قطر تتوقع الالتزام التام بنظام اصلاح الاجور – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قطر تتوقع الالتزام التام بنظام اصلاح الاجور

علم قطر
علم قطر

أعلنت قطر التي تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 أنها تتوقع الالتزام التام بحلول نهاية السنة بإصلاح لنظام دفع الأجور يهدف الى ضمان تلقي العمال الأجانب أجورهم في الموعد المحدد.

وكشفت أرقام حكومية نشرت الأربعاء بمناسبة الذكرى الأولى لاعتماد “نظام حماية الأجور” في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2015. أن 1.8 مليون عامل من أصل 2.1 مليون باتوا يتلقون أجورهم عبر تحويلات إلكترونية، وأن هذه التحويلات معتمدة من حوالى 37 ألف شركة.

وقال مسؤول كبير في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إنه من المفترض أن تلتزم جميع الشركات بهذا الاصلاح بحلول نهاية كانون الأول/ديمسبر. وقال مدير إدارة تفتيش العمل محمد علي المير”هدفنا هو التوصل إلى احترام (القانون) بنسبة مئة بالمئة بحلول نهاية العام”. وأضاف “لدينا تعهد من جانب الي15%” من الشركات المتبقية، مؤكدا “لقد اتصلنا بهم”.

ودخل نظام حماية الأجور حيز التنفيذ في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في إطار جهود قطر الرامية الى تحسين ظروف العمالة الوافدة بعد انتقادات من جماعات حقوق الانسان بسبب معاملة العمال الاجانب.

وبموجب نظام حماية الاجور الجديد، يتلقى العاملون اجورهم مرتين في الشهر او مرة في الشهر من خلال تحويلات عبر الانترنت إلى حساباتهم المصرفية. ويلزم هذا النظام البنوك على فتح حسابات للعمال وتحويل اجورهم فور دفعها من قبل شركاتهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك