الرياض تعلن تفكيك خلية إرهابية وإحباط هجوم محتمل على ملعب لكرة القدم في جدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرياض تعلن تفكيك خلية إرهابية وإحباط هجوم محتمل على ملعب لكرة القدم في جدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص تتخذ من محافظة الشقراء مقرا لها كانت تخطط لاستهداف رجال الأمن، وإحباط هجوم آخر استهدف ملعب الجوهرة في السعودية.

وأوضح بيان الوزارة، اليوم الأحد، أن الجهات الأمنية المختصة ومن خلال متابعتها “للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة”، تمكنت عبر مصادرها من الكشف عن أنشطة وتهديدات إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش في الخارج، ما أسفر عن الإطاحة بخلية إرهابية، مكونة من أربعة أشخاص ‏تتخذ من محافظة شقراء منطلقا لأنشطتها ‏التي تركزت على استهداف رجال الأمن، ‏وتواصل عناصرها مع أحد القيادات بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا وتلقي ‏التعليمات والأوامر منه”.

وأشار البيان إلى “أن الإرهابيين الأربعة، وكلهم سعوديو الجنسية، أقروا بدورهم من خلال أقوالهم بعلاقتهم المباشرة بالخلية وتواصلهم مع داعش”.

كما لفت البيان إلى إحباط هجوم إرهابي كان يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة أثناء مباراة منتخبي السعودية والإمارات باستخدام سيارة مفخخة تم وضعها في المواقف التابعة للملعب، كما ورد في البيان تحديد هوياتهم، وهم باكستانيان وسوري وسوداني.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك