مقتل 21 شخصاً جراء تحطم مروحية ” مي 8 ” بمنطقة يامال الروسية شمال سيبيريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل 21 شخصاً جراء تحطم مروحية ” مي 8 ” بمنطقة يامال الروسية شمال سيبيريا

مروحية مي 8
مروحية مي 8

اعلن مصدر محلي في وزارة الطوارئ الروسية بمنطقة يامال شمال سيبيريا عن نجاة شخص و مقتل 21 آخرين جراء تحطم مروحية ” مي 8″ قرب بلدة ستاري أورينغوي بمنطقة يامال الروسية. وقال انه” تم العثور على مكان تحطم الطائرة مشيرا إلى مقتل 21 شخص و نجاة شخص واحد تم نقله من مكان الحادث “.

وفي سياق الموضوع اعلن مكتب التحقيق الفيدرالي الروسي ان لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية تنظر في 3 احتمالات رئيسية لتحطم مروحية ” مي 8 ” بمنطقة يامال الروسية، وهي: انتهاك قواعد سلامة الطيران، تعطل المعدات، والظروف الجوية السيئة. وقال مكتب التحقيق الفيدرالي في بيان ان ” لجنة التحقيق الفيدرالي تنظر في ثلاثة احتمالات لتحطم المروحية : انتهاك قواعد تشغيل الملاحة الجوية، تعطل المعدات و الظروف الجوية السيئة، التي لا تشكل اي منها في الوقت الراهن أولوية”.

هذا وأكد مصدر في وزارة الطوارئ الروسية، يوم الجمعة، أنه تم فقدان الاتصال بمروحية “مي-8” قرب بلدة ستاري أورينغوي بمنطقة يامال الروسية، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أنها قد تحطمت. وقال المصدر: ان “مروحية “مي-8″ التي كانت متوجهة من كراسنويارسك الى أورينغوي، بحسب المعلومات الأولية، تحطمت قرب بلدة ستاري أورينغوي”.

على صعيد متصل، أكد مصدر آخر في وزارة الطوارئ أنه كان على متن الطائرة 22 شخصا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر