أبرز التطورات على الساحة السورية 11 ـ 10 ـ 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية 11 ـ 10 ـ 2016

الجيش السوري

ـ استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية موقعاً لمسلحي تنظيم داعش في الزويتيني في جرود رأس بعلبك في البقاع الشمالي بالأسلحة المباشرة وحقّقوا اصابات مؤكدة في صفوف مسلحي التنظيم.

حلب وريفها:

ـ قال المرصد المعارض أنّ 10 أشخاص قُتلوا وأُصيب آخرون بجروح إثر تفجير مسلح من تنظيم داعش لحزامه الناسف في إحدى المضافات في قرية “الماشي” جنوب مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي.
ـ قُتل 3 مسلحين من تنظيم داعش لدى محاولتهم التسلل إلى قرية “العلا” الواقعة تحت سيطرة “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي.
ـ قُتل 4 من مسلحي تنظيم داعش خلال اشتباكات مع “قوات سوريا الديمقراطية” في محيط قريتي “الماشي، ودندنية” شمال مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي فضلاً عن تدمير عدة آليات للتنظيم خلال الاشتباكات.

حماه وريفها:

ـ أكّد مصدر عسكري أنّ وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة بشكل كامل على بلدة كوكب بريف حماة الشمالي بعد أن قضت على عدد كبير من المسلحين، ودمرت عدة عربات مدرعة ومزوّدة برشاشات مختلفة وأقرّ المرصد المعارض بسيطرة الجيش على القرية في ريف حماه الشمالي.
ـ أشار مصدر عسكري إلى أنّ الطيران الحربي السوري دمّر مقرات وأرتال آليات للتنظيمات الإرهابية في “معردس” و”تل بزام” ومحيط “معان” وفي “عطشان” و”أم حارتين” و”مورك” و”سكيك” و”صوران” بريف حماة.

إدلب وريفها:

ـ أعلن مصدر عسكري عن تدمير معسكرات ومقرات للتنظيمات الإرهابية بضربات الطيران الحربي في معرة النعمان ومحيط التمانعة وشرق جرجناز بريف إدلب.
ـ قام مسلحو “حركة أحرار الشام” بحملة اعتقالات لمسلحين ينتمون لـ “تنظيم جند الأقصى” في مدينة سراقب جنوب شرق إدلب.

درعا وريفها:

ـ قال مصدر عسكري أنّ وحدة من الجيش السوري استهدفت المجموعات المسلحة بأماكن تحصنها وقتلت وأصابت أعداد من أفرادها بدرعا البلد كما دمّرت سيارتين وعدة دشم بمن فيها بحي البجابجة.
ـ دمر سلاح الجو في الجيش السوري أرتال الآليات للمجموعات الإرهابية وقضى بضرباته المركزة على العديد من أفرادها ودمر لهم تحصينات وتجمعات شرقي ابطع وداعل بريف درعا.
ـ استشهد 5 أطفال وأُصيب 15 آخرون جراء سقوط قذيفة صاروخية على مدرسة للتعليم الأساسي، في حي السحاري بمدينة درعا، مصدرها المجموعت المسلحة.

حمص وريفها:

ـ أعلن مصدر عسكري أن سلاح الجو السوري قضى بضربات جوية مركزة على عشرات المسلحين ودمّر مراكز رصد وتحصن لهم  وأرتال آليات بعضها مدرع ومزود برشاشات في تلبيسة وكفرلاها وتل دهب وجباب حمد ورسم حميدة وجنوب الباردة بريف حمص وشرق القريتين وشمال المحطة الثالثة بريف تدمر.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك