إيران تسحب دعواها ضد روسيا بشأن “اس-300” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إيران تسحب دعواها ضد روسيا بشأن “اس-300”

صواريخ اس 300 الروسية
صواريخ اس 300 الروسية

أعلن مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري – التقني ألكسندر فومين، أنه تم تسوية مسألة الدعوى القضائية التي سبق أن تقدمت بها إيران ضد روسيا بخصوص منظومات “اس-300” بشكل كامل، مشيرا الى أن محكمة التحكيم كانت تدرس هذه القضية، لكن الجانب الإيراني قام بسحبها.

وقال فومين لوكالة “نوفوستي”: “تم تسوية المشكلة بشكل كامل. الإجراءات كانت جارية في محكمة التحكيم، إلا أنه تم سحب القضية بطلب من المدعي”. و أضاف: “لقد صدر الأمر. يمكننا ان نقول بأنه تم إبطاله ، حيث كان قد قدم المدعي طلبا، و كانت هناك الإجراءات بأكملها، التي انتهت قبل بضعة أشهر بشكل كامل”، وتابع قائلا: “لم يعد هناك وجود لهذه القضية، ولا توجد أية مطالب متبادلة بين الجانبين”.

هذا و كان قد أعلن سابقا السفير الروسي في طهران، ليفان دجاكاريان، أن مسألة الدعوى التي قدمتها إيران بشأن منظومة صواريخ “أس – 300” رفعت من جدول الأعمال.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، أعلن سابقا أن إيران تسلمت نصف الكمية المخطط تسليمها من منظومة الدفاع الجوي الصاروخية “أس-300”. علماً بأن رئيس مؤسسة “روستيخ” الروسية الحكومية، سيرغي شيميزوف، أعلن أن روسيا تخطط لاستكمال تسليم منظومات صواريخ “أس-300” إلى إيران حتى نهاية العام الجاري 2016.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك