هذه العلامات تدل على أنك أذكى مما تعتقد! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هذه العلامات تدل على أنك أذكى مما تعتقد!

الحاجة إلى النوم تنخفض مع زيادة الذكاء
الحاجة إلى النوم تنخفض مع زيادة الذكاء

سماتٌ عدة مرتبطة علمياً بمستويات أعلى من الذكاء، وربما أنت أيضاً تتصف بها، وهنا أبرز تلك الصفات بحسب موقع “إندي 100”.

1-صعوبة النوم: إذا كانت لديك أنماط نوم سيئة أو تعاني من الأرق، فالحاجة إلى النوم تنخفض مع زيادة الذكاء. بعض الدراسات أشارت إلى أن أصحاب الذكاء المرتفع، يميلون إلى الاستيقاظ حتى وقت متأخر.

ويقال إن مارغريت تاتشر كانت تنام 4 ساعات كل ليلة.

2-الزواج من امرأة واحدة: أثبتت إحدى الدراسات وجود علاقة بين الذكاء المرتفع وارتباط الرجل بامرأة واحدة.

3-المخاطرة باتخاذ القرارات: وصفت دراسة فنلندية وجود علاقة بين سلوك المخاطرة لدى المراهقين، ومهارات صنع القرار الأفضل لديهم.

كما أظهرت النتائج أن أولئك الذين اتخذوا قراراتهم بشكل أسرع وبنسبة مخاطرة أعلى، كانت المادة البيضاء في دماغهم أكبر خلال عملية المحاكاة، وهي المادة المرتبطة بوظائف الإدراك. لكن، وبطبيعة الحال قد يكون الإفراط في المجازفة أيضاً علامة على حماقة كبيرة.

4-الثقة بالآخرين: وفقاً لدراسة في جامعة أوكسفورد، يوجد رابط إيجابي بين الذكاء العقلي المرتفع والثقة بالآخرين. وقد يعود السبب إلى أن الأذكياء لديهم مهارات أفضل في تقييم الآخرين، لذا يختارون التواصل مع الأشخاص الأكثر موثوقية.

5-الكذب: أظهرت الدراسات أن الكذب يحتم على الدماغ التفكير بشكل أكثر كفاءة، وهذا يعني أن أجزاء من الدماغ تتضمن الذاكرة، تميل لتكون أكثر تطوراً لدى الناس الذين يكذبون باستمرار.

6-القلق الاجتماعي: العديد من الدراسات أظهرت وجود رابط بين الذكاء المرتفع وانخفاض القدرات الاجتماعية، وقد يكون هذا متعلقاً بعدد من العوامل منها التعليم الزائد، أو التوجه للانشغال الذهني بقضايا غير اجتماعية.

7-عزف الموسيقى: بيّنت إحدى الدراسات أن تعلم العزف على أحد الآلات الموسيقية في عمر مبكر، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على تطور الدماغ، وخاصة إذا كانت البداية قبل عمر 7 سنوات.

وفي العموم، فإن القسم المسؤول عن معالجة المعلومات في الدماغ، يكون أكثر تطوراً لدى الموسيقيين مقارنة بالأشخاص العاديين.

المصدر: مواقع

البث المباشر