الشرطة السعودية تعلن عن مقتل رجلي امن باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشرطة السعودية تعلن عن مقتل رجلي امن باطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية

علم السعودية

اعلنت الشرطة السعودية الثلاثاء مقتل رجلي امن باطلاق نار من مسلحين مجهولين في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، انه “عند الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليلة يوم الثلاثاء، واثناء توقف رجلي امن من منسوبي قوات أمن المنشآت بسيارة خاصة عند أحد المواقع التجارية بشارع الملك سعود في حي الضباب بمدينة الدمام تعرضا لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول”.

وادى اطلاق النار الى مقتل العنصرين، بينما بدأت الشرطة التحقيق،  وقتل عنصران امنيان باطلاق نار في المدينة نفسها في ايلول/سبتمبر.

ويقول السكان، ان “بعض الحوادث بين الشرطة ومسلحين لا خلفيات سياسية لها ومرتبطة بأفعال جرمية منها تهريب المخدرات”.

كما شهدت المنطقة الشرقية هجمات لتنظيم داعش الارهابي الذي تبنى سلسلة عمليات في المملكة استهدف معظمها المدنيين وقوات الامن.

واعلنت وزارة الداخلية في آب/اغسطس انها احبطت هجومين انتحاريين كانا يستهدفان مسجدا ومطعما في المنطقة الشرقية، احدهما على الاقل مرتبط بالتنظيم الارهابي.

وفي الرابع من تموز/يوليو، قتل ثلاثة اشخاص عندما فجر انتحاري نفسه قرب مسجد في القطيف بالمنطقة الشرقية، وكان التفجير واحدا من ثلاثة شهدتها مناطق مختلفة من المملكة في اليوم نفسه.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها، الا ان مدير وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي ايه” جون برينان اعتبر ان التفجيرات تحمل “بصمة” تنظيم داعش الارهابي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك