المنجز العسكري لعمليات تحرير #الموصل ليوم الاربعاء 19/10/2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المنجز العسكري لعمليات تحرير #الموصل ليوم الاربعاء 19/10/2016

وصلت يوم الاربعاء بتاريخ 19-10-2016 تعزيزات عسكرية كبيرة للحشد الشعبي، وتم التحاق قوات اضافية بتلك المتواجدة في المحاور الجنوبية للموصل، استعدادا لانطلاق العمل العسكري باتجاه الغرب وتحرير المناطق بهذا الاتجاه، وفق الخطط المرسومة للصد وقطع خطوط امداد العدو.

اهم تحركات اليوم

– تمكنت قوات الرد السريع وقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية من عزل ناحية الشورة عن حمام العليل ضمن المحور الجنوبي، بالاضافة الى فتح طريق بغداد – الموصل.
– تحرير قرى الشامي وخربة حديد والبيضة في الساحل الايسر، والزوية وقرية الحارة.
– تحرير 250 عائلة من سيطرة العصابات الإرهابية.

داعش في الموصل

اكدت معلومات من داخل الموصل قيام عناصر داعش بتفجير مباني المحافظة والجنسية والجوازات وسط المدينة، فيما استعملوا بناية قائمقامية الموصل ومجلس المحافظة الجديد ومحكمة الشرطة والتسفيرات كسجون “لناكثي البيعة”، على حد وصفهم.

وافادت مصادر من داخل الموصل بأن عناصر داعش موجودون داخل المدينة، لكنهم لا يظهرون كثيرا، فيما اختفوا من بعض الاحياء بشكل تام، خاصة احياء المثنى والوحدة والسكر، لكن انتشارهم اكبر في كوكجلي والكرامة. وتشير المعلومات إلى أن اعداد مسلحي داعش قليلة جداً في منطقة الرشيدية وقرية قبة وشريخان العليا وشريخان السفلى.

ويوجد في معتقلات داعش بين 2000 – 2500 سجين كلهم شباب أعمارهم بين 18-25، فيما اكدت المعلومات الواردة من هناك وجود أسيرات ايزيديات في مناطق: حي البعث، حي الزراعي، مستشفى السكر، مستشفى الجمهوري.

المصدر: اعلام الحشد الشعبي

البث المباشر