الشيخ قبلان دان مجزرة صنعاء: الاستنكار لا يكفي بل يجب معاقبة المجرمين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قبلان دان مجزرة صنعاء: الاستنكار لا يكفي بل يجب معاقبة المجرمين

الشيخ عبد الامير قبلان

ندد نائب رئيس “المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى” في لبنان الشيخ عبد الامير قبلان بجريمة قصف الصالة الكبرى في العاصمة اليمنية صنعاء، ما ادى الى سقوط مئات الضحايا بين شهيد وجريح.

وأسف الشيخ قبلان في كلمة وجهها بمناسبة العاشر من شهر محرم الحرام ان “هذه الجريمة ارتبت على مرأى ومسمع العالم الذي شاهد ارهابا موصوفا بكل المعاني والصور”، واكد انه “لا تكفي معه بيانات الشجب والاستنكار في معاقبة المجرمين الذين تماهوا مع الارهابيين الصهاينة في ارتكابهم مجازر قانا واخواتها”.

وطالب الشيخ قبلان “مجلس الامن ومؤسسات المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتهم في كشف المنفذين والمحرضين وانزال أشد العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم”، وأضاف “اذا كانت الدول العظمى التي تدعي محاربتها الارهاب صادقة في ادعاءاتها فان عليها ان تجسد صدقها في معاقبة المجرمين والا فاننا نعتبرها شريكة في ارتكاب المجزرة”.

من جهة ثانية، شدد الشيخ قبلان على “ضرورة مواجهة اعداء الامة من مستعمرين وارهابيين وتكفيريين”، وتابع “على العرب والمسلمين التضامن فيما بينهم للتصدي للكيان الصهيوني الذي يتمادى في وحشيته بحق المدنيين الفلسطينيين مما يحتم ان تعود فلسطين قضيتهم الاولى في الدعم والنصرة لما تمثله من عنوان الحق في مواجهة الباطل الصهيوني”.

وفي سياق آخر، دعا الشيخ قبلان “حكومة البحرين وقف ممارساتها القمعية بحق شعبها وخاصة علماء الدين والتراجع عن قرارها بسحب الجنسية من اية الله الشيخ عيسى القاسم واخوانه واطلاق سراح الاسرى والمعتقلين من سجونها وفي طليعتهم امين عام جمعية الوفاق الشيخ علي السلمان”، ودعا “النظام للعودة الى الحوار مع المعارضة التي أثبتت بالتجربة التزامها الطرق السلمية لتحقيق الاصلاح السياسي المنشود الذي يعيد الامن والاستقرار الى ربوع البحرين”.

البث المباشر