ريابكوف والمقداد يبحثان مسألة الإرهاب الكيميائي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ريابكوف والمقداد يبحثان مسألة الإرهاب الكيميائي

نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

أعلنت الخارجية الروسية ان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بحث مع نظيره السوري فيصل المقداد قضايا نزع السلاح الكيميائي والتحقيق في مسألة استعمال السلاح الكيميائي.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان نشر على موقعها الرسمي: “في سياق نظر منظمة نزع السلاح الكيميائي والأمم المتحدة للملف الكيميائي السوري تم التطرق إلى سير الآلية المشتركة  لمنظمة نزع السلاح الكيميائي والأمم المتحدة في التحقيق في حالات استعمال السلاح الكيميائي.. كما بحث الطرفان تنسيق الجهود لمحاربة الإرهاب الكيميائي”.

وأضافت الخارجية في بيانها، خلال الاجتماع “جرى تبادل مفصل وجهات النظر حول مسائل نزع السلاح الكيميائي في سوريا، و تعاون دمشق مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.”

هذا وكان نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أكد أن روسيا تشكك بضرورة تمديد عمل لجنة ألية التحقيق المشتركة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة و منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية بالتحقيق في الهجمات الكيميائية في سوريا، لان عملها يستخدم فقط للضغط على الحكومة السورية.

إلى ذلك قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، ان استنتاجات لجنة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام الكيميائي في سوريا لأغراض عسكرية لا يمكن أن تكون لوائح اتهام نهائية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك