الحاج حسن جدد التوصية بتأليف فريق وزاري يضع رؤية اقتصادية موحدة للسنوات المقبلة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الحاج حسن جدد التوصية بتأليف فريق وزاري يضع رؤية اقتصادية موحدة للسنوات المقبلة

رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النيابية  حسين الحاج حسن

إفتتح وزير الصناعة حسين الحاج حسن قبل ظهر اليوم، المعرض التوجيهي التاسع الذي تنظمه جمعية المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي في قصر الاونيسكو. وشارك فيه النائب نوار الساحلي، وشخصيات سياسية وديبلوماسية وعسكرية واكاديمية وطلاب ثانويات وكليات ومعاهد تربوية ومهنية.

الحاج حسن اشار في كلمته الى اننا قبل أن نطرح مسألة توجيه الطلاب، علينا تحديد وجه الاقتصاد اللبناني وماهيته وبنيته خلال السنوات العشر المقبلة على أقل تقدير. وللأسف، لم يبحث في هذا الموضوع بشكل جدي ومسؤول من قبل المسؤولين في الدولة، وصولا الى وضع رؤية اقتصادية شاملة وموحدة للدولة، تأخذ بالاعتبار الحاجات الصناعية والزراعية والخدماتية المستقبلية للبنان والتي يمكن أن تؤمن فرص العمل للجيل الجديد. وبناء على ذلك، تتوجه الجامعات والمعاهد إلى افتتاح اختصاصات جديدة أو تتطور القائمة بما يتلاءم مع حاجات ومتطلبات سوق العمل”.

وجدد الحاج حسن توجيه توصية تمنى فيها على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعلى الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري أن “يصار إلى تشكيل فريق وزاري اقتصادي يلتئم دوريا لمتابعة المسائل الاقتصادي، كما يوجد خلية وزارية تبحث في المسائل الأمنية والعسكرية وشؤون اللاجئين وغيرها من المسائل المصيرية. ويقوم الفريق الاقتصادي بالتنسيق مع مجلس النواب ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص لوضع هذه الرؤية الاقتصادية المطلوبة للسنوات المقبلة”.

رئيس الجمعية علي زلزلة قال اننا “نسعى إلى تقديم رؤية للتوجيه المهني واطلاع الطلاب على المنهج العلمي والعملي في اختيار الاختصاص الجامعي المناسب وبناء على معطيات علمية ترتكز على معرفة الذات والميول والقدرات، وصولا لاكتشاف عالم المهن ومؤشرات سوق العمل والاختصاصات الجامعية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك