شابة بريطانية تتلقى راتبها نظير الأكل في المطاعم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شابة بريطانية تتلقى راتبها نظير الأكل في المطاعم

تعمل "موظفة أكل"
تعمل "موظفة أكل"

الجميع يعمل كي يوفر لأسرته المال لشراء الطعام والشراب، لكن أن يتلقى أحدهم راتباً نظير أنه يأكل فهذا أمرٌ غريب بعض الشيء!

هذه كانت مهنة صوفي هاردي، البالغة من العمر 25 عاماً، حيث إنها تعمل “موظفة أكل”، بحسب ما نشره موقع Mashable.

إذ عُينت هاردي -التي تعيش في دورهام بالمملكة المتحدة- من قِبل شركة Weight Watchers في وظيفة تحمل مسمى “موظف الأكل الرسمي”، وتعتمد وظيفتها بالأساس على السفر عبر أنحاء البلاد لتتذوق ما تُقدمه أفضل المطاعم.

فيما تسعى هاردي في بحثها لإثبات أن النهج السليم صحياً فيما يخص ضبط الوزن، لا يتطلب بالضرورة تدخلاً في حياة المرء الاجتماعية ونهجه في تناول الطعام.

ويأتي تعيين هاردي بعد بحث كشف أن نسبة 71% من البريطانيين يشعرون بأن اتباع أنظمة غذائية معينة يجعل التواصل الاجتماعي الطبيعي أمراً صعباً، وكشف أيضاً أن الناس بين أعمار 25 و34 يصارعون للتوفيق بين اتباع نظام غذائي ما والمحافظة على الحياة الاجتماعية.

ويُفترض أن تتناول هاردي -التي اختيرت من بين 500 مرشح لشغل الوظيفة- العشاءَ مرتين أسبوعياً بأحد المطاعم، وذلك لاختبار مدى جودة وصحة الطعام المُقدم، وستحصل المطاعم التي تتجاوز الاختبار على موافقة شركة Weight Watchers.

وقالت هاردي: “اختياري لتناول الطعام مرتين أسبوعياً في المطاعم المنتشرة عبر أنحاء إنجلترا يُمثل لي الوظيفة التي أحلم بها، أنا سعيدة للغاية، لأنني أول من يُعين موظف الأكل الرسمي، أنا متحمسة لأظهر للمهتمين في المملكة المتحدة أنه ليس ثمة تعارض بين اتباع نظام غذائي وبين أسلوبك في الحياة”.

المصدر: هافينغتون بوست

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك