الصين تستثمر 140 مليار دولار في إغناء الفقراء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الصين تستثمر 140 مليار دولار في إغناء الفقراء

الفقراء يشكلون نحو 5% من مجموع سكان الصين البالغ 1.4 مليار نسمة
الفقراء يشكلون نحو 5% من مجموع سكان الصين البالغ 1.4 مليار نسمة

أعلنت الصين أنها سوف تستثمر 946.3 مليار يوان (140 مليار دولار) بحلول عام 2020 في نقل المواطنين الفقراء من مناطقهم النائية إلى مناطق أخرى متطورة.

وأظهرت وثيقة أصدرتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين أن معظم هذه الأموال ستنفق على تشييد المنازل ومرافق الدعم والبنية الأساسية العامة، وسيخصص الباقي لاستصلاح الأراضي.

وسوف يتولى اثنان من البنوك الصينية -وهما بنك التنمية الصيني وبنك التنمية الزراعية الصيني- تمويل الجزء الأكبر من هذا الاستثمار من خلال قروض طويلة الأجل بقيمة 341.3 مليار يوان وسندات بقيمة خمسين مليار يوان.

وستدفع الحكومات المحلية 285.8 مليار يوان، إلى جانب عشرات المليارات من الحكومة المركزية ومصادر أخرى.

وكانت الحكومة الصينية قد قالت في مايو/أيار الماضي إن النقل الجماعي للفقراء في الصين يأتي ضمن إستراتيجية لانتشال عشرة ملايين شخص من الفقر بحلول عام 2020، ويقدر أن ينقل مليونان منهم هذا العام.

ويشكل الفقراء نحو 5% من تعداد السكان في الصين البالغ 1.4 مليار نسمة، ويعيش أغلبهم في الريف ويكسبون أقل من 2300 يوان (340 دولارا) في السنة، وفق بيانات الحكومة ووسائل الإعلام الرسمية.

وتقول اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين إن أكثر من 12 مليون مواطن فقير نقلوا من مناطقهم ضمن خطط سابقة حتى نهاية العام الماضي.

المصدر: مواقع

البث المباشر