى مقالة أوكاثايل الغنية بالمعلومات. بحسب هذه المقالة، فإن ناتان شارانسكي، الوزير الإسرائيلي السابق في حكومة أرييل شارون، والذي استقال من منصبه احتجاجاً على "فك الارتباط" مع قطاع غزة عام 2005، نظّم مؤتمر براغ عام 2007، برعاية الحلف الأطلسي (الناتو) الذي مثله جايمي شيّا مدير قسم تخطيط السياسات في المكتب الخاص للأمين العام. المؤتمر الذي حمل إسماً اسرائيلياً بامتياز، وهو "الديموقراطية والأمن" حضره مسؤولون اسرائيليون بينهم المنظم شارانسكي ومساعدوه ونائب رئيس البعثة الديبلوماسية الاسرائيلية في براغ زيف نيفو كولمان.

وإلى جانب مأمون الحمصي ومجموعة من المحافظين الجدد والناشطين العرب، حضر هذا المؤتمر أيضاً رجل الأعمال اللبناني رئيس شركة "كوانتوم" للاتصالات والاعلانات إيلي خوري، وهو حليف لرئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الدين الحريري، واللبناني وليد فارس، وهو محسوب على "القوات اللبنانية". يذكر أن خوري وراء حملة "أحب الحياة" الاعلانية الضخمة ضد "حزب الله" التي يُعتقد بأن الولايات المتحدة موّلتها، وأدارتها شركته "ساتشي أند ساتشي". كما يملك خوري الذي يعتقد بأنه موالٍ للقوات اللبنانية ولرئيسها سمير جعجع، موقع "ناو ليبانون" الحليف للحريري.

في مؤتمر براغ، تحدث شيّا عن دور الناتو في نشر الديموقراطية، وقال إن دور الحلف يتركز على توفير الأمن المهم للديموقراطية، لافتاً الى عدم قدرته على الانتشار "في كل مكان"، إلا أن ذلك لا يعني غيابنا عن تقديم الدعم اللوجستي.

وليد فارس افتتح كلمته بشكر الوزير شارانسكي الذي "لولاه لما كنّا هنا". ورأى في كلمته "نافذة فرصة" للديمقراطية والناشطين والقضايا الحقوقية بعد عام 2001. وأشاد بالدور الأميركي في العراق بعد 11 أيلول/سبتمبر وبالقرار 1559. وشدد وسط تصفيق الحاضرين، على ضرورة الوحدة بين المنشقين في العالم، وأعطى مثالاً: "إذا قال معارض مصري إنه يتفق مع حزب الله فهو مشارك في قمع لبنانيي ثورة الأرز".

إيلي خوري 
 إيلي خوري

أما إيلي خوري، فلم يأت على ذكر حزب الله في كلمته التي لخّصت تجربته في "ثورة الأرز". وكشف خوري أن اجتماعاً عُقد في أدما عام 2004 ويضم 7 أشخاص كان بينهم هو والصحافي سمير قصير والنائب جبران تويني، وهما ضحيتا انفجارين استهدفاهما. وأوضح أن الاجتماع قرر المضي في خطة لاخراج الجيش السوري من البلاد، وهو ما يحتاج الى حدث تقرر أن يكون انتخابات العام المقبل. وهكذا، وفقاً لخوري، خرج شعار "الاستقلال 05" الذي كان في صلب تظاهرات "ثورة الأرز". وقال خوري إنه شارك في اجتماع عشية اغتيال الحريري شهد توزيع أدوار بين مصرفي فتح حساباً لجمع التبرعات التي تراوحت من 100 الى عشرة آلاف دولار، وبين دوره التسويقي. (هنا رابط الفيديو لكلمته)

معاهد اللوبي الاسرائيلي

أسست "آيباك"،اللوبي الاسرائيلي في الولايات المتحدة،  معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى "وايناب" باعتراف أحد مؤسسيها أم جاي روزنبرغ الذي قال إن المعهد كان من بنات أفكار ستيف روزن، أحد أبرز وجوه اللوبي والذي اتهمته السلطات الأميركية بالتجسس لمصلحة الموساد الاسرائيلي. وبدأ المعهد، بحسب روزنبرغ، بموظفي "آيباك" ودعمه ممولو "آيباك". حتى مقره كان في نهاية رواق مركز "آيباك".

عمار عبد الحميد
 عمار عبد الحميد يلقي كلمة في معهد وايناب

نشر موقعنا "ذي أراب دايجست" خبراً عن مشاركة العضوين في المجلس الوطني السوري عمار عبد الحميد وأسامة المنجد في ندوة لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أدارتها الأميركية الليكودية المتشددة دانيال بليتكا، علاوة على أدلة تؤشر لعلاقة بين عبد الحميد ومايكل روبين، أحد صقور المحافظين الجدد. وفي الامكان العودة للنص الانكليزي لمزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وبعد انطلاق "الثورة السورية" العام الماضي، أسس المعهد منتدى "فكرة" الالكتروني، وسلمه لأحد صقوره والباحثين الرئيسيين فيه: ديفيد بولوك. بولوك تمكن من جمع عدد كبير من الناشطين العرب والسوريين، بينهم العضوان في المجلس الوطني السوري رضوان زيادة وأسامة المنجد. كما شملت قائمة المساهمين الأكاديمي البارز شفيق الغبرة والناشط في المجتمع المدني اللبناني لقمان سليم رئيس جمعية "أمم"، ومقرها الضاحية الجنوبية لبيروت. إلا أن الناظر الى القائمة يُفاجئ حقيقة بالعدد الكبير لأصدقاء اسرائيل، بدءاً باللبناني وليد فارس، وانتهاء بالأميركيين مثل دانيال غرين وأندرو انجل والقائمة تطول. "فكرة" تحرض دوماً على التدخل الخارجي في سوريا، لكنها تفعل ذلك على لسان ناشطين وشخصيات سورية، بدلاً من المحافظين الجدد أنفسهم.

الباحث أوكاثايل اقتبس جزءاً مهماً من حوار بين الصهيوني شلدون أدلسون، مؤسس معهد "أدلسون"، وناشط ايراني اسمه أمير عباس فهرفار، خلال مؤتمر براغ. هذا الحوار يختصر المسألة والأهداف بكلمات بسيطة. أدلسون، وهو صديق نتنياهو، قال: "يُعجبني فهرفار لأنه يقول بأننا (اسرائيل أو أميركا) لو هاجمنا، فإن الشعب الايراني سيطير من الفرح". إلا أن ناشطاً ايرانياً آخر شكك في هذه الفرضية، فأجابه أدلسون سريعاً "لا أكترث حقيقة بماذا سيحصل لإيران. همي الوحيد اسرائيل".

 


* على سبيل المثال، في 17 شباط (فبراير) عام 2008، نشرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" تحقيقاً عن نهاية حقبة في عمل وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي اي)، تميزت بانشاء عدد من الشركات الكبرى في أوروبا و"غيرها" كواجهات للتجسس وجمع المعلومات عن الارهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل. كانت الكلفة، وهي مئات الملايين من الدولارات، عالية ولم تعد مناسبة بعد الانهيار الاقتصادي العالمي. كما نشرت أخيراً مجلة "أتلانتك" موضوعاً عن استغلال الاستخبارات الأميركية زلزال باكستان المدمر لادخال عشرات الجواسيس تحت ستار وكالة الاغاثة الأميركية.


 

المصدر: مواقع إنترنت

01-03-2012 - 13:38 آخر تحديث 01-03-2012 - 13:41 | 11301 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 6
1 - قرأت يوماً!!!!
Lbako | سوريا 17:07 2012-03-01
من الأيام عندما بدأ المدعو مأمون الحمصي مسيرته المعارضة أن هذه المسيرة ابتدأت عندما تمت
مطالبته بتسديد الضرائب المترتبة علي تجارته و البالغة 345 مليون ليرة أي ما يعادل في حينها 7
مليون دولار,عندها قلت في نفسي و نعم ممثلون للشعب هؤلاء الذي يستغلون حصانتهم البرلمانية
للتجارة و السفر و سرقة قوت الشعب و الآن بعد ما تبين أقول و نعم المعارضة العميلة التي تضع
يدها بيد الكيان الصهيوني مغتصب الأرض و المقدسات..
2 - عملاء مرتزقه للعدو الصهيوني
قاسم | إلمانيا 19:52 2012-03-01
أنهم مرتزقه عملاء للعدوالصهيوني لا غبار علي خيانتهم لاوطانهم .يجب تقديم هؤلاء العملاء
للمحاكم و أنزال عقوبةالاعدام بالسجن المؤبد مع الاشغال الشاقه .
3 - انتم من?....الجميع يعرفكم
منال | سوريا 22:40 2012-03-01
عاساس هالشي جديد علينا الكل صار بيعرف شو القصه وشو الحكايه وسقطت الاقنعه وصار اللعب عالمكشوف
ماعاد في تحت الطاوله وفوق الطاوله كل السوريين وكل العالم الشرفاء فهمانين اللعبه عالمظبوط
عاساس اذا زاد كم خاين كتير رح تفرق القصه
نحن اناس يقودنا حبنا لله وللمقاومه وللارض وللش
رف
نسير خلف قياده السيد الخامنئي والسيد نصر الله والئيس المفدي بشار الاسد
واحب ان اطمان
الجميع نحن شعب لايستهان به
وسوريا الله حاميها وباذن الله ستخرج من هذه الازمه بعدما ما عرفت
عدوها من صديقها وسوف تادبكم جميعا ايها الخونه
4 - ليس أختراق بل تكامل صهيوني
قاسم | إلمانيا 18:28 2012-03-05
الصهيونيه غير قادره أن تصنع موطئ قدم قياس 30 سم في مواقع الشرفاء من العرب و المسلمين وخاصة
في لبنان المقاومه , بينما التكالب الصهيوني من المرتزقه العرب المتصهينين التي تعشعش الصهيونيه
في عظامهم و تجري في عروقهم من لبنانين وسورين و غيرهم من عرب و أتراك , هو من يجعل الصهيونيه و
كأنها تتفوق علينا ??? و هذا يمكن أن تنطوي عليه من ضعفاء النفوس من عندنا !! القوه الصهيونيه
في أوطاننا الي زوال وهي التي أنهزمت تحت نعال رجال ألله حزب ألله .
5 - اخبار كل مجرم صهيوني أو امريكي
محب للمقاومة | العراق 15:35 2012-03-13
صدق كل من قال: ان الايرانيون سوف يفرحون عند مهاجمة اسرائيل الجمهورية الاسلامية، بل سيفرح كل
شريف ومقاوم في العالم، وخصوصا العراق ولبنان، ولكن ليس كما يريد ويقصد هذا المجرم،وذلك
باعتباران ذلك اليوم يكون آخرايام الصهاينة ومنهم هذا المجرم.
مقاوم من العراق
6 - بارك الله بالمنار وأهل المنار
مصطفي أحمد | إلمانيا 23:17 2012-03-14
مثل هذاالمقال وما يحتويه علي معلومات قيمة تشير بشكل توضيحي الي التخطيط الصهيوني والذي كان
ومازال يعمل علي تنفيذ مخططاته عن طرق عديدة منها استخدام ضعاف النفوس من شعبنا لتفريق شملنا.
ومانراه اليوم من التآمر علي سورية ليس الا برهان علي التآمر الصهيوني العربي المشترك لاستهداف
محور المقاومة. ما يحدث الآن من مؤمرات وهجمات شرسة ضد دول المقاومة شيئ لم نعهده منذ نيف. هذا
يدعونا جميعا الي الحذر واليقظة وكذا الي الالتفاف حول المقاومة ودعمها. بارك الله بقناة
المناروأهل المنار.
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
جنود العدو الاسرائيلي يطلقون انار لابعاد ثلاثة لبنانيين من سهل الخيامقطر تطوي «فزّاعة» ترحيل اللبنانيين"الأمن القومي الإسرائيلي" في إقليم يتغيرالشيخ منقارة: العدو يستغل انقسام الأمة وتشتتها لتسريع عملية تهويد القدسقاسم هاشم: اختطاف الراعيين والنسوة برسم اليونيفيل
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 19 نيسان 2014
الصبح 04:44
الشروق 06:03
الظهر 12:44
العصر 04:17
المغرب 07:30
العشاء 08:39

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان