تواصل الإحياءات العاشورائية في قرى الجنوب اللبناني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تواصل الإحياءات العاشورائية في قرى الجنوب اللبناني

شعار عاشوراء2016

واصل حزب الله إحياءات المراسم العاشورائية في العديد من قرى وبلدات ومدن الجنوب ، ففي مدينة بنت جبيل أقام الحزب المجلس العاشورائي في “مجمع أهل البيت ع” بحضور نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، وعدد من رجال الدين، وفعاليات وشخصيات وحشد من الأهالي.
وألقى الشيخ قاووق كلمة قال فيها: “إننا لا نجد أقرب إلى الله من شهداء المقاومة الذين أوجبوا العظمة لراية المصطفى محمد ، فهنيئا للمجاهدين المرابطين على الثغور في سوريا في أيام عاشوراء، والذين هم الآن تحت راية الحسين وفي معسكره ومجاهدون بين يديه، والدعاء لهم في كل مجلس من مجالس الحسين” ، مشددا على أن “المعركة هي معركة الحسين ، لأن الحسين لما أحس أن الدين في خطر، خرج لطلب الإصلاح، لحماية الدين من التحريف والتزييف والتضليل”.

وفي الختام تلا السيد اسماعيل حجازي السيرة الحسينية، قبل أن تقام لطمية حسينية للرادود حسن حرب.

وفي مدينة صور أقام حزب الله المجلس العاشورائي في مجمع الإمام الحسين (ع) بحضور مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، عضو كتلة التنمية والتحرير النائب عبد المجيد صالح، وعدد من القيادات الحزبية، ورجال دين، وفعاليات وشخصيات وحشد من أهالي المدينة.

وقد تحدث الشيخ الحبال فقال “إن الحسين وقف مدافعا عن مبادئ الإسلام، وبالتالي فإن الإنسان العظيم الذي يدافع عن مبادئ عظيمة، لا بد أن يضحي بالعظيم، وهنا كانت شهادة الحسين بن علي، والتي لم تكن عبثا، فبشهادته استيقظت الأمة بعد أن مالت إلى الدنيا، وعادت للدفاع عن ذلك المنهج”.

وفي الختام تلا الشيخ خير الدين شريف السيرة الحسينية، قبل أن تقام لطمية حسينية للرادود محمد خليل.

وفي بلدة الرمادية الجنوبية، أقام حزب الله وحركة أمل المجلس العاشورائي المشترك في حسينية البلدة، بحضور عدد من رجال الدين، وفعاليات وشخصيات وحشد من الأهالي، وقد تلا الشيخ حسن برجي السيرة الحسينية، قبل أن تقام لطمية حسينية.

وفي بلدة صديقين الجنوبية، اقام حزب الله وحركة أمل المجلس العاشورائي المشترك في حسينية البلدة، بحضور عدد من رجال الدين، وفعاليات وشخصيات وحشد من الأهالي، حيث تلا الشيخ غسان درويش السيرة الحسينية العطرة.

وفي بلدة دير عامص الجنوبية، أقام حزب الله وحركة أمل المجلس العاشورائي المشترك في حسينية البلدة، بحضور عدد من رجال الدين، وفعاليات وشخصيات وحشد من الأهالي، وقد تلا الشيخ فادي رضا السيرة الحسينية العطرة.

وقد أقيمت المجالس الحسينية في قرى وبلدات جويا، سلعا، الشهابية، فرون، الغندورية، قلاوية، برج قلاوية، بيت ليف، الناقورة، زبقين، البياضة، الجبين، الشعيتية، مجدل زون، البياض، الرمادية، جبال البطم، طيردبا، معركة، بدياس، الحلوسية، الحميري، ديرقانون رأس العين، برج الشمالي، مارون الراس، حداثا، بيت ياحون، برعشيت، أرزون، المجادل، ديرانطار، عديسة، ديرسريان، ميس الجبل، محيبيب، طلوسة، صفد، كفركلا، حيث تخللها حلقات لطم في الحسينيات والباحات، وتوزيع الولائم عن روح أبي عبد الله الحسين.

ولمناسبة عاشوراء أحيت أفواج كشافة الإمام المهدي (عج) في مفوضية جبل عامل الأولى اليوم الثاني من محرم، حيث اقيمت مجالس عزاء في البازورية والعباسية وحولا ومعروب وبرج الشمالي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك