بيسكوف: نظام وقف العمليات الجوية في سوريا ما زال قائماً – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بيسكوف: نظام وقف العمليات الجوية في سوريا ما زال قائماً

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

أعلن دميتري بيسكوف، أن نظام وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا، ما زال قائماً، وأن الرئيس الروسي اعتبر أنه من الأنسب التمسك بهذا النظام في شرق حلب. وقال بيسكوف بهذا الصدد “الهدنة الإنسانية لها أطر زمنية، لكن نظام وقف العمليات الجوية الروسية، ما زال مستمراً، والقرار اتخذ، بما يتناسب مع الموقف الذي اتخذه الرئيس بوتين، والذي هو بالذات اتخذ هذا القرار، بوقف العمليات العسكرية للقوات الفضائية الجوية في سوريا”.

لا نعتزم التدخل في سير عملية الانتخابات الأمريكية

الى ذلك، أكد بيسكوف أن بلاده لا تعتزم التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، “التي تعاني أصلاً من مشاكل كثيرة”. وقال بيسكوف “إنه شأن الولايات المتحدة الأمريكية الداخلي بالمطلق”. والجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأميركية، ستجري الثلاثاء، وسط احتدام المنافسة بين مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب. وسيتولى الرئيس الجديد مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير 2017.

روسيا لا تبحث مسألة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في البلاد

من جهة ثانية، وصف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف الإثنين، الأنباء التي تحدثت عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في روسيا بالأنباء التي لا تمت بصلة للواقع. وقال بيسكوف للصحفيين، في سياق تعليقه على سؤال بهذا الصدد، “لا وجود لمثل هذه القضية على الأجندة، العمل يسير بشكل طبيعي، ولا توجد أية مناقشة في الكرملين بهذا الشأن”.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك