السفارة الاميركية : تهديدات بعمليات خطف في المناطق السياحية في الفيليبين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السفارة الاميركية : تهديدات بعمليات خطف في المناطق السياحية في الفيليبين

السفارة الاميركية في الفيليبين تحذر من ان مجموعات ارهابية تنوي القيام بعمليات خطف في الجزر السياحية
السفارة الاميركية في الفيليبين تحذر من ان مجموعات ارهابية تنوي القيام بعمليات خطف في الجزر السياحية

حذرت السفارة الاميركية في الفيليبين من ان “مجموعات ارهابية” تنوي القيام بعمليات خطف في الجزر السياحية في وسط هذا البلد، معززة بذلك المخاوف من ان يكون متطرفون المتخصصون بهذه العمليات قد وسعوا ميدان نشاطهم.

وفي رسالة الى المسافرين نشرت الخميس، تطلب سفارة الولايات المتحدة من الاميركيين تجنب التوجه الى جنوب جزيرة سيبو حيث المواقع السياحية الاكثر ازدحاما في الارخبيل.

وقالت الرسالة ان “سفارة الولايات المتحدة تحذر المواطنين الاميركيين من ان مجموعات ارهابية تنوي القيام بعمليات خطف في مناطق يرتادها الاجانب في جنوب جزيرة سيبو”.

وحددت السفارة ثلاثة مواقع هي دالاغيت وسانتاندر في سيبو وكذلك جزيرة سوميلون المجاورة، وهذه المواقع قريبة من بوهول ودوماغيت اللتين يرتادهما السياح ايضا.

ويأتي هذا التحذير بعد سلسلة من عمليات الخطف التي وقعت في جنوب الفيليبين ونفذها عناصر من جماعة ابو سياف قاموا بقطع رأس رهينتين كنديين في الاشهر الاخيرة.

ولم توضح السفارة الجهة التي تقف وراء مخططات الخطف هذه لكن جنوب الفيليبين يضم جماعات بايعت تنظيم داعش بما فيها جماعة ابو سياف.

واكدت رئاسة الفيليبين الجمعة ان الشرطة ابلغت بخطط الخطف مؤكدة انه تم تعزيز الامن، وشنت الحكومة الفيليبينية هجوما عسكريا لمحاولة القضاء على جماعة ابو سياف.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك