مسلحو “داعش” يحاولون الفرار من الموصل متنكرين بملابس نسائية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسلحو “داعش” يحاولون الفرار من الموصل متنكرين بملابس نسائية

580af8cfc3618892558b4621

تمكنت قوات البيشمركة الكردية من إلقاء القبض على عنصرين لتنظيم “داعش” متنكرين بزي نسائي حاولا الفرار من مدينة الموصل التي تسعى القوات العراقية لتحريرها من نير الإرهاب.

ونشرت صحيفة “ذي صن” البريطانية، صورا للمتطرفين المعتقلين، مرجحة أنهما حاولا استغلال أمر صادر من قبل زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي يسمح لـ”نساء الخلافة” بمغادرة مدينة الموصل لكي لا يقعن في الأسر لدى القوات العراقية، المدعومة من البيشمركة والحشد الشعبي والحشد العشائري، إذا نجحت في استعادة المدينة.

في غضون ذلك، قال الجنرال الأمريكي غاري فوليسكي، قائد القوات البرية للتحالف الدولي ضد “داعش” إن القوات العراقية ستحمي جميع المواطنين الذين يخرجون من الموصل، متعهدا بإحباط محاولات الارهابيين الفرار من المدينة ضمن سيل المشردين.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن هذا الأمر صعب للغاية بالنسبة إلى ارهابيي “داعش” المتواجدين حاليا داخل المدينة، إذ ينتمي العديد منهم إلى جنسيات أجنبية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي أفشلت فيها قوات الأمن محاولة مسلحي تنظيم “داعش” الفرار من المناطق المحاصرة، متنكرين بزي نساء، إذ ألقي القبض في أواخر الشهر المنصرم على الوالي الأمني لتنظيم “داعش” في مدينة الشرقاط، أبو عمر العسافي، في حالة مماثلة.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك