المالية الروسية: نتائج الانتخابات الأميركية لن يكون لها تأثير على الاقتصاد والعملة الروسية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المالية الروسية: نتائج الانتخابات الأميركية لن يكون لها تأثير على الاقتصاد والعملة الروسية

أخبار موقع المنار

أعلن وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، أن نتيجة الانتخابات الأميركية لن تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الروسي وعلى العملة الروسية.

وقال الوزير للصحفيين: “نتيجة الانتخابات الأميركية هو حدث دولي كبير، يحدث تقلبات في أسواق السلع والأسواق المالية. عامل إضافي من عدم اليقين في الأسواق والاقتصادات هي التغييرات المقبلة في تشكيل الكتلة الاقتصادية للإدارة الأمريكية، والسياسة الاقتصادية المرتبطة بها، نظراً للحقيقة أن الاستثمار يتطلب استقرار الاقتصاد الكلي والقدرة على التنبؤ بالأعمال التجارية، وفي حالة من عدم اليقين، يمكن أن نتوقع بعض التوقف للاستثمار في الولايات المتحدة.”

وأضاف وزير المالية الروسي، انه لا يتوقع أن يؤثر فوز ترامب بشكل كبير على الاقتصاد وعلى العملة الروسية، قائلا “الأسواق المالية الروسية، كما نرى تبدي ردة فعل متزنة. إنه أمر مشجع ، إذ كانت تهدف إدارة سياسة الميزانية و المالية النقدية الجارية لاستقرار التوقعات و الحد من الاعتماد على العوامل الخارجية بشكل خاص.”

كما أكد سيلوانوف :” ينبغي أن تظل سياسة الميزانية الروسية حذرة ومتوازنة للتقليل من الصدمات الخارجية. فمن الضروري إنشاء هيكل للاقتصاد الكلي, الذي سيزيد من الاستقلال و استقرار الاقتصاد في المستقبل. و لهذا الغرض ينظر مشروع الميزانية للسنوات الثلاث المقبلة في التخفيض التدريجي للعجز في الميزانية. سنناقش قريبا على مستوى الحكومة قواعد الميزانية الجديدة.”

البث المباشر