12 شهيداً جراء اعتداءات إرهابية في مدينة حلب وإصابة 8 بالغازات السامة في منيان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

12 شهيداً جراء اعتداءات إرهابية في مدينة حلب وإصابة 8 بالغازات السامة في منيان

مسلحو "النصرة" يخرقون هدنة حلب
مسلحو "النصرة" يخرقون هدنة حلب

أطلقت التنظيمات الإرهابية غازات سامة بالتزامن مع هجوم عنيف بعربات مفخخة شنته ظهر اليوم على اتجاه منيان غرب مدينة حلب.

وذكرت وكالة سانا نقلا عن مصدر طبي في مشفى الجامعة إن 8 اشخاص أسعفوا إلى المشفى ظهر اليوم بعد تعرضهم لحالات اختناق نتيجة هجوم إرهابيي “جيش الفتح” بالغازات السامة على اتجاه قرية منيان غرب مدينة حلب، ولفتت الوكالة إلى أن الكوادر الصحية في المشفى تقوم بتقديم الإسعافات المناسبة لمعالجة حالات الاختناق للمصابين.

وسبق للتنظيمات الإرهابية أن أطلقت قذائف تحتوي غازات سامة على الأحياء السكينة في حلب أكثر من مرة كان آخرها يوم الأحد الماضي حيث استهدفت حيي الحمدانية وضاحية الأسد بالغازات ما أدى إلى إصابة 48 شخصا بحالات اختناق.

12 شهيدا وأكثر من 200 جريح ضحايا الاعتداءات الإرهابية على كلية الآداب والأحياء السكنية في حلب

وارتفعت حصيلة استهداف التنظيمات الإرهابية أحياء حلب السكنية إلى 12 شهيدا بينهم طفلة وإصابة أكثر من 200 شخص بجروح. وأشار مصدر في قيادة شرطة حلب إلى أن إرهابيين ينتشرون في الأحياء الشرقية والريف الغربي أطلقوا اليوم قذائف صاروخية وطلقات متفجرة على أحياء حلب الجديدة والموكامبو والمشارقة وكلية الآداب في حي الفرقان.

وبين المصدر أن الاعتداءات الإرهابية تسببت “بارتقاء 12 شهيدا بينهم طفلة وإصابة أكثر من 200 شخص بجروح متفاوتة الخطورة ناتجة عن تطاير شظايا القذائف والطلقات المتفجرة إضافة إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وكان مصدر في قيادة شرطة حلب أفاد في وقت سابق اليوم بارتقاء 5 شهداء بينهم طفلة واصابة 46 شخصا بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والطلقات المتفجرة أحياء حلب الجديدة والموكامبو والمشارقة وكلية الآداب في حي الفرقان.

إلى ذلك لفت مراسل سانا بحلب إلى “إصابة المصور في قناة العالم محمد جولاق بجروح طفيفة أثناء تغطيته العمليات العسكرية التي تنفذها وحدات الجيش والقوات المسلحة ضد التنظيمات الإرهابية على الأطراف الجنوبية الغربية”.

وأصيب أمس 8 أشخاص بجروح بينهم طفلان نتيجة قذائف صاروخية وهاون أطلقتها تنظيمات إرهابية تنضوى تحت زعامة “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” على حيي الحمدانية والزهراء في مدينة حلب.

المصدر: وكالة سانا

البث المباشر