أبرز التطورات على الساحة السورية لهذا اليوم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية لهذا اليوم

الجيش السوري

دمشق وريفها:

ـ أعلنت تنسيقيات المسلحين عن مقتل 37 مسلحاً من تنظيم داعش بينهم أحد المسؤولين المدعو “أبو حمزة الأردني” في اشتباكات اليوم مع مسلحي “أحرار الشام” وجبهة النصرة في منطقة القلمون في ريف دمشق.

ـ أحبطت “قوات أحمد العبدو ـ الجيش الحر” محاولة تقدم لمسلحي تنظيم داعش على تلة الإشارة وجبال الرحيبة في جبال القلمون الشرقي في ريف دمشق.

دير الزور وريفها:

ـ اعتقل تنظيم داعش 9 من مسلحيه مساء أمس في مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي بتهمة محاولة “الفرار إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم”.

الحسكة وريفها:

ـ وقعت اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم داعش في بلدات “تلال الحمرات” و”الحمة” و”الفرار” جنوب مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

حلب وريفها:

ـ سيطرت فصائل من “الجيش الحر” المدعومة تركياً على قرية “شويرين” و”تل حسين” في ريف حلب الشمالي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
ـ تحدثت تنسيقيات المجموعات المسلحة عن إعلان فصائل من “الجيش الحر” المدعومة تركياً المناطق الواقعة بين “أخترين” و”مارع وكفرغان” بريف حلب الشمالي مناطق عسكرية ونصحت المدنيين بإخلائها إلى حين السيطرة عليها.
ـ قُتل قرابة 10 أشخاص وأُصيب عدد آخر إثر قصف الطائرات الحربية التركية قرية “دابق” الواقعة شرق مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي.

إدلب وريفها:

ـ دمر سلاح الجو في الجيش السوري عدة مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة للمجموعات المسلحة في مدينة خان شيخون وسراقب والتمانعة وجسر الشغور بأرياف مدينة إدلب.
ـ دارت اشتباكات عنيفة بين “جند الأقصى” و “حركة أحرار الشام” في بلدة “حيش” في ريف إدلب الجنوبي.

حماه وريفها:

ـ دمر سلاح الجو في الجيش السوري عدة عربات مدرعة وعدداً من الآليات المتنوعة والمقرات وأوقع أعداداً كبيرة من المسلحين قتلى ومصابين في مورك وطيبة الإمام وصوران وعطشان واللطامنة بريف حماه.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك