بري استقبل سفير مصر وفرنجية وقزي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بري استقبل سفير مصر وفرنجية وقزي

رئيس مجلس النواب نبيه بري

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، سفير مصر نزيه النجاري الذي قال بعد اللقاء: “حرصت اليوم على لقاء دولة الرئيس بري مرة اخرى للتعرف على رؤيته وموقفه مما يجري على الساحة اللبنانية اتصالا بموضوع الشغور الرئاسي، وما يمكن ان يتخذ من اجراءات في المرحلة القادمة لتحريك هذا الموضوع الذي تهتم به مصر كثيرا. وكذلك تداولنا في الشأن الاقليمي والتطورات على الساحة السورية وغيرها من الاوضاع التي تؤثر على لبنان وعلى الامن الاقليمي بشكل عام. ومن المهم دائما ان نستمع الى وجهات نظر دولة الرئيس بري لخبرته وحكمته في ما يتعلق بكل هذه الامور، وهذا امر أحرص عليه وسأحرص عليه دائما”.

قزي
ثم استقبل بري وزير العمل سجعان قزي الذي قال على الاثر: “يوم الاحد الماضي زرت غبطة البطريرك الراعي، وما سمعت منه سوى كلام الاطراء والمحبة والتقدير نحو دولة الرئيس بري، واليوم زرت دولة الرئيس بري فما سمعت الا كلام الاطراء والمحبة والتقدير لغبطة البطريرك الراعي. والاثنان بما يمثلان لا يريدان سوى انتخاب رئيس للجمهورية دون قيد او شرط انطلاقا من منطوق الدستور اللبناني. واساسا اذا راجعنا الامور، الرئيس بري لم يدع الى السلة بل حتى الى الحوار الا بعد مرور نحو سنتين ونصف سنة من دون انتخاب رئيس للجمهورية، اي انه حين رأى ان هناك فشلا في انتخاب رئيس من دون تفاهم سياسي طرح فكرة التفاهم السياسي كمدخل للوصول الى انتخاب دستوري بحت لرئيس الجمهورية. وأساسا ان ما يعرقل انتخاب رئيس الجمهورية لا هي السلة ولا هو الحوار ولا اي بدعة او فكرة او طرح آخر، انما الذين لا يحضرون جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، وان كان هناك من ملامة فالذين لا يحضرون جلسات انتخاب الرئيس التي ما انفك دولة الرئيس يدعو اليها كل اسبوع او اسبوعين لانتخاب رئيس”.

فرنجية
وعند الثانية والربع من بعد الظهر، استقبل بري رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية ونجله طوني والمحامي يوسف فنيانوس، بحضور الوزير علي حسن خليل وأحمد بعلبكي، واستباقهم الى مائدة الغداء. ودار الحديث حول التطورات الراهنة والاستحقاق الرئاسي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك