معركة تحرير الموصل…المنجز العسكري ليوم الثلاثاء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

معركة تحرير الموصل…المنجز العسكري ليوم الثلاثاء

معركة الموصل

تقدم ملحوظ في عمليات تحرير نينوى، بعد يوم من انطلاقها، اذ واصلت القوات الامنية تقدمها  على المحور الجنوبي و الجنوبي الشرقي، اليوم الثلاثاء، في تحرير و تطويق القرى الواقعة ضمن هذه المحاور.

فيما سيكون  الحشد الشعبي ظهيرا للقوات الامنية من المحاور الغربية وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وهو بشقين اولهما تلعفر والثاني اسناد القوات المتجهة لمركز الموصل، بالاضافة الى وصول تعزيزات عسكرية الى قاعدة القيارة (جنوب الموصل)، وساهمت مدفعية الحشد الشعبي بفاعلية عالية اثناء عمليات التقدم و التطويق لمحاصرة العدو الداعشي في بعض المناطق التي جرى التقدم نحوها.

و افادت مصادر من داخل الموصل لفريق الاعلام الحربي عن الاساليب التي لجأ إليها عناصر داعش في القرى و المناطق التي تم تطويقها، إذ أكدت المصادر قيام داعش بوضع كرفانات مفخخة على مداخل القرى الجنوبية للموصل و بواقع (كرفان) واحد لكل 4 كلم، بالاضافة الى قيامهم بحفر نفق من فلكة بغداد الى تقاطع حمام العليل ، فيما امرت قيادات داعش عناصرها بحرق مقراتها في الموصل بعد الانسحاب منها .

المناطق التي تم تطويقها و تحريرها اليوم :-

– قرية (البجوان) على بعد 41كلم من ناحية الشورة جنوب الموصل

تطهير قرية البو نايف

– السيطرة على معمل المشراق للمواد الكيميائية جنوب الموصل بعد استهدافه من قبل القوة الصاروخية للحشد الشعبي والقوات الامنية .

– تحرير “تل السمن” .

– تحرير ناحية الشورة جنوبي الموصل .

– فتح  الشارع المؤدي الى قرية الجلن و تطويقها.

    خسائر داعش في هذه القرى

– 7 عجلات مفخخة

– مقتل المسؤول العسكري لمنطقة الحود ، المدعو ( عبد داوود فهد)  بالاضافة الى قيادات اخرى.

– محاصرة اعداد كبيرة من داعش

انسانيا و بالاضافة الى عمليات التطويق والتحرير ، تم انقاذ اكثر من مئة عائلة موصلية من قرية (بالجونية) من قبل الشرطة الاتحادية و قوات الحشد الشعبي، فيما استقبلت  قوات الرد السريع و الحشد الشعبي عدداً من العوائل الهاربة من قرية (البيضة)  في الجانب الايمن رافعين الاعلام البيضاء.

المصدر: اعلام الحشد الشعبي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك