منتدى البحرين يطالب بالكشف عن مصير السيد علوي حسين ويؤكد أن الاختفاء القسري جريمة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

منتدى البحرين يطالب بالكشف عن مصير السيد علوي حسين ويؤكد أن الاختفاء القسري جريمة

cf7e09f1-e1fc-4440-9a47-8670c4e94b75_p

قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن “استمرار الغموض حول مصير المواطن البحريني السيد علوي حسين علوي (43 عاما)، والذي مضى على اختفائه 14 يوماً، هو مدعاة للقلق الشديد حول ظروف اعتقاله، مطالبًا “الأجهزة الأمنية التي تحتجزه بالكشف عن مكان وجوده وتمكينه من الاتصال بأهله وطمأنتهم وإطلاعهم على وضعه في ظل هذا الاختفاء القسري المقلق، فضلاً عن الإفراج الفوري عنه”.

وأضاف المنتدى في بيان اليوم الاثنين، إن قضية السيد علوي هي قضية جديدة تضاف الى ملف الاختفاء القسري، ليثبت مرة أخرى فشل الأمانة العامة للتظلمات والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في القيام بأدوار حقيقية داعمة لحالة حقوق الإنسان. وقال “إنّ الحكومة البحرينية لم تصادق على الاتفافية الدولية لحماية الاشخاص من الاختفاء القسري، فضلا عن أنّ اخفاء المواطنين قسريًا هو جريمة في المواثيق الدولية”.

وأشار المنتدى إلى أنّ “حالات الإختفاء القسري في البحرين تتزايد، وهي تتطابق مع ما قرره الفريق العامل بحالات الاختفاء القسري (قصير الأمد) والذي يتسبب بالقلق للضحية و لأهله وذويه”، موضحًا أنّه “من حق المتهم أو المشتبه به أو المعتقل أن يتواصل مع أهله، ولا يجوز تعريضه لحالة يمكن أن تصنف كحالة اختفاء قسري”.

المصدر: وكالة يونيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك