العدو الاسرائيلي يخرق السيادة اللبنانية بحرا وجوا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العدو الاسرائيلي يخرق السيادة اللبنانية بحرا وجوا

خرق جوي اسرائيلي

في انتهاك جديد للسيادة اللبنانية وفي تعد واضح على القرارات الدولية لاسميا القرار 1701، قامت طائرات العدو الاسرائيلي وزوارق حربية معادية بخرق الاجواء والمياه البحرية اللبنانية.

فقد افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن “تسجيل تحليق طائرة إستطلاع إسرائيلية بدون طيار مساء الخميس في أجواء قرى العرقوب وحاصبيا(جنوب) وصولا حتى مرتفعات جبل الشيخ”.

بدورها، اشارت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان لها الخميس الى انه “عند الساعة 8.05 خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا(جنوب) نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل وعكار، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 15.05 من فوق البلدة المذكورة”.

ولفت البيان الى انه “عند الساعة 12.45 من ظهر الخميس خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرتا الاجواء عند الساعة 14.15 من فوق البلدة المذكورة”.

من جهة ثانية، ذكرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان لها الخميس الى انه “عند الساعة 16.49 من يوم الاربعاء أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 170 مترا ولمدة 4 دقائق”، وتابعت انه “ما بين الساعة 5.05 والساعة 5.47 من فجر الخميس أقدم زورق آخر على خرق المنطقة المذكورة على ثلاث مراحل لمسافة أقصاها 500 متر كما أقدم زورق مماثل عند الساعة 8.38 على خرق البقعة نفسها لمسافة 260 مترا ولمدة دقيقتين”، واوضحت انه “تجري متابعة الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك