ولد الشيخ يعلن تجديد الالتزام بوقف الأعمال القتالية في كافة أنحاء اليمن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ولد الشيخ يعلن تجديد الالتزام بوقف الأعمال القتالية في كافة أنحاء اليمن

اسماعيل ولد الشيخ
اسماعيل ولد الشيخ

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيان عن خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية في اليمن.

وقد تلقى المبعوث الخاص تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 نيسان/أبريل 2016، والذي سيسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 23:59 مساء 19 تشرين الأول / أكتوبر 2016 بتوقيت اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

ورحب المبعوث الخاص في بيانه  بـ”إعادة وقف الأعمال القتالية الذي من شأنه أن يجنب الشعب اليمني المزيد من إراقة الدماء ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية للذين هم في أشد الحاجة إليها”.

ودعا ولد الشيخ “كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي لتشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية وللعمل على أن يفضي ذلك إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن”، كما طالب بـ “اعادة تفعيل فورية للجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها الى ظهران الجنوب بحسب ما تم الاتفاق عليه خلال مشاورات الكويت”.

وذكر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيانه كافة الأطراف اليمنية بأن “أحكام وشروط وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين بحرية ودون أية عوائق إلى كافة أنحاء اليمن، بالإضافة إلى التوقف الكامل والشامل لكل العمليات العسكرية أياً كان نوعها”.

المصدر: وكالات

البث المباشر