أبرز التطورات على الساحة السورية 27 ـ 10 ـ 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية 27 ـ 10 ـ 2016

خريطة سوريا

دير الزور وريفها:

ـ تحدثت تنسيقيات المسلحين عن مقتل مسؤول شرطة تنظيم داعش في “الشعيطات” المدعو أبو حسين السراوي بالقرب من منزله في قرية الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي في ظروف غامضة.
ـ أبلغ تنظيم داعش أصحاب 30 منزلاً في مدينة الميادين وضواحيها “بقرص، الطيبة، البلعوم” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بضرورة إخلاء منازلهم خلال فترة محدودة بحجة معاداتهم للتنظيم.

حلب وريفها:

ـ استهدف سلاح الجو في الجيش السوري بسلسلة غارات تجمعات المسلحين في “الراشدين 4و 5 وتلة البريج جنوب غرب حلب ويحقق إصابات مؤكدة .
كما استهدف الجيش السوري تجمعاً للمجموعات المسلحة في تلة الرخم جنوب غرب حلب بقذائف المدفعية الثقيلة واوقع أصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.
ـ قال مصدر عسكري إن الجيش السوري استهدف عشرات الصهاريج التابعة لتنتظيم داعش، ما أدى إلى تدمير رتل بالكامل بمن فيه في منطقة الباب في ريف حلب الشرقي.
ـ قالت تنسيقيات المسلحين إن 10 مدنيين قتلوا إثر قصف طائرات “التحالف الدولي” قرية نعمان في ريف حلب الشمالي الشرقي.

حمص وريفها:

ـ أقرّ “فيلق حمص – الجيش الحر” عبر صفحته الرسمية على “تويتر” بمقتل ثلاثة من مسؤوليه بنيران الجيش السوري في ريف حمص الشمالي وهم:”1- العميد المنشق محمود أيوب، المستشار العسكري لمسؤول “الفيلق”. 2- العقيد المنشق شوقي أيوب، رئيس قسم التخطيط. 3- المقدم المنشق فيصل عوض، رئيس قسم الإشارة”.
ـ أكدت تنسيقيات المسلحين مقتل الملازم أول المنشق حازم الأشتر في “حركة تحرير وطن – الجيش الحر” بنيران الجيش السوري في ريف حمص الشمالي.

البث المباشر