أبرز التطورات الميدانية على الساحة السورية لهذا اليوم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات الميدانية على الساحة السورية لهذا اليوم

سوريا

دمشق وريفها:

ـ استهدف سلاح الجو السوري بعدة غارات مواقع المجموعات المسلحة في منطقة تل كردي ودوما في غوطة دمشق الشرقية وحقق إصابات مباشرة، كما استهدف تجمعاً للمجموعات المسلحة ومراكز قيادية في خان الشيح في غوطة دمشق الغربية وحقق إصابات مؤكدة.
ـ أعلنت المجموعات المسلحة عن مقتل أحد المسؤولين الميدانيين في “فيلق الرحمن” المدعو “أبو محمود شهداء” بنيران الجيش السوري على جبهة الزبلطاني شرق دمشق.

درعا وريفها:

ـ دمر الجيش السوري مقرات وتحصينات وحاملة دبابات وجرار ومقطورة مركب عليها قاعدة إطلاق صواريخ وقضى على العديد من المسلحين إثر استهداف تجمعاتهم في مخيم النازحين وحيي الحمادين والأربعين وشمال مبنى الأرصاد وجنوب دوار المصري وغربي الجمرك القديم وفرن العباسية وشرق بناء كتاكيت بدرعا البلد.
ـ قُتل وجُرح أفراد مجموعة من مسلحي جبهة النصرة إثر تفجير الجيش السوري عبوات ناسفة داخل أحد المنازل عند أطراف بلدة ابطع في ريف درعا الشمالي لدى قيامهم بالإعداد لعمل إرهابي. وقد تمكن الجيش من رصد تحركات المسلحين لدى ترددهم الى المنزل، وقام بزرع عبوات بداخله وعند دخول المجموعة قام بتفجير العبوات.

السويداء وريفها:

–  قتل الجيش السوري عدداً من المسلحين في بلدة اليادودة في ريف درعا ودمر صهريج وقود لمسلحي داعش شرق قرية شعف بريف السويداء الشرقي.

حلب وريفها:

ـ استُشهد 3 أطفال وأصيب 14 تلميذاً بجروح جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على المدرسة الوطنية في حي الشهباء بحلب.
ـ قالت مواقع كردية إن 3 أشخاص أصيبوا بجروح جراء إطلاق الجيش التركي النار عليهم قرب قرية “سوركه” في ناحية راجو بريف حلب الشمالي الغربي، كانوا قد خرجوا في مظاهرة ضد احتلال الجيش التركي جزءً من أراضي القرية.
ـ قالت مواقع كردية إن الجيش التركي قصف قرية “تل المضيق” في ريف حلب الشمالي، بالمدفعية الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ، كما قصف قرى “حصية، أم الحوش، أم القرى، حربل، شيخ عيسى، مرعناز، والبلونية” بالتزامن مع استمرار تحليق طائرات الاستطلاع التركية في أجواء هذه القرى.

إدلب وريفها:

ـ أصيب المواطن ياسر محمد حمود (40عاماً) في بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب الشمالي جراء رصاص القنص من مواقع المجموعات المسلحة من ناحية بنش المجاورة. كما أصيب كل من علي زكريا جواد (21 عاماً)، احمد حاج حسن (29عاماً)، أحمد محمد الراعي (19عاماً)، أيمن مهدي مهدي (33عاماً) ونديم مصطفى حاج حسن (66عاما) في بلدة الفوعة إثر تعرض البلدة لقصف عنيف من مواقع المجموعات المسلحة من ناحية بنش المجاورة .
ـ انفجرت عبوة ناسفة بإحدى السيارات التابعة لـ “فيلق الشام” على طريق معرشورين – تلمنس بريف إدلب الجنوبي.

حماه وريفها:

ـ سيطر الجيش السوري بشكل كامل على بلدة صوران في ريف حماه الشمالي إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة والقذائف المدفعية وأوقع  قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.
ـ استهدف الجيش السوري تجمعات لجبهة النصرة في ريف حماة وقتل وأصأب عدداً من المسلحين من بينهم المسؤول في “حركة أحرار الشام” المدعو محمد عبد الكريم الحاج ياسين في كفر زيتا ومحمد جاسم الحمداوي في قرية صوران، إضافة إلى تدمير آليتين ومقتل خمسة مسلحين في ترملة وإعطاب سيارة بيك أب ومقتل سائقها شمال مورك.

اللاذقية وريفها:

ـ دمر الجيش السوري مقرات وعدداً من الآليات وقتل عدداً من المسلحين إثر استهداف سلاح الجو تجمعاتهم في كفر سندو وتردين وضهرة تردين بريف اللاذقية الشمالي.

البث المباشر