بلدية بعلبك تكرم إعلاميي القضاء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بلدية بعلبك تكرم إعلاميي القضاء

تكريك اعلاميين

 أقامت بلدية بعلبك احتفالا تكريميا لإعلاميي بعلبك، في حضور رئيس البلدية العميد حسين اللقيس وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الإعلاميين.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، وألقى مسؤول اللجنة الإعلامية في البلدية مصطفى الشل كلمة قال فيها: “نستذكر اليوم زملاء أثروا هذه المسيرة بجهودهم وإخلاصهم، تركوا بصماتهم الناصعة على مساحة الوطن، وقضوا شهداء دفاعا عن كلمة الحق. كما نكرم في هذا اللقاء الاعلاميين الذين يعملون في سبيل نهضة هذه المنطقة ويقومون بدور إيجابي لخدمة المجتمع”.

اللقيس

بدوره، قال اللقيس: “الاعلام هو السلطة الرابعة، وله أهمية كبرى في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وفي مسيرة الإنماء، وعلى المستوى الاستراتيجي للاعلام الدور الهام في معركة التصدي للعدو الإسرائيلي والارهاب في الحرب الدائرة حولنا ولا سيما الاعلام الملتزم الذي ينقل لنا الصورة والخبر عما يجري حولنا، لنفهم دور أبطال الجيش اللبناني البواسل والمجاهدين الأبطال الذين يقدمون أرواحهم والدماء والتضحيات دفاعا عن أرض لبنان، بل عن العالم العربي والاسلامي وعن كل العالم، لأن الإرهاب التكفيري يشكل خطرا على الإنسانية جمعاء”.

واعتبر أن “الصراع بين فريقين، أحدهما مع الحق ومع مستقبل الناس المشرق، والآخر يريد إدخال بلادنا في صراعات طائفية ومذهبية وعرقية خدمة لإسرائيل ومن يقف وراءها. الجيش والمقاومة والأهالي في القرى الحدودية على مرتفعات سلسلة جبال لبنان الشرقية، يشكلون بصمودهم ومواجهتهم لقوى الشر خط الدفاع عن الوطن وأبنائه”.

وتوجه إلى الإعلاميين، بالقول: “أنتم معنيون بالإنماء، ودوركم لا يقتصر على نقل الصورة والوقائع والأحداث، بل أنتم من يلقي الضوء على المشاريع والانشطة والخدمات الإنمائية، إضافة إلى الإضاءة على ما يعانيه المواطن وطرح الاقتراحات والحلول الملائمة”.

وشكا “من بعض وسائل الإعلام المغرضة واللامسؤولةالتي تنقل صورة مشوهة عن المنطقة، وتضخم بعض الحوادث الفردية التي قد تحصل هنا وهناك ويمكن معالجتها بسرعة من الأجهزة الأمنية، لذا دوركم أنتم كشباب يتسم بدرجة عالية من المسؤولية في التصدي لمن يريد تشويه الحقائق والتهويل والتضليل والافتراء”.

وختم: “بعلبك هي مدينة الالفة والمحبة والعيش الواحد المشترك بين أبنائها سنة وشيعة ومسيحيين، ونأمل منكم في لقائنا هذا، أن تستمروا كما نعهدكم تركزون في أخباركم وتغطيتكم على النواحي الإيجابية وتعتمدون النقد البناء والموضوعي، وتتميزون بالصدق والأمانة والواقعية في نشر الأخبار حول المنطقة”.

وقدم اللقيس وأعضاء المجلس البلدي الدروع التقديرية للاعلاميين المكرمين.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك