مقتل وإصابة عناصر من الجيش والأمن التركي بهجومين لمسلحي حزب العمال الكردستاني شرق البلاد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل وإصابة عناصر من الجيش والأمن التركي بهجومين لمسلحي حزب العمال الكردستاني شرق البلاد

مقاتلون من حزب العمال الكردستاني
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني

قتل عنصر أمن وأصيب آخرين بهجوم شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني مساء اليوم الثلاثاء، على إحدى النقاط الأمنية بمحافظة إلازيغ شرقي تركيا، فيما جاء بعد نحو ساعتين من هجوم مماثل استهدف قاعدة عسكرية بمحافظة ديار بكر شرقي تركيا أيضاً أسفر عن مقتل عسكريين اثنين وإصابة 4 آخرين.

وأبلغ مصدر أمني، وكالة “سبوتنيك”، بأن المسلحين هاجموا منطقة أمنية بقرية برماز بناحية معدن التابعة لمحافظة إلازيغ، فقتل أحد حراس القرى وأصيب اثنين من زملائه.

كما أبلغ مصدر أمني تركي آخر، “سبوتنيك” بوقت سابق من مساء اليوم، بأن “عسكريين اثنين أحدهما برتبة ملازم أول قتلا، وأصيب 4 جنود، جراء هجوم بالقذائف الصاروخية شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني على قاعدة عسكرية تقع بين ناحية غينتش التابعة لمحافظة بينغول وناحية ليج التابعة لمحافظة ديار بكر  شرقي البلاد”. وأشار المصدر إلى أن تعزيزات أمنية بدأت تصل موقع الأحداث، فيما تحلق مروحيات الجيش فوق الموقع.

والحادث يأتي في سياق ما تشهده مناطق متفرقة من جنوب شرق تركيا، تفجيرات متكررة وهجمات يقوم بها حزب العمال الكردستاني على مراكز ومنشآت أمنية وعسكرية، راح ضحيتها عناصر من قوات الجيش والأمن التركي.

ويسعى الحزب، الذي تأسس في سبعينيات القرن الماضي على يد عبد الله أوجلان وتضعه أنقرة على قائمة التنظيمات الإرهابية، إلى إقامة “دولة كردستان الكبرى”، فحمل، منذ عام 1984، السلاح ضد الحكومة التركية من أجل تحقيق هذا الهدف، ما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص في مناطق تقطنها غالبية كردية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك