#بروجردي: #إيران ستدافع بعزم وجدية عن وحدة الأراضي السورية والعراقية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#بروجردي: #إيران ستدافع بعزم وجدية عن وحدة الأراضي السورية والعراقية

علاء الدين بروجردي

قال رئيس لجن الأمن القومي الايراني والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي إن بلاده ستدافع بعزم وجدية عن وحدة الأراضي السورية والعراقية.
واستقبل علاء الدين بروجردي،اليوم الثلاثاء نظيره الدنماركي سون اسبرسن وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
واعتبر بروجردي أن توسيع العلاقات الايرانية الدنماركية على مستوى البرلمانات من شأنه أن يساهم في معرفة البلدين للظروف والفرص المتقابلة، مشيرا الى أن قيام الوفد البرلماني الدنماركي بزيارة ايران هو دليل على رغبة الدنمارك في توسيع علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
ورأى بروجردي أن التطورات الأخيرة في المنطقة تدعو الى التفائل والإرتياح، مؤكدا أن تنامي أزمة الإرهاب وتفاقم وجودها كان نتيجة للأخطاء الأميركية وبعض حلفائها.
وأكد أن ايران ستقدم كافة سبل الدعم والحماية لسوريا والعراق وأنها ستدافع بعزم وجدية عن وحدة أراضي هذين البلدين، مشيراً إلى أن بلاده مستعدة لتقديم العون والمساعدة لباقي الدول من أجل اعادة الأمن والاستقرار الى المنطقة.
وفي جانب آخر من حديثه انتقد برورجردي الصمت الدولي إزاء الجرائم التي تقوم بها السعودية بحق الشعب اليمني، منوها الى أن الاعتداءات السعودية على اليمن تجاوزت الأبعاد الإنسانية والحقوقية وارتقت الى جرائم حرب.
بدوره قال سورن اسبرسن رئيس لجن الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الدنماركي أن وجود علاقات وثيقة في المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية مع ايران باعتبارها بلدا ذات استقرار كبير ويحظى بمكانة عالية في المنطقة أمر بالغ الأهمية بالنسبة لبلاده.
وأكد سورن اسبرسن أن التعاون الجماعي في قضية الارهاب سيكون مؤثرا في التصدي لتنامي هذه الظاهرة في العالم والمنطقة.

المصدر: وكالة مهر للأنباء

البث المباشر