كيف قتل قائد قوى العدوان في مأرب ؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كيف قتل قائد قوى العدوان في مأرب ؟

اللواء عبدالرب الشدادي
اللواء عبدالرب الشدادي

يعتبر عبدالرب الشدادي يد اللواء الفار علي محسن الاحمر في محافظة مأرب، ويحظى بدعم سعودي وإماراتي، وقاد كل المعارك ضد الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب ومديرية صرواح، وعينه الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي لواء ركن وقائداً للمنطقة العسكرية الثالثة، التي تضم 12 لواء عسكريا.

وقاتل الشدادي إلى جانب الحركات المسلحة في أفغانسان ابان الوجود السوفياتي في تلك المنطقة في الثمانينيات، وتربطه علاقة بتنظيم القاعدة في محافظة مأرب، حيث وجهها لقتال الجيش واللجان الشعبية في اليمن، تحت عنوان “مقاومة”.

وقتل الشدادي اثر استهداف الجيش واللجان الشعبية اليمنية اجتماعا كان يحضره في منطقة صرواح، إلى جانب ضباط سعوديين وقيادات ميدانية، حيث لقي عدد منهم مصرعهم في الضربة، عرف منهم القياديان في الجماعات المسلحة المتحالفة مع العدوان شايف العامري وعلي الحميصي.

وتشهد مديرية صرواح منذ أكثر من عام محاولات حثيثة لتحقيق اختراق صوب احدى مديريات محافظة صنعاء من الجهة الشرقية، إلا انه تم افشالها من قبل قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، وتوجت بمصرع قائد تلك العمليات.

ويشار إلى أن ضربة صافر الشهيرة بمأرب بصاروخ توشكا كانت في وقت تم فيه تعيين الشدادي قائداً للمنطقة الثالثة، وقتل فيها قيادات للمسلحين المتحالفين مع العدوان.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر