القوات العراقية تسيطر على مناطق عدة باتجاه الموصل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات العراقية تسيطر على مناطق عدة باتجاه الموصل

الحشد الشعبي
الحشد الشعبي

حررت القوات الأمنية العراقية المستشفى العام لقضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. وذكر مصدر امني، ان “قوات الفرقة الالية المدرعة التاسعة والقوات المتجحفلة معها تقدمت نحو قضاء الحمداينة وطهرت المستشفى العام، حيث تم رفع العلم العراقي فوق مبناه”.

واضاف المصدر ان “القوات الامنية تمكنت ايضا من تحرير مبنى القائمقامية الحمدانية” وأشار الى ان “القوات الامنية تمكنت حتى الان من تحرير نصف مساحة المدينة من سيطرة داعش وما زالت الاشتباكات مستمرة مع  الارهابيين”.

كما حررت القوات الامنية قرية هرارة والرصيف والتقدم باتجاه الشورة ضمن محور القيارة. وقال موقع الحشد الشعبي ان “قطعات الفرقة 15 الجيش العراقي  ولواء 18 شرطة اتحادية حررت قرية هرارة والرصيف شمال الشورة والتقدم باتجاة منطقة  الشورة ضمن محور القيارة”.

إلى ذلك، تقدمت القطعات العسكرية التابعة الى الفرقة 16، لتحرير منطقة تلكيف شمال الموصل مركز محافظة نينوى. وذكر مصدر امني ان “قطعات الفرقة 16 تقدمت منذ صباح اليوم، لاقتحام منطقة تلكيف وتحريرها من دنس عصابات داعش الإرهابية”.

وكانت القوات الأمنية أحرزت تقدما واضحا في جميع القواطع العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الموصل، بعد ان كبدت عصابات داعش الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة.

كما واصلت القوات الامنية العراقية تقدمها باتجاه منطقة التبادل التجاري شمال الموصل، وقال مصدر امني ان “قوة مشتركة من المغاوير والحشد الشعبي تتقدم باتجاه منطقة التبادل التجاري شمال الموصل”، واضاف ان “هذه المنطقة تقع قرب قرية فليفل في نينوى”.

وقتلت قوات الحشد التركماني عددا من عناصر داعش الفارين جنوب محافظة كركوك، فيما تواصل القوات ملاحقة الارهابيين في المحافظة.

وقال موقع الحشد الشعبي ان قوات الحشد التركماني قتلت عددا من عناصر داعش الفارين من كركوك في اطراف ناحية البشير، ولفت إلى أن القوات الامنية وبمساندة قوات الحشد الشعبي ما زالت تبحث عن الدواعش الفارين في المحافظة.

يذكر ان مجموعة من عناصر داعش اغلبهم انتحاريون تسللوا  ليلة امس الجمعة وسط محافظة كركوك، فيما تدخل الحشد الشعبي على الفور لسيطرة على الاوضاع هناك.

المصدر: موقع الحشد الشعبي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك