ابرز التطورات الميدانية في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ابرز التطورات الميدانية في سوريا

سوريا

ـ عثر الجيش السوري على مصنع أسلحة وذخائر وصواريخ ومستودعات للأسلحة والذخائر للمجموعات المسلحة في حارة البويضية في خان الشيح في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد سيطرته عليها. كما عُثر في مخازن الأسلحة على ذخائر وأسلحة إسرائيلية الصنع وأخرى أميركية.

ـ فجّر الجيش السوري نفقاً للمجموعات المسلحة بين بلدتي بقين ومضايا في ريف دمشق الغربي ما أدى إلى تدميره.

ـ أُصيب 13 مواطناً بجروح جراء الإعتداء بقذيفتي هاون على مشفى تشرين العسكري أطلقتها المجموعات المسلحة المتواجدة في مدينة دوما بريف دمشق.
درعا وريفها:

ـ دمر الجيش السوري مقر قيادة بمن فيه من مسلحين وذخيرة غرب مخيم النازحين وقتل وجرح عدداً من المسلحين باستهداف تجمعاتهم في حي طريق السد وبالقرب من بناء “كتاكيت” بدرعا البلد، إضافة لإعطاب سيارة ورشاش ومقتل طاقمهما شمال غرب “جسر الغارية الغربية” بريف درعا الشرقي.

ـ أحبط الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة مسلحة من جنوب غرب جسر خربة غزالة بريف درعا الشرقي باتجاه إحدى النقاط العسكرية بالمنطقة وقتل وجرح عدداً من المسلحين.

الحسكة وريفها:

ـ  تمت تسوية أوضاع ١٤٠مواطناً بالقامشلي في ريف الحسكة الشمالي الشرقي بحضور السيد المحافظ وأمين الفرع وقائد الشرطة.

الرقة وريفها:

ـ أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” انطلاق حملة “غضب الفرات” لتحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش.
ـ أكدت “قوات سوريا الديموقراطية” وجود “اتفاق” مع واشنطن على استبعاد اي دور لتركيا في معركة الرقة.
ـ تحدثت تنسيقيات المسلحين عن اشتباكات عنيفة بين “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم داعش جنوب مدينة عين عيسى بالقرب من قريتي “المشاهدة” و”السرسوح” في ريف الرقة الشمالي.
ـ أكد المرصد المعارض وقوع قتلى وجرحى من مسلحي تنظيم داعش و”قوات سوريا الديمقراطية” خلال اشتباكات بين الطرفين في عدة محاور في ريف الرقة الشمالي، كما قال المرصد إن طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” قصفت مواقع تابعة لداعش في منطقة “لقطة” في ريف الرقة الشمالي.

إدلب وريفها:

ـ سقطت عدة قذائف صاروخية وهاون وجرر الغاز على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي مصدرها مواقع المجموعات المسلحة من ناحيتي بنش ومعرة مصرين المجاوريتن.
ـ أعلنت تنسيقيات المسلحين عن إصابة مسلحين من جبهة النصرة إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين مدينة سراقب ومدينة معرة النعمان قرب مفرق بلدة “معردبسة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حمص وريفها :

ـ خرقت المجموعات المسلحة في حي الوعر في مدينة حمص الهدنة وقامت برمايات قنصٍ على المزرعة والبساتين المجاورة للحي ما اسفر عن استشهاد أحد المواطنين. في المقابل قام الجيش السوري بالرد على مصادر النيران بالرشاشات الثقيلة وسلاح الدبابات وبعددٍ من القذائف الصاروخية.

ـ احصى المرصد المعارض مقتل 35 مسلحاً من مختلف الفصائل وتنظيم داعش بنيران الجيش السوري في مناطق متفرقة من سوريا يوم أمس السبت.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك