تزايد طلب المستثمرين في أميركا على العملة الرقمية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تزايد طلب المستثمرين في أميركا على العملة الرقمية

تزايد طلب المستثمرين في أميركا على العملة الرقمية
تزايد طلب المستثمرين في أميركا على العملة الرقمية

ارتفعت قيمة عملة “بيتكوين” الرقمية عقب فوز المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب بخلاف التوقعات، ما عزز الطلب على الملاذات الآمنة.
وبيتكوين هي عبارة عن عملة إلكترونية يتم تداولها عبر شبكة الإنترنت ولا يتم تداولها في الأسواق مثل الدولار واليورو والعملات الأخرى.
وارتفعت قيمة العملة الرقمية خلال التعاملات بنسبة 4.75% إلى 736.5 دولارا، وأشارت تقارير إلى أن أغلب التعاملات التي جرت على “بيتكوين”، اليوم، تمت بالدولار، ما يشير إلى أن مخاوف المستثمرين في الولايات المتحدة كانت وراء هذا الارتفاع.
واهتزت الأسواق بشدة عقب ظهور نتائج الانتخابات الأميركية، وهوى مؤشر “دولار اندكس” الذي يتابع أداء الدولار، إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهر عند 95.96 في بداية التعاملات.
وتراجع الدولار أمام الين الياباني، اليوم، بنحو 2.74% إلى 102.28، بينما قفز اليورو أمام الدولار بنسبة 1.74% إلى 1.1218.
وتخيّم المخاوف من فوز ترامب على مختلف الأسواق، ومنها الأسهم العالمية، التي عمقت خسائرها عقب تأكد حسم ترامب للسباق الرئاسي، فيما تزايد إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة، مثل الذهب، الذي ارتفع اليوم نحو 5%.
وبجانب الصدمة التي تعرضت لها الأسواق، إذ كانت تشير أغلب التوقعات واستطلاعات الرأي إلى فوز هيلاري كلينتون، يخشى المستثمرون سياسات ترامب الذي تعهّد دوماً بمراجعة العلاقات التجارية مع مختلف البلدان.

المصدر: صحف

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك