This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباأسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
كنعان لـ”الجمهورية”: التاريخ سيحاسب المسؤولين لتخلّفهم عن القيام بواجباتهم "الحياة": 14 آذار تعد لتحرك باتجاه إيران والدول الكبرى «جنيف 2» تكريس لتحالف الغرب مع الأسد ضد الإرهاب؟ هل ينجح «جنيف 2» في مهمته الجديدة: تجريم «السعودية»؟ الولايات المتحدة ستقدم مشروع بيان في الامم المتحدة "يدين" تصاعد العنف في سوريا الصحافة اليوم 18-12-2013: الجولاني: "لا نكفّر" .. وسنحكم بـ"الشورى والشريعة"! البرلمان اليوناني يصوت على تعليق تمويل الدولة لحزب "الفجر الذهبي" وزراء المال الاوروبيون يتوافقون حول الاتحاد المصرفي خبراء يدعون وكالة الامن القومي الاميركي الى مراجعة برامج المراقبة لديها الولايات المتحدة تجلي اكثر من 150 اميركيا ودبلومسيا اجنبيا من جنوب السودان نشرة الأخبار الفضائية ليوم 18 كانون الأول 2013 شهيد و7 إصابات باشتباكات ومواجهات عنيفة بجنين شمال الضفة الغربية وصول المعدات الروسية لنقل الأسلحة الكيميائية السورية الى اللاذقية سرقة الآثار في معلولا بريف دمشق تنظيم عمل المولدات الكهربائية في الضاحية الجنوبية الدولة الى امارة المبنى (ب) في سجن رومية حبل الكذب: لاعبا كرة القدم الكويتيان حيان يرزقان الحرس الثوري الإيراني يؤكد ضرورة مواجهة "الارهاب المتطور" البيت الابيض يقر بأن مسألة اعتقال دبلوماسية هندية ملف "حساس" نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 18 كانون الأول 2013 19 قتيلا جديدا اثر توسع المعارك بجنوب السودان البيت الأبيض يقرر نشر تقرير عمليات المراقبة الذي تسلمه اوباما جاكوب والس: جماعة "أنصار الشريعة بتونس" تمثل تهديدا للأمن التونسي الامم المتحدة تحذر من اتساع اعمال العنف في جنوب السودان اميركا تدرج مجموعة بلمختار على لائحة المنظمات الارهابية
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
مؤتمر الشباب والصحوة الإسلامية العالمي: الشعب يريد الوحدة الاسلامية
إسراء الفاس

بدأ المؤتمر الدولي الأول للشباب والصحوة الإسلامية أعماله صباح اليوم الأحد في  العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بحضور ورعاية رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمود أحمدي نجاد.

وإفتتح المؤتمر بكلمة للأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية علي أكبر ولايتي، تناول فيها أهمية دور الشباب في الصحوة الإسلامية.

وقال  ولايتي في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر إن الثورة الاسلامية الايرانية رفعت شعار الهوية الاسلامية لتأتي بنظام شعبي قوي، مشيراً إلى أن الثورات العربية تضم كل التيارات ويمكنها التأكيد على هويتها الاسلامية، معتبرا ان ما حدث في مصر وتونس خير دليل على ذلك.

وأكد أن الصحوة الاسلامية جاءت لتحرير الفرد والارض من الاستبداد والهيمنة الغربية، مشيرا الى ان صاحب لواء هذه الصحوة الاسلامية العظيمة هو الإمام الخميني (قدس سره). لافتاً الى انه تم تأسيس مجلس استشاري لعقد مؤتمر حول الشباب لتبادل وجهات النظر.

نجاد: أميركا واسرائيل مصدر مشاكل المنطقة

وكان للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كلمة بالمناسبة، التي أكد فيها أن الديمقراطية التي تتشدق بها أميرکا والدول الغربية لا يتم تحقيقها عبر فوهات بنادق أميرکية وغربية.

واعتبر نجاد أن "الولايات المتحدة والكيان الصهيوني هما مصدر کل المشاکل التي يواجهها العالم في الوقت الحاضر"، مشيراً الى أن "الغرب يسعى الى إنقاذ الكيان الاسرائيلي عبر بث الفرقة والفتن بين دول المنطقة"، مضيفاً إن "الهدف من زرع الكيان الصهيوني في المنطقة هو الهيمنة على الشرق الاوسط وموارده، وبالتالي قمع الحرکات الثورية التي تشهدها المنطقة".

وكانت كلمات لأعضاء هيئة رئاسة المؤتمر قبل ان يتم اعلان أسماء هيئة الرئاسة الجديدة من الشباب.

الهلالي: الوحدة الاسلامية مطلب الشعوب

وافتتحت الكلمات بكلمة لمفتي استراليا الشيخ تاج الدين الهلالي تحدث من خلالها عن انتصار ثورة الصحوة الاسلامية، معتبراً أن شرارة الثورات التي انطلقت من تونس إلى بلدان المنطقة، مضيفاً بأن الثورة لم تكتمل بل أنها ستقتلع كافة الطغاة، مشدداً على أن ما تريده شعوب المنطقة هو تحقيق الوحدة الإسلامية.

شلّح: للجمهورية الاسلامية حق الوفاء في أعناق الأمة

تلتها كلمة لأمين عام حركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان شلح أكد من خلالها أن ما تشهده المنطقة هو صحوة بالفعل، وأضاف أن بعد ما حققته المقاومة من انتصارات في محطات كثيرة، المنطقة اليوم على موعد مع محطة تاريخية يكون الشباب فيها صناعاً للتاريخ ومحركاً لعجلته من جديد،وأن المطلوب الانتقال من حالة الصحوة إلى النهضة.

وحذر شلّح من أن تسلب الأمة عناصر قوتها من خلال الأفخاخ التي تنصب لها وتريد ايقاع الفتنة بها، وأشار في حديثه إلى التهويل والتخويف الذي يمارس جراء وصول الإسلاميين إلى الحكم، مضيفاً أن ما يراد للأمة هو حرف البوصلة عن العدو الحقيقي وتصوير ايران وكانها هي العدو.

 واعتبر ان للجمهورية الاسلامية حق الوفاء في أعناق الأمة، لأنها تمثل اليوم قاعدة للمشروع الاسلامي، حيث انتقل الاسلام في ايران من الصحوة إلى النهضة، وأضاف أن الغرب وحليفه الكيان الصهيوني يريد أن يحطم هذا المشروع في إيران، معتبراً أن ما تريده الأمة من الجمهورية الاسلامية هو أن تواصل إيران مسيرتها في الانتصار للمستضعفين والضعفاء وان تنتصر لحقوق وارادة ومطالب الشعوب.

الحكيم: الواجب يحتم دعم ورعاية صحوة الشباب

من ناحيته اعتبر رئيس المجلس الأعلى في العراق السيد عمار الحكيم اعتبر أن الأنظمة لم تستطع اخماد الصحوة المتنامية، لأن الشباب تمكنوا من توحيد الكلمة والرؤى والأهدف رغم الحواجز والمسافات التي تفصلهم، موضحاً أن الواجب يحتم هو دعم ورعاية هذه الصحوة.

عتيق: على الصحوة أن تعمل على تحقيق الوحدة الاسلامية 

كما تلا عضو المجلس التنفيذي لحركة النهضة في تونس الأستاذ صبحي عتيق كلمة تحدث فيها بلسان ثوار تونس، قائلاً إنه لا بد للصحوة أن ترتفع عن الفروع وان تهتم بالأصول من خلال العمل على تحقيق الوحدة الاسلامية والمشروع الاسلامي، و تنظيم الأولويات والترفع عن العمل على المصالح الفئوية والحزبية والمذهبية، معتبراً ان الغرب يرفع فزاعات للتصدي للصحوة الاسلامية، من خلال الحديث عن حقوق المرأة وعن البرنامج النووي الإيراني...

المدهون: الشعب يريد الوحدة الاسلامية والأمة الواحدة

واعتبر الوزير الفلسطيني محمد مدهون في كلمته أن مرحلة الصحوة كانت وليدة للمعاناة والتضحيات الفلسطينية، لافتاً أن شرف اللقاء بهذا المؤتمر هو شرف العمل على صنع المستقبل.

وقال المدهون إن شعار المرحلة كان "الشعب يريد" مضيفاً بأن الشعب يريد أشياء كثيرة على رأسها استكمال مشاريع تحرير البلاد العربية من مغتصبي السلطة فيها، وبناء دول الرفاهية والعدالة والحرية والتي تكون مأوى لقضايا الأمة الكبيرة، وأن الشعب يريد الوحدة الإسلامية والأمة الواحدة.

السيد: تجربة المقاومة في لبنان وفلسطين نموذج للوحدة

وكان لرئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد كلمة حذر فيها من الذين يريدون احتواء الثورات بدءاً من اميركا والكيان الصهيوني، معتبراً أنه ما تريده أميركا هو أن يتقاتل المقاومون والثوار، وأن يُعطى الصراع المطلوب بُعداً طائفياً، منوهاً بتجربة المقاومة في لبنان وفلسطين والتلاحم والتضامن فيما بينهما، مشدداً أن المقاومة تريد أن تقدم هذا كنموذج للوحدة بين المسلمين.

 نقوي: مشاكل العالم الاسلامي تنتهي بنهاية احتلال فلسطين

كما تحدث رئيس مؤسسة النور الاسلامية في باكستان السيد افتخار نقوي وقال إن الشباب يشكلون ويضمنون دعامة وآمال الأمة الاسلامية، مشيراً في حديثه إلى إهتمام الاسلام بالشباب. وقال السيد نقوي ان مشاكل العالم الاسلامي ستنتهي عندما ينتهي احتلال فلسطين.

الجعفري:الشعارات الوطنية كثيرة.. وقضية فلسطين هي المحك

ثم كانت كلمة لرئيس الوزراء العراقي الأسبق الدكتور ابراهيم الجعفري أكد فيها ان انتصار الثورات لا يتوقف برحيل الحاكم بل بتغيير الأنظمة، وأن الثورة لا نهاية لها لأنها تبقى تهب على مختلف الجهات الفكرية والاقتصادية والسياسية وغيرها، مؤكداًان الشعار يجب ان يكون اليوم "العشي يريد اقامة نظام".

وأضاف الجعفري أن الشعارات الوطنية كثيرة إلا أن قضية فلسطين هي التي باتت محكاً للجميع، لافتاً إلى دور الجمهورية الإسلامية في إحتضانها لهذه القضية.

ثم تلا الدكتور ابراهيم الجعفري أسماء أعضاء هيئة رئاسة المؤتمر من الشباب الحضور، والتي ستتولى إدارة أعمال المؤتمر.

 

المصدر: قناة المنار

29-01-2012 - 13:00 آخر تحديث 30-01-2012 - 21:33 | 7260 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 14
1 - الي الدكتور الاخ علي أكبر ولايتي
قاسم | إلمانيا 16:49 2012-01-29
نهنئكم علي هذا المؤتمر الدولي الاول للشباب المسلم الداعي للوحده الاسلاميه بين الشعوب
الاسلاميه , و يجب أن لا يكون ثواّر الشعوب العربيه و غيرها سدا في وجه المقاومه الاسلاميه ,
بل يجب أن يكون حراك الشعوب العربيه و ثورتهم حاضنا لمشروع المقاومه في المنطقه .و أن لا تتحول
ثورة الشعوب الي نقيضا للمقاومه ??? كما لفت أنتباهي في هذا المؤتمر الدولي للشباب المسلم هو
غياب الشباب المسلم في أوروبا و أميركا عن هذا المؤتمر الدولي ??? لماذا هذا التغيّب للشباب
المسلم ??? الشباب المسلم في أوروبا و أميركا هو سندا للمقاومه ضد العنصريه و الصهيونيه , بينما
ثورات الشعوب العربيه هي سندا للصهيونيه من خلال أبقائهم علي الاتفاقيات مع الشيطان الاكبر
أميركا و ربيبتها أسرائيل , مثلا أتفاقيات كامب ديفيد و وادي عربه و أوسلو
2 - الجبناء والعملاء
سوري وافتخرAnonymous | إلمانيا 17:21 2012-01-29
العيب من الاخونجي خالد مشعل بانه لم يحضر هذا الاجتماع لاجتماعه بوريث الخيانه ملك الاردن
ويمكن ايجابيا عدم حضور المؤتمر لكي لايستطيع نقل المعلومات الي اسرائيل ونتمني ان لايكون لديه
اسرار عن حزب الله والاسلحه لكي لاينقلها الي اسرائيل
3 - بالتوفيق إن شاء الله
جهاد | يمن 18:45 2012-01-29
اللهم صل علي محمد وآل محمد الأطهار.
ماشاء الله تبارك الله.ارجو ان يتطرق المؤتمر الي كل
الجوانب التي ستبعدنا إن شاء الله من دائرة الأنحسار التي يريد العدو واعوانة وضعنا فيها ويحقق
إن شاء الله الوحدة بين كل المسلمين ونبذ العنف ونبذ الطائفية ولازم التوجة بعد هذا المؤتمر
مباشرة الي ميادين العمل والإنتاج.ياريت توجة لي دعوة للمشاركة في هذا المؤتمر كي افيد الكل
بأفكار روعة تنفع الجميع وتفيدنا جميعا.لكن انا من المساكين الذين لاحول لهم ولاقوة لكن الله
سوف يكبرني مثلما كبر جدي الحسين(عليه السلام)وإمامي علي (كرم الله وجهه)هم عملو لله وانا امشي
طريقهم.فارجو من الله التوفيق وشكرا لإسلامية إيران علي هذه الجهود الرائعة.
4 - وفققم الله الي ما يحب ويرضي
ابو خالد | إلمانيا 19:25 2012-01-29
الحمد لله رب العالمين,
شكرآ ايران حكومة وشعبا, وخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذا
اللقاء المبارك انشاء الله?
5 - نحبك ياأيران
فداء محمد | دار السلام 23:13 2012-01-29
بختصااااار لو ما ايران موجوده كان العرب والاسلام خبر كاااان لكن بركات ولطف الله بنا ,,حقيقة
ايران عز وفخروتاج كل مسلم
6 - الشعب يتوق إلي تحقيق الوحدة الاسلامية
سارة | لبنان 01:50 2012-01-30
الشعب يتوق إلي تحقيق الوحدة الاسلامية.
هتافات المشاركين الهبت مشاعرنا وأظهرت أن الوحدة مطلب
أمة بأسرها غرقت يوماً في التاريه ولم تتعلم كيف تستفد منه.. علي أمل أن يُحسن مسملو اليوم
الاستفادة من دروس التاريخ..
الوحدة الاسلامية ترخص مقابلها التضحيات مهما كانت غالية
7 - محور الخير والحق والبركة
ابو انور | العراق 02:04 2012-01-30
الحمد لله ياليتنا كنا معكم وفقكم الباري عز وجل
8 - سوري وافتخر .. انتبه لكلامك وراقب..
باسم البرغوثي | الإردن 04:56 2012-01-30
انتبه اخي السوري وتحتاج انت وكثير حتي تفهمون في السياسة. فخالد مشعل قامة نضالية كبري ويفهم
جيدا مايفعل ولا يفهم علي هذه القامات سوي امثالها من القامات في سوريا وعلي رأسهم بطل الممانعة
بشار الأسد فانتبه وراقب وستري خالد مشعل فائدا في المؤتمر . نعم وضح الأمر في هذا المؤتمر
وتيقنا بأننا في عصر الانقسام الي فسطاطين: فسطاط الايمان الذي لاكفر فيه وفسطاط الكفر الذي لا
ايمان فيه والنصر علي الأخير بات قاب قوسين او ادني.
9 - الصهيونية تريد تفتيتنا فماذا نحن فاعلون?
عبد الله | فلسطين 07:04 2012-01-30
الصهيونية تريد تفتيتنا وتحشد لذلك كل اتباعها وعملائها من الغرب والمستعربين فماذا نحن فاعلون
هل سنظل هدفا لمؤامراتهم ام سننفض عنا غبار المذهبية والطائفية لنتفرغ للهم الاكبر وهو تحرير
الارض الاسلامية والانسان المسلم وتدمير الكيان الصهيوني الغاصب ومن يدعمه?
10 - آمن بي الشباب وكفر بي الشيوخ .
بوعيسي الكويتي | الكويت 09:11 2012-01-30
إن نافذة الأمل التي فتحها الله عزوجل علي العالم الإسلامي بيد الإمام الخميني واشرقت من ايران
الثورة علي العالم العربي والاسلامي نراها اليوم قد أثمرت وأينعت وانتقلت من الواقع الي الأنفس
وستثمر وتؤتي اكلها كل حين بإذن ربها لأن الشباب هو الذي آمن واستجاب لرسول الله (ص) والشيوخ
كفروا به ونراه اليوم متمثلا في واقعنا .. بارك الله هذا الجمع الشبابي الواعي والأمل بالله
وبكم لتحرير البشرية .
11 - طهران عاصمة الدولة الاسلامية
عادل الشعيبي | يمن 09:11 2012-01-30
الجمهورية الاسلامية والنضام الاسلامي في ايران لة نظرة طموحة لمستقبل الامة الاسلامية فايران
هي الدولة الاسلامية الوحيدة الذي لها طموح بعيد المدي لمستقبل وتريد ان تري الحضارة الاسلامية
تتفوق علي مثيلاتها *بعض وسائل اعلام الاسر الحاكمة تصور علي ان النضام في ايران دكتاتوري طائفي
وهذا المؤتمر رد قوي علي اعدا ايران من المنافقين *ايران تحتظن الشباب المسلم بغض النظر عن
العرق او الطائفة فالمشاركين اغلبهم من الطائفة السنية *وانا اتمني من الله ثم من الجمهورية
الاسلامية ان تعمل علي انشا تكتل شبابي عالمي ينخرط فية ملايين الشباب المسلمين في كافة انحا
العالم وتكون طهران عاصمة الخلافة الاسلامية الراشدة *نتمني في المرة القادمة ان يفتح المجال
لكل انسان مسلم ان يشارك في مؤتمر مليوني للصحوة في طهران
12 - القدس لنا
لبيك يا حسين | فلسطين 13:02 2012-01-30
اللهم انصرنا علي القوم الظالمين
13 - القرضاوي وبشاره والان مشعل
سوري وافتخرAnonymous | إلمانيا 13:42 2012-01-30
السيد باسم البرغوتي لانريد من يعلمنا السياسه ولانريد انسانا يشرب من البئر ويرمي فيه حجر
انتهي فقط ونقطة
14 - موفقين
محمد ابو هادي | فلسطين 17:08 2012-01-30
موفقين انشاء الله يا اشرف الناس واطهر الناس نقول لكم من فلسطين كلنا مع محور الكقاومة
والممانعه لكن هناك شيئ نتخوف منه وهو الفتنه التي يتعرقل بها الكثير نريد وئد هذا الفتنه
الطائفيه بين سنه وشيعة ونتوحد كلنا تحت رايه الاسلام لا اله الا الله محمد رسول الله وكلنا
معكم يا اشرف الناس والتحية كل التحية الي لبنان والي الجنوب العزة والكرمة والي سيد المقاومة
سماحة الامين العام اطال امد الله في عمره وشكرا
وتحياتنا الي قادة الجهاد الاسلامي الرافعين
رؤوسنا فوق وبنتمني كافة الفصائل الانضام
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
لجنة في الامم المتحدة تستمع لواشنطن وطهران في قضية تأشيرة السفير الايراني رفسنجاني خلال لقائه السفير السعودي الجديد: للعمل على وقف التفرقةلماذا عجزت ثورات الربيع العربي عن تحقيق أهدافها؟كيف جعلت الولايات المتحدة من بوتين مشكلة أكبر؟السيد علي الخامنئي: تأجيج الخلافات الطائفية يشحذ سيف اعداء الاسلام
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 23 نيسان 2014
الصبح 04:39
الشروق 05:58
الظهر 12:43
العصر 04:17
المغرب 07:34
العشاء 08:43
This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان