المصارف السعودية تفقد المليارات خلال ساعات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المصارف السعودية تفقد المليارات خلال ساعات

المصارف السعودية تفقد المليارات خلال ساعات
المصارف السعودية تفقد المليارات خلال ساعات
المصارف السعودية

فقدت المصارف السعودية 14 مليار ريال من قيمتها السوقية خلال جلسة الأمس والتي استمرت 5 ساعات، وتراجعت القيمة السوقية للبنوك الـ 12 المدرجة في سوق الأسهم السعودية “تداول” إلى 321.4 مليار ريال، بنهاية جلسة اليوم، مقارنة بقيمتها السوقية بنهاية تداولات يوم الخميس الماضي والتي كانت 335.5 مليار ريال.

وتصدر مصرف الراجحي البنوك من حيث انخفاض القيمة السوقية حيث فقد 3.9 مليار ريال من قيمته السوقية، بعد أن تراجع سعر السهم 4.6%، ثم مجموعة سامبا المالية 2.2 مليار ريال، وتراجع السهم 6.4%، وفي المرتبة الثالثة جاء البنك السعودي الفرنسي بـ 2.1 مليار ريال، وذلك بعد تراجع السهم 8.7%.

في المقابل كان بنك البلاد هو البنك الوحيد الذي ارتفعت قيمته السوقية بنهاية جلسة الأحد، وحقق مكاسب بلغت 36 مليون ريال، بعد أن ارتفع السهم بـ 0.4%.

يشار إلى أن مؤشر الأسهم السعودية “تداول” أنهى أولى جلسات الأسبوع على انخفاض 2.2%، وأغلق عند 5507 نقطة، وبخسائر 124 نقطة، مقارنة بالجلسة السابقة، وذلك بعد 3 جلسات متتالية من الارتفاع.

وتراجع مؤشر القطاع البنكي بنهاية جلسة الأحد 4.45%، وحققت أسهم 11 بنك من البنوك الـ 12، تراجعًا تصدرها البنك السعودي الفرنسي بـ8.7%، فيما كان بنك البلاد هو المرتفع الوحيد، وأغلق على مكاسب طفيفة 0.4%.

المصدر: مواقع اخبارية

البث المباشر