بوتين يهنئ الأميركيين بانتخاب ترامب: مستعدون للقيام بكل ما يجب من أجل اعادة العلاقات الى مسار التطور المستقر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين يهنئ الأميركيين بانتخاب ترامب: مستعدون للقيام بكل ما يجب من أجل اعادة العلاقات الى مسار التطور المستقر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، الشعب الأميركي بانتخاب رئيس جديد للبلاد. وقال بوتين، خلال مراسم تسليم أوراق اعتماد السفراء الأجانب، “قبل ساعات عدة، اختتمت في الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية. لقد تابعنا هذه الحملة باهتمام، أود أن أهنئ الشعب الأميركي بانتهاء العملية الانتخابية، والسيد ترامب بفوزه في هذه الانتخابات”.

وفي السياق، أكد بوتين أن روسيا مستعدة للقيام بكل ما يمكن من أجل إعادة العلاقات مع واشنطن إلى مسار التطور المستقر، قائلاً “نحن مستعدون للقيام بكل ما يجب من أجل إعادة العلاقات الروسية – الأميركية إلى مسار التطور المستقر، هذا سيصب في مصلحة الشعبين الروسي والأميركي، وسيؤثر بشكل إيجابي على المناخ العام في الشؤون الدولية، مع الأخذ بعين الاعتبار المسؤولية الخاصة لموسكو وواشنطن في الحفاظ على الاستقرار والأمن العالميين”. وأضاف بوتين ” نحن سمعنا خطاب حملة المرشح إلى الرئاسة الأميركية، والذي كان موجهاً لتوطيد العلاقات بين روسيا وأميركا، نحن ندرك ونعي بأن هذا لن يكون طريقاً سهلاً نظراً لتدهور العلاقات الروسية الأميركية للأسف، وكما قلت مراراً وتكراراً بأنه ليس ذنبنا بأن العلاقات الروسية الأميركية وصلت إلى تلك الحالة”. وقال الرئيس الروسي: “روسيا مستعدة وتريد استعادة العلاقات المتكاملة مع الولايات المتحدة، ننطلق من أن هذا الطريق لن يكون سهلا، إلا أننا مستعدون للقيام بدورنا [في ذلك]”.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك