سامسونغ تتوقع تراجع أرباحها 5.3 مليار دولار بسبب أزمة هاتفها الذكي «غالاكسي نوت 7» – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سامسونغ تتوقع تراجع أرباحها 5.3 مليار دولار بسبب أزمة هاتفها الذكي «غالاكسي نوت 7»

سامسونغ تتوقع تراجع أرباحها 5.3 مليار دولار بسبب أزمة هاتفها الذكي «غالاكسي نوت 7»
سامسونغ تتوقع تراجع أرباحها 5.3 مليار دولار بسبب أزمة هاتفها الذكي «غالاكسي نوت 7»

قالت شركة «سامسونغ» للإلكترونيات أمس الجمعة إنها تتوقع تضرر أرباحها التشغيلية بنحو ثلاثة مليارات دولار في الربعين المقبلين بسبب توقف إنتاج وبيع هاتفها الذكي «غالاكسي نوت 7» المعرض لخطر الاحتراق.

وترفع هذه التوقعات إجمالي الخسائر التي تتوقعها أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم إلى 5.3 مليار دولار، نتيجة لمشكلات تتعلق بارتفاع درجة حرارة الجهاز، بعدما قالت الأربعاء الماضين أرباح الربع الثالث من العام ستنخفض بواقع 2.3 مليار دولار.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، وبعد أقل من شهرين على طرحه في الأسواق، إضطرت الشركة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة إلى التخلي عن الجهاز المميز، الذي كان من المفترض أن ينافس أحدث هواتف «آيفون»، الذي تنتجه «آبل» الأمريكية، على قمة سوق الهواتف الذكية.واقرت «سامسونغ» الثلاثاء الماضي بالفشل التام لمنتجها الجديد، ودعت ملايين الاشخاص الذين اشتروه في مختلف انحاء العالم إلى اطفائه كاجراء للسلامة، مما يشكل ضربة قوية لسمعة الشركة التي تفاخر بجودة اجهزتها ذات التقنية العالية.

وقالت الشركة ان فشل «غالاكسي نوت 7» هو أحد أسوأ اخفاقاتها التجارية، وستستمر انعكاساته على هوامش الارباح حتى اذار/مارس 2017 وهي فترة تشمل خصوصا اعياد نهاية العام التي تعتبر حاسمة للمبيعات.

وقدرت الخسائر بنحو 2500 مليار وون (ملياري يورو) في الفصل الرابع للعام 2016 وبنحو مليار وون (799 مليون يورو) للفصل الاول من العام 2017، حسب بيان للمجموعة.

المصدر: صحف

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك