7 شهداء و 71 جريحاً جراء اعتداءات ارهابية على مدينة حلب وريفها الشمالي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

7 شهداء و 71 جريحاً جراء اعتداءات ارهابية على مدينة حلب وريفها الشمالي

اعتداءات ارهابية في سوريا
اعتداءات ارهابية في سوريا

ارتفعت حصيلة ضحايا اعتداء التنظيمات الإرهابية المدعومة بالقذائف على الحرم الجامعي وأحياء سكنية بمدينة حلب وريفها الشمالي إلى 7 شهداء و71 جريحاً.

وأشار مصدر في قيادة شرطة حلب إلى أن “القذائف الصاروخية التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية اليوم على الحرم الجامعي وأحياء المريديان وصلاح الدين والسبيل والجابرية وسليمان الحلبي والتلفون الهوائي والفرنسيسكان والأعظمية تسببت بارتقاء 7 شهداء 4 منهم طلاب في جامعة حلب وإصابة 67 شخصا بجروح متفاوتة الخطوة”.

وكان المصدر لفت في وقت سابق اليوم إلى أن “التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب واصلت اعتداءاتها بالقذائف على الأحياء السكنية حيث سقط عدد منها على الحرم الجامعي وأحياء المريديان والسبيل وسليمان الحلبي ما تسبب بارتقاء 6 شهداء وإصابة 47 شخصاً بجروح أغلبيتهم من الأطفال والنساء والطلاب الجامعيين”.

وبين المصدر أن الاعتداءات الإرهابية “أوقعت أضرارا مادية في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وأصيب أمس 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على حيي حلب الجديدة وسيف الدولة في مدينة حلب. وأشار المصدر إلى سقوط أكثر من 30 قذيفة صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي ما تسبب “باصابة 4 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل والممتلكات العامة والخاصة”.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب وريفها مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “أحرار الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني” و”جيش السنة” و”فيلق الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها حيث تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة ورصاص القنص.

أضرار مادية في مزارع قرية حضر بريف القنيطرة جراء اعتداءات إرهابيي “جبهة النصرة” بالقذائف والرصاص

كما لحقت أضرار مادية بمزارع فلاحي قرية حضر في ريف القنيطرة جراء استهدافها من قبل إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهاون والرصاص المتفجر. وأفاد مصدر في قيادة شرطة المحافظة بأن إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المنتشرين في أحراج جباثا الخشب اطلقوا بعد ظهر اليوم 4 قذائف هاون ورشقات من الرصاص المتفجر باتجاه المدنيين والمزارعين من قرية حضر في حقولهم بموقع الجلول إلى الجنوب من القرية.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت عن “وقوع أضرار مادية بالحقول وإحدى سيارات المزارعين دون وقوع إصابات بين الفلاحين”.

واستهدف إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” أمس الأول بقذيفة صاروخية مديرية زراعة القنيطرة في الحي الخدمي بالقنيطرة وأقدموا على إحراق عشرات الدونمات من الحقول المزروعة بالأشجار المثمرة في موقع سحيتا جنوب قرية حضر.

المصدر: وكالة سانا

البث المباشر